mercredi 31 décembre 2014

لماذا خصوصيتك على الإنترنت مهمة؟... هذا ما سيغير نظرتك حول الخصوصية


كثر هذه الأيام الحديث عن الخصوصية و الإنتهاكات التي تجري لها عبر الأنترنت خاصة بعد الكشف عن مشروع PRISM و هو المشروع الذي يسمح لوكالة الإستخبارات الأمريكية بالوصول إلى جميع معلومات المستخدمين التي تحتفظ بها أكبر الشركات مثل آبل و مايكروسوفت و جوجل و غيرها.

عند الحديث عن الخصوصية هناك شهور شائع يظهر في هذا الجدال حيث يبين أغلب الناس عن عدم وجود اي خطر أو اضرار حقيقية قد تنجم عند التجسس عليهم أو إنتهاك خصوصيتهم و أن الخطر يقتصر فقط على المجرمين و الإرهابيين حيث أنهم الفئة الوحيدة التي لديهم ما يخفونة.

يتحدث "غلين جرينوالد" عن لقائه مع المدير التنفيذي لشركة جوجل "إريك شميدت" عن الذين يقولون عن خصوصياتهم ليست بالهمة حيث يقول أن مثل هؤلاء الناس هم فعلياً غير مصدقين بما يقولون. و عندما يحدثني شخص ما عن أن الخصوصية غير مهمة أقوم بإخراج قلم وأكتب بريدي الإلكتروني الخاص. أقول، "هذا هو بريدي الإلكتروني. ما أود منك فعله عندما تصل إلى منزلك هو إرسال جميع كلمات المرور الخاصة بكل حساب بريد تملكه لي، ليس فقط الحساب الجميل والمحترم الذي يحمل اسمك، بل كل حساباتك، لأنني أريد أن أكن قادراً فقط على البحث فيما تفعله على الإنترنت وقراءة ما أود قراءته ونشر ما أجده ممتعاً. في نهاية المطاف، لست شخصاً سيئاً، إن لم تكن تخطىء في فعل شيء، يجب أن لا يكون لديك ما تخفيه."

ايضاً لماذا مثل هؤلاء الأشخاص يضعون أقفالاً لغرف نومهم و حماماتهم ما دامت خصوصيتهم غير مهمة؟ كل الخطوات السابقة يقومون بها لمنع اي شخص آخر من معرفة ما يقومون به. لقد حطم "غلين جرينوالد" حجج الجميع عن عدم أهمية الخصوصية على الإنترنت في حديث شيق جداً قام به على أحد خشبات مؤتمر TED العالمي يمكنك مشاهدة العرض مترجم باللغة العربية في الأسفل:


يتحدث الناس وبكل سهولة عن عدم أهمية خصوصيتهم  ولكن أفعالهم تبطل ما يتحدثون به،كما اننا كبشر نفهم بالفطرة أهمية الخصوصية لنا نمتلك أشياء نخفيها.فهناك أشياء يمكننا قولها لطبيبنا أو صديقنا المقرب و سيكون أمر محرج أن يعلم بها بقية العالم.

ما رأيك في هذا الكلام و هل أصبح لديك بعد إطلاعك على هذا المقال بعض الأهمية لخصوصيتك ؟ انا مستعد للنقاش معك في تعليقات.

vendredi 26 décembre 2014

Action Launcher 3 واجهة أندرويد جميلة


يتيح نظام الأندرويد إمكانية التحكم بمظهر النظام و تخصيصه بحسب ما يريح المستخدم و يتوفر في متجر الجوجل بلاي قسم مخصص لهذه الواجهات حيث يتنافس المطورين في هذا الأخير لتقديم اجمل وجهة للنظام ليلقوا التحميلات و الشهرة في المتجر.

تطبيق Action Launcher 3 أحد اروع واجهات الأندرويد فهذا التطبيق يوفر واجهة جميلة تضيف فلسفة تصميم Material Design لنظام الأندرويد كما يتيح التطبيق للمستخدم التحكم كامل بالوجهة مثل خيارات اللون و تغيير شكل الإيقونات، كما تمتاز الواجهة بخفتها على نظام فيبعد تحميلها لن تلاحظ اي نقص في اداء الجهاز او عمله.

ويتوفر تطبيق Action Launcher 3 بشكل مجاني في متجر الجوجل بلي مع مشتريات داخل التطبيق الجدير بالذكر ان تطبيق Action Launcher 3 يدعم استيراد التخطيط من تطبيق واجهات أخرى مثل Google Launcher و Apex و Nova كما انه يدعم أجهزة تابلت الأندرويد بالكامل.


 
 السعر: مجاناً.
 الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 3.8 MB.
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.actionlauncher.playstore








اقرء ايضاً: تحميل برنامج خلفيات واتساب و تلغرام للاندرويد و الايفون














jeudi 25 décembre 2014

موقع يوفر شروحات لكيفية حذف الحسابات لاي موقع على الإنترنت

 

يضطر بعض المستخدمين لحذف حسابه الخاص في المواقع الإجتماعية أياً كان عمل ذلك الموقع و يرجع ذلك إلى اسباب مختلفة بحسب كل مستخدم و تختلف المواقع على الإنترنت بخصائص التي توفرها حول هذا الأمر و الطرق لفعل ذلك فمنها ما يسمح بحذف الحساب بكل سهولة و منها ما يحتاج المستخدم فيها إلى ارسال رسالة للموقع لحذف الحساب و منها ما لا يسمح بحذف الحساب إطلاقاً.

وإذا اراد المستخدم يوماً ما حذف حسابه في اي موقع كان يمكنه اللجوء إلى موقع justdelete.me و يعمل هذا الموقع كمحرك بحث يوفر للمستخدمين روابط مباشرة للصفحة المعنية بحذف الحساب في الموقع المطلوب مع تحديد درجة صعوبة حذف الحساب في كل موقع إضافة إلى إعلام المستخدم في حال كان الموقع يمنع حذف الحسابات نهائياً منه.

عند الدخول إلى موقع justdelete.me ستجد في واجهة الموقع مساحة لكتابة اسم الموقع المراد حذف الحساب منه وبعد كتابة اسم الموقع سيظهر لك تقييم لدرجة صعوبة حذف الحساب من الموقع مع شرح لكيفية ذلك.


mercredi 24 décembre 2014

ما هي شركات الشحن و شركات التجميع و ما الفرق بينهما ؟



إن الشراء أو التسوق عبر الأنترنت يعد أمر رائع للإستفادة من العروض و التخفيضات التي تطرئ على أسعار بضائع المتاجر الإلكترونية و قد كان لشركات الشحن دور هم في تسهيل عملية التسوق على الإنترنت و توصيل المنتجات إلي المشتري و قد تحدثنا في مقال سابق عن كيفية التسجيل في شركة ارامكس: الشرح بالصور لكيفية التسجيل في ارامكس لتحصل على عنوان بريدي في امريكا 

و تعد ارامكس إضافة إلى شركة فيدكس و DHL و UPS من أشهر شركات الشحن و التي توفر للمستخدم إمكانية إصال شحنته من بلد المتجر الإلكتروني إلى بلد المستخدم و بجانب شركات الشحن قد يمر علي مستخدم مصطلح متصل بالتسوق على الإنترنت يتوجب عليه معرفته و هو "شركات التجميع" و في هذا المقال نحن بصدد تبيان المقصود بهذا المصطلح وصلته  بعملية الشراء عبر الإنترنت.

أداة "اليد الخفية" للمقارنة بين أسعار المنتجات في المتاجر الإلكترونية

ما هي شركات الشحن:


بعض المتاجر الإلكترونية العالمية لا تقدم خدمة الشحن الدولي،حيث يتكلفون فقط بإيصال الشحنة إلى عنوان محلي في بلد المتجر و من ضمن هذه المتاجر متجر امازون،و لنفترض مثلاً انك تريد الشراء من متجر أمازون الامريكي إذاً فيجب ان يكون لديك شخص يسكن في امريكا بحيث تضع عنوان بيته في امريكا ليصل طردك لذلك العناون اليس كذلك؟

هنا يأتي دور شركات الشحن حيث ما تقوم به شركات الشحن مثل ارامكس او فيدكس بعد الإشتراك و الحصول على عضوية لديهم يقومون بإعطائك عنوان وهمي في عدة دول حول العالم من ضمنها امريكا لتقوم المتاجر الإلكترونية بإصال مشترياتك لذلك العنوان.

و لنفترض مثلاً انك اشتركت في خدمة الشوب اند شيب التابعة لارامكس و حصلت على عناوينك الوهمية حول عالم من ضمن هذه العناوين عنوان امريكي إذاً و اثناء عملية الشراء تقوم بإدخال هذا العنوان في امازون ليقوم المسؤلون في المتجر بإصال مشترياتك إلى ذلك العنوان و في الواقع هذا العنوان هو عنوان الشركة في امريكا و بعد وصول مشترياتك إلى شركة الشحن في امريكا سيقومون بشحنه إلى البلدك الذي تسكن فيه تلقائياً لتصل إليك الشحنة خلال أسبوع أو 10 ايام كحد أقصى.

كم كلفة شحن؟ كلفة الشحن تختلف من شركة إلى شركة لكن جميعها تحسب قيمة الشحنة لكل نصف كيلو و تعتبر ارامكس هي ارخص شركة شحن في الوطن العربي و هي توفر خدمة دعم فني جيدة مع إمكانية متابعة الشحنة.

 كيفية العثور على أرخص سعر لأي منتج على الانترنت

ماهي شركات التجميع:


ذكرت لكم سابقاً ان المتجر الإلكتروني يقوم بإصال المشتريات إلى عنوانك لدى شركات الشحن ليقوموا بإستلام مشترياتك و شحنها تلقائياً إلى بلدك لكن ماذا إن اردت شراء عدة أغراض من امازون ؟ و ماذا إذا اردت الشراء جزء من الأغراض من امازون و جزء آخر من eBay ؟ هل انت مستعد لدفع قيمة شحن منفردة لكل غرض واحد!

هنا يأتي دور شركات التجميع لتوفر عليك قيمة شحن كل غرض بشحنة منفردة،فماتقوم شركات التجميع مثل WorldShip أو MyUS أو Shipster بفعله هو تجميع كل الأغراض و الشحنات من المتاجر الإلكترونية في شحنة واحدة لتوفير كلفة الشحن.


كيف ذلك؟ عند تسجيلك في احدى شركات الشحن و دفع قيمة الحساب سيتم تخصيص صناديق تخزين لك و إعطائك عنوان بريدي في امريكا لتقوم بإدخالة في امازون اثناء عملية الشراء ليقوم المسؤولين في امازون بإرسال الشحنة إلى شركة التجميع لتقوم شركة التجميع بتخزين كل مشترياتك إلى أن ترسل طلب شحن إليهم ليقوموا بإرسال كل مشترياتك إلى بلدك عبر شركة شحن تقوم بإختيارها.

ما الفائدة؟ تقوم شركات الشحن بحساب قيمة الشحن مقابل كل نصف كيلو فبدل من ان تدفع قيمة كل شحنة و التي يكون الغرض الذي فيها وزنه اقل من نصف كيلو (إكسسوار جوال مثلاً) يمكنك تخزين مشترياتك من كل المتاجر الإلكترونية في شركة التجميع ليقوموا بإرسال الشحنة واحدة إليك تحتوى علي كل الأغراض،مع العلم ان سعر النصف كيلو يقل كل ما زاد إجمالي وزن الشحنة.

كيف يتم حساب كلفة التخزين؟ تقوم شركات التجميع بتحديد عدد صناديق و مدة تخزين مجانية محددة تختلف من شركة إلى أخرى لكن بعد إمتلاء الصناديق المحددة لك أو إنتهاء مدة التخزين المجانية المحددة سيتوجب عليك دفع مبلغ إضافي للحصول علي صندوق تخزين أو مدة تخزين إضافية.

هل يمكن تغيير عنوان إرسال الشحنة ؟ نعم،يمكنك تغيير عنوان إرسال شحنة من إعدادات الحساب في شركة التجميع التي اخترتها إلى اي بلد و اي عنوان اردته.

كيف يتم شحن المشتريات ؟ تختلف شركات التجميع في انواع شركات الشحن التي تستخدمها لكن معظمها تدعم DHL و فيدكس و يمكنك حساب قيمة الشحنة عبر الكل شركة من صفحة مخصصة لذلك و المتوفرة في الموقع الرسمي لكل شركة تجميع.

ما الفرق بين شركات الشحن و التجميع:


 كم قلت سابقاً شركات الشحن هي شركات تقوم بإستلام مشترياتك و إسالها تقائياً إلى عنوان البلد الذي حددته لديهم اي انهم سيرسلون كل غرض لك بمثابة شحنة أخرى ما سيكلفك قيمة كل شحنة بشكل منفرد مع العلم ان قيمة الشحن يتم إحتسابها بحسب وزن شحنة لكل نصف كيلو،اما شركات التجميع فتقوم بإستلام مشترياتك و تخزينها لك و تنظيمها في صناديق إلى ان ترسل لهم امراً بشحن مشترياتك المخزنة لديهم ليقومو بوضعها كلها في صندوق و احد و إرسالها لك كشحنة واحدة ما يوفر عليك قيمة شحن لان سعر النصف كيلو سيقل كل ما زاد اجمالي وزن الشحنة.

5 تطبيقات للتسوق و الشراء بأقل الأسعار من المتاجر الإلكترونية

اتمنى ان يكون شرحي و تعريفي بشركات الشحن و التجميع قد كان واضحاً و إذا كان لديك أي سؤال أو امر لم تفهمه لا تتردد بإرفاق سؤالك لنا عبر التعليقات.

mardi 23 décembre 2014

آبل تطلق تحديث أمني هام لنظام الماك يوسيمتي ليسد ثغرات خطيرة

 

أطلقت آبل تحديث أمني هام لنظام الماك يوسيمتي و يشمل هذا التحديث سد للعديد من الثغرات الخطيرة علي نظام و خصوصية المستخدم،من ضمن هذه الثغرات ثغرة تسمح للمخترق بالتحكم بالنظام.

و سد التحديث أيضاً ثغرة اُكتشفت موخراً في جميع أنظمة التشغيل التي تعمل بالإعتماد على نواة اليونكس و تخص هذه الثغرة بروتوكول توقيت الشبكة NTP الذي يستخدم من أجل مزامنة ساعة في النظام.

الجدير بالذكر أن المستخدمين لنظام الماك يوسيمتي و ما قبله قد إعتادوا على وصول إشعار عند إطلاق أي تحديث للنظام مهما كان نوعة ليقوم بالموافقة عليه،اما هذا التحديث فقد إسخدمت آبل تقنية أعتمدتها قبل عامين تمكنها من تثبيت التحديثات بشكل تلقائي في النظام و قد شملت هذه التقنية تحديثها الأخير في النظام حيث لن يشعر المستخدم بتثبيت هذا التحديث و لن يضطر لإعادة تشغيل النظام كعادة تحديثات آبل و يعد هذا التحديث أول تحديث يتم تثبيته بهذه التقنية.

المصدر: Reuters

lundi 22 décembre 2014

برنامج صنع بيئة عمل إفتراضية،مفيد لهواة تجريب البرامج

 

 يعتاد هواة الكمبيوتر على تجريب البرامج الجديدة وما يلبثون على هذه الحال إلى و ويلاحظون أن النظام بدء يثقل أو أن مساحة القرص الصلب تشارف على الإنتهاء ما يوجب عليهم القيام بهمة مملة و هي حذف البرامج التي لم يستفيدوا منها أو لا يحتاجون لها.

و إن كنت واحد من هذه الشريحة من المستخدمين فنحن ننصحك بتحميل برنامج Toolwiz Time Freeze،يقوم هذا البرنامج بصناعة بيئة عمل وهمية ولكن ليس مثل برنامج VirtualBox حيث أن البيئة الوهمية التي يصنعها برنامجنا لليوم لا تحتاج لتركيب نظام جديد فهو يستخدم نفس نظامك الحالي في العمل،وبهذا ستضمن عدم تضرر جهازك من الفيروسات و أو إلحاق أي ضرر به من الملفات التي تقوم بتثبيتها.

بعد تحميل البرنامج و تثبيته أنقر على زر Start ليبدء البرنامج عملة و عند إنتهائك من القيام بما تريد فقط أنقر على زر Stop ليتوقف عن العمل.

| حجم البرنامج:2.9MB | أنقر على تحميل برنامج Toolwiz Time Freeze للبدء في تحميل البرنامج.
 
إقرء ايضاً: أصلاح مشاكل الكمبيوتر،حمل من الإنترنت بسرعة مع أفضل 10 برامج لهذا اليوم


dimanche 21 décembre 2014

برنامج للتحكم بالنصوص بسلاسة للزيادة من إنتاجيتك في الماك

 

من برز مميزات نظام الماك السلاسة و البساطة الشديدة في نظام ليكون بيئة عمل تساعد المستخدم على الزيادة من إنتاجيته عند إستخدامه للنظام و هو الطابع الذي يغلب على نظام الأجهزة الذكية التابع لآبل "iOS" فهو يتيح لك القيام بكل ما تريده بسهولة و بساطة.

وإن كنت طماعاً في الزيادة من إنتاجيتك و الإستفادة بشكل أكبر من وقتك فنحن ننصحك ببرنامج PopClip للماك، مهمة هذا البرنامج هي عند قيامك بتضليل نص معين يظهر شريط يحتوي على عدة خيارات يمكنك تعديلها و تخصيصها للقيام بالمهمة التي تريدها بهذا النص فيمكنك تخصيص الشريط لوضع زر النسخ و اللصق أو زر الإرسال إلى "إفرنوت" أو زر فتح رابط ;أي إن قمت بتضليل رابط ما يمكنك النقر على زر URL ليقوم البرنامج تلقائياً بفتحه في المتصفح،إضافة إلى توفر 134 نوع من الازرار التي يمكنك تخصيصها لتناسب إحتياجك.

و يشبه الشريط الخاص بالأزرار في برنامج PopClip الشريط الخاص بنظام iOS فعند تضليل نص معين في نظام iOS سيظهر لك شريط شبيه بالشريط الذي يضيفه لك برنامج PopClip و يتوفر من هذا البرنامج نسختين نسخة مجانية يمكنك تحميها من هذه الصفحة إضافة إلى نسخة مدفوعة تتوفر في الماك آب ستور.

 
السعر: مجاناً.
 الدعم الفني: الموقع.
 حجم الرنامج: 6.3 MB.
https://itunes.apple.com/us/app/popclip/id445189367?mt=12&uo=4&at=10l6aW

















samedi 20 décembre 2014

متصفح آي فون يوفر المزيد من الراحة للمستخدم عند القراءة


يأتي نظام iOS مرفق بمتصفح سفاري كمتصفح إفتراضي للنظام و يعزف بعض المستخدمين عن إستخدامه والإنتقال لمتصفحات أخرى يقومون بتحميلها من المتجر للحصول على المزيد من الخيارات و الخصائص التي تفيدهم في التصفح و يعد متصفح الجوجل كروم من أكثر المتصفحات رواجاً في نظام.

وللحصول على تجربة تصفح من نوع آخر في نظام iOS يمكنك إستخدام متصفح Frameless و الذي يقدم تجربة تصفح مختلفة نسبياً فقد ركز مطورو هذا التطبيق على منح المستخدم أكبر قدر من الراحه أثناء تصفح أي موقع و القراءة فيه و قامو بذلك عبر منح المتخدم واجهة الموقع بشكل كامل وإختفاء جميع الأشرطة للحصول على شاشة مهيئة للقراءة بالكامل.

Frameless هو متصفح مجاني ولتحميله يجب أن يعمل جهازك بنظام iOS 8.0 وما بعده أما بعد تحميله و بدء التصفح فيه ستلاحظ إختفاء جميع الأشرطة عند بدء تحميل الموقع و لإظهار شريط العنوان فيه يمكنك السحب من الأعلى إلى الأسفل و هكذا.


 
السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
حجم التطبيق: 3.7 MB.
 https://itunes.apple.com/us/app/frameless-full-screen-web/id933580264?mt=8&uo=4&at=10l6aW 



إقرء أيضاً: تطبيق Twitterrific 5 لإضافة خيارات مفيدة أثناء تصفح تويتر
 













vendredi 19 décembre 2014

تطبيق لإظهار الإشعارات في الأندرويد على شكل نوافذ

 

يتيح نظام لأندرويد للمطورين إمكانية التعديل عليه عبر برمجيات إضافية يقوم المستخدم بتحميلها ما فتح للمطورين باباً واسعاً للأبداع و تطوير تطبيقات تمكن المستخدمين من تخصيص النظام وفق ما يريحهم و يريدونه.

وقد وفر تطبيق Notice لمستخدمي نظام الأندرويد تغيير شكل الإشعارات في النظام حيث أن هذا التطبيق يغير شكل التبيهات إلى نوافذ صغيرة يمكن للمستخدم فيها قراءة محتوى الإشعار كاملاً أو تجاهله و يوفر تطبيق Notice إمكانية تعديل شكل صندوق الإشعرات و تخصيصه وفق حاجة المستخدم.

و ليبدء Notice عمله يجب على المستخدم الذهاب إلي الإعدادات "Settings" > الإشعارات "Notifications" > أختر التطبيق ثم إذهب لفتحه و أختيار التطبيقات التي تريد من Notice عرض الإشعارات الخاصه بها عبره.

 
السعر: مجاناً.
 الدعم الفني: البريد الإلكتروني.
 حجم التطبيق: 1.1 MB.
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ccs.notice 








إقرء أيضاً: إرشادات هامة لتجنب التطبيقات الخبيثة في الأندرويد
 













jeudi 18 décembre 2014

#بالعربي مبادرة شبابية لدعم المحتوى العربي على الإنترنت في اليوم العالمي للغة العربية

 
نعيش اليوم في 18 ديسمبر 2014 و إذا كنت لا تعلم ماذا يعني هذا اليوم فيسرني أن أخبرك أن هذا اليوم هو اليوم العالمي للغة العربية! كالعادة في كل عام ينشط المستخدمين في الشبكات الإجتماعية للنشر في الهاشتقات الداعمة لهذا اليوم حيث يتم نشر المقالات و الحكم و العبر باللغة العربية.

تم في العام الماضي و برعاية كريمة من مؤسّسة محمّد بن راشد آل مكتوم تبني فكرة مجموعة من الشباب لإنشاء مبادرة "بالعربي" و هي مبادرة تهدف إلى حث المستخدمين على إستخدام اللغة العربية في منشوراتهم على الشبكات الإجتماعية و مقالاتهم و كتاباتهم بشكل عام علي الإنترنت.

و تتفاعل مبادرة "بالعربي" للمرة الثاني هذا العام و أبرز نشاطات المبادرة على الإنترنت كان في الشبكات الإجتماعية عبر صفحة المبادرة الرسمية على الفيسبوك و حسابها على تويتر.

و قد قامت نقطة تقنية بالتواصل مع مسؤول حساب مبادرة "بالعربي" على تويتر وهو أخينا العزيز "مهدي الغقري" حيث قال عن هدفه من إنشاء هذه المبادرة"

  الهدف المباشر هو إلغاء الصورة النمطيّة عن اللغة العربية .. وإثبات أنّها لغة الإنترنت والعلم كما هي لغة الثقافة والأدب.

وحطت هذه المبادرة بإعجاب كبير و تفاعل مذهل من المستخدمين على الشبكات الإجتماعية فقد وصل الهاشتاق الرسمي للمبادرة #بالعربي إلى قائمة الوسوم المتداولة في دولة الإمارات، وقد وصل الهاشتاق إلى حوالي 10 مليون مستخدم! و ذلك خلال اليوم 17 ديسمبر السابق للمبادرة! من التطويرات التي طرئت هذا العام على المبادرة إنشاء صفحة للتعريف بالمبادرة وتسجيل الدعم يمكنك الوصول إليها عبر: http://www.bil-arabi.net




mercredi 17 décembre 2014

Widget للماك لمراقبة إستهلاك موارد النظام و نسبة المساحة التخزينية المتبقية


كانت التطويرات التي أضافتها آبل إلى مركز إشعارات نظام الماك يوسيمتي الأخير من إصدارات نظام تشغيل أجهزة الماك من أبرز التطويرات حيث أصبح هذا الأخير يمكن المستخدم من إضافة Widget إلى النظام في لتكون في مركز الإشعارات ما فتح الباب لمطورين للإبداع في هذا المجال.

من أفضل Widget التي ظهرت في متجر برامج الماك هو iStat Mini حيث يمكنك بواسطة هذا Widget مراقبة نسبة إستهلاك قدرة المعالج "CPU" و ذاكرة العشوائية "RAM" إضافة إلى معرفة نسبة المساحة التخزينية التي أُستهلكت من القرص الصلب "Hard Disk".

الجدير بالذكر أن iStat Mini من أفضل Widget في مجالة في متجر برامج الماك، للوصول إليه قم بالسحب في لوحة التعقب من اليمين إلي اليسار أو عبر النقر على الإيقونة الخاصة بشريط الإشعارات و الموجودة في أقصى يمين الشريط العلوي في النظام.


 

السعر: $1.99.
 الدعم الفني: الموقع.
 حجم البرنامج: 6.3 MB.

 https://itunes.apple.com/us/app/istat-mini/id927292435?mt=12&uo=4&at=10l6aW


إقرء أيضاً: خلاصة برامج الماك (1) : مجموعة من البرامج التي ستزيد من انتاجيتك عند العمل














mardi 16 décembre 2014

أفضل 3 مواقع و أدوات للتسويق الإلكتروني الفعّال عبرالبريد الإلكتروني


إن دور تسويق يعد دوراً محورياً هاماً في أي عمل تجاري فهو النشاط الذي يوصل المنتج إلى العميل أو المستهلك و هو الخطوة الثانية بعد الإنتهاء من تجهيز المنتج، و يستخدم المسوق الإلكتروني العديد من الأساليب لإعلام المستخدمين بالمنتج و بالتالي الحصول على عملاء محتملين.

من أكثر الأساليب فعالية للمسوق الإلكتروني هو التسويق عبر البريد الإلكتروني و هو يعد أسلوب سريع و فعّال و أقل كلفة للمسوق فأستخدام هذا التسويق عبر البريد الإلكتروني بطريقة منظمة جيداً ستمكن المسوق من كسب العديد من العملاء المحتملين و المشترين للمنتج.

و لا يخفى على الجميع أهمية البريد الإلكتروني للمستخدم على الإنترنت فهو الوسيلة التي التي تتيح له التسجيل في المواقع كما يستخدم في التطبيقات و البرامج المختلفة على الأجهزة ذكية هذا و فضلاً عن الدور الهام الذي يلعبه في عملية التواصل بين المستخدمين و الشركات و أي نشاط آخر على الإنترنت.

هنا تكمن أهمية البريد الإلكتروني فيجب على المسوق الإلكتروني التركيز على هذه النقطة كونها منجماً لتنقيب فيه عن العملاء المحتملين فبرسالة جيدة الصياغة سيمكنها إقناع المستخدم بالمنتج و هذا إن لم يصبح هذا المستخدم عميل متكرر و مخلص للشركة مع الوقت.

عن الفيس بوك اتحدث... هذا عنوان طويل!

و قد شكل التسويق عبر البريد الإلكتروني فرصة ربح للعديد من الشركات لتقديم خدمة تسهل على المسوقين الإلكتروني جمع عنواين البريد الإلكتروني و إصال رسائلهم للمستخدمين و في هذا المقال جمعت لكم ثلاث من أفضل الموقع التي تقدم هذه الخدمة بالخيارات و الكماليات المطلوبة للمسوقين:

1.MailChimp:

 
 

MailChimp أحد المواقع التي تقدم خدمة إرسال النشرات البريدية للمشتركين و هو من أفضل إن لم يكن أفضل موقع يقدم هذه الخدمة و يتيح هذا الموقع لمشتركين فيه 2000 مشترك و 12 ألف رسالة للعضوية المجانية! ثم يمكن للمشترك زيادة هذه الأرقام بالدفع على ذلك.

من مميزات هذا الموقع هي واجهته الجميلة و السهلة كما أنه يتيح قوالب و نماذج جاهزة لإنشاء الرسائل مع إمكانية تعديلها و تخصيصها و تعديل أكواد Html الخاصة بها.أمر رائع ايضاً يقدمه هذا الموقع هو كثرة المعلومات و الإحصائيات الهامة للمسوق الإلكتروني التي يقوم بحسابها و إظهارها عبر لوحة التحكم في الموقع.


 2.SimplyCast:



 SimplyCast تعد شركة جيدة لإدارة قائمتك البريدية و هي تتيح لك إرسال نشرتك إلى أكثر من 2000 بريد إلكتروني تتميز بتوفير مجموعة جيدة من القوالب المتوافقة من الهواتف الذكية و لوحة تحكم سهلة الإستخدام.

 3.ActiveCampaign:




توفر شركة ActiveCampaign إمكانية إرسال نشرتك البريدية إلى 2500 بريد إلكتروني و هي تتيح مجموعة جميلة من القوالب التي يمكن استخدامها في إعدادا الرسالة و المميزات الجميلة في هذا الشركة هي توفيرهم لوحة تحكم جميلة و سهلة الإستخدام توفر للمسوق الإلكتروني مجموعة من الإحصائيات المفيدة له في عمله.

عن التسويق عبر اليوتيوب و التجارة الإلكترونية اتحدث

تلك كانت 3 من أفضل الشركات التي تساعد المسوق الإلكتروني في إيصال رسالته إلى المشتركين في نشرته البريدية و يمكن لمديري المواقع إستخدامها لتزويد المتابعين بآخر ما نُشر في مواقعهم و هو أسلوب فعال جداً في الحفاظ على الزائر كمتابع لموقعك فقط ضع عنوان جيد للرسالة، صغ رسالتك بأسلوب جيد و أجعل مظهر الرسالة جميلاً و أبشر بالنتائج السارة إن شاء الله.

هل أعجبك المقال؟ لا تنسى مشاركته من أزرار المواقع الإجتماعية أدناه.

dimanche 14 décembre 2014

برنامج DiskBoss لإدارة القرص الصلب و حل كل مشاكله

 

بعد مرور زمن من أستخدام الجهاز يواجه أغلب المستخدمين مشاكل مع المساحة التخزينية في القرص الصلب في الجهاز و يرجع ذلك إلى وجود ملفات كثيرة قد تراكمت في الجهاز و أصبحت تشغل حيزاً من مساحة القرص الصلب بدون فائدة.

برنامج DiskBoss هو الحل الأمثل في هذه الحالة فهذا البرنامج يعتبر من البرامج المتخصصة جداً في التعامل مع القرص صلب بإمكانه التعامل مع كل ما قد يواجه المستخدم فيه،يقوم DiskBoss بتحليل القرص الصلب للقيام بوظائفه و من وظائف هذا البرنامج تنظيف الملفات المكررة و المؤقتة من القرص ما يوفر مساحة قد تكون كبيرة عن بعض المستخدمين بحسب مقدار الملفات المكررة و المؤقتة عن المستخدم.

و يمكن لبرنامج DiskBoss مراقبة أداء القرص حيث يظهر للمستخدم معلومات تفصيلية عنه مثل سرعة القرص أي سرعة النسخ و الكتابة فيه إضافة إلى إعلام المستخدم بدرجة حرارة القرص و المشاكل التي تواجهة بشكل عام.

| حجم البرنامج:5.9MB | أنقر على تحميل برنامج  DiskBoss للبدء في تحميل البرنامج.

إقرء أيضاً:




برنامج لحل أشهر مشاكل النظام و الشبكة و الألعاب بنقرة زر


يصادف المستخدم مجموعة من المشاكل التي تصيب النظام و التي يكون سببها غالباً فيروس اصاب النظام من قبل و في أحيان أخرى تكون بسبب إعدادات خاطئة في النظام و غيرها من الأسباب ما يجعل إستخدام الكمبيوتر أمراً مزعج.

يمكن للمستخدمين تحميل برنامج  Anvisoft PC Plus المجاني هذا البرنامج سيوفر على المستخدم حل المشاكل التي تواجهه بشكل يدوي حيث أن هذا الأخير يقوم بحل مجموعة كبيرة من أشهر المشاكل التي تصيب الكمبيوتر و النظام بنقرة زر و من أنوع هذه المشاكل: المشاكل المتعلقة بالنظام و المشاكل المتعلقة بالشبكة و المشاكل المتعلقة بالألعاب و غيرها ،بحيث يوفر عليك وقت البحث عن حلول لتلك المشاكل ليقوم بحلها لك بكبسة زر.

يعد برنامج Anvisoft PC Plus من البرامج المفيدة جداً للمبدئين و لمن لا يريد أتعاب نفسه في البحث عن حلول للمشاكل التي تواجهه في الويندوز و هو صالح للإستخدام مع جميع إصدارات الويندوز.


| حجم البرنامج:18.2MB | اضغط على تحميل برنامج  Anvisoft PC Plus للبدء في تحميل البرنامج.

إقرء ايضاً:

تحميل برنامج iTools 2015 أفضل بديل للـ iTunes للماك و الويندوز

تحميل برنامج NetBalancer لمراقبة إستهلاك البرامج للإنترنت في الكمبيوتر

تحميل Ashampoo WinOptimizer 11 لحل مشاكل الويندوز و تسريعه




samedi 13 décembre 2014

حل مشكلة عدم عمل بعض البرامج و الألعاب في النظام الوهمي



يقوم بعض المستخدمين بتنصيب الويندوز كنظام وهمي في الكمبيوتر و ذلك لأغراض عدة فعند الرغبة في عمل شرح لكيفية فرمتة الويندوز فالطريقة الوحيدة لفعل ذلك هي شرح هذه العملية عبر تثبيت النظام كنظام وهمي،كما يستفاد من النظام الوهمي في تجربة البرامج للتأكد من خلوها من الفيروسات ففي حال تضرر النظام الوهمي لا يمكن ان يصل الضرر إلى نظام لأصلي لذلك تعتبر طريقة استخدام نظام وهمي من أمأن الطرق على الإطلاق.


 

عند المحاولة تصوير الشاشة النظام الويندوز الوهمي بالفيديو أو عند تشغيل الألعاب تظهر رسالة تنص على "Soory, this application cannot run under a Virtual Machine" الترجمة " عفواً، لا يمكن تشغيل هذا البرنامج في النظام الوهمي" و في هذا المقال أقدم لكم الحل لهذه.


حل مشكلة عدم عمل البرامج في النظام الوهمي:


1. إذهب إلى قائمة إبدء قم في شريط البحث أكتب: regedit


2. أختر الملف الظاهر في الصورة أدناه.


3. الأن أبحث عن ملف HKEY_LOCAL_MACHINE ثم أفتح HARDWARE ثم DESCRIPTION ثم System أخيراً ستجد على اليمين ملف أسمه VideoBiosVersion أنقر عليه نقرتين ليفتح.


4. ستجد بداخل الملف مجموعة من النصوص كما في الصورة ادناه قم بمسحها كله ثم أنقر OK.


الأن أغلق البرنامج و أعد فتح البرنامج أو اللعبة التي لم تعمل في السابق لتجدها الآن تعمل بشكل طبيعي.

ملاحظة:يجب تكرار هذه الخطوات في كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل الويندوز.

بعد إنتهائك من هذه الخطوات يجب ان تعمل جميع البرامج و الألعاب بشكل طبيعي معك وفي حال أردت تحميل الإصدار الأخير من برنامج VirtualBox يمكنك زيارة هذا المقال: تحميل برنامج عمل النظام الوهمي فيرتشوال بوكس VirtualBox

يمكنك نشر المقال من الأزرار المواقع الأجتماعية أدناه.



vendredi 12 décembre 2014

تطبيق Twitterrific 5 لإضافة خيارات مفيدة أثناء تصفح تويتر



تحظى شبكة تويتر الإجتماعية بشعبية عالية بين المستخدمين العرب و يمكن الوصول إليها و تصفح التغريدات عبر التطبيق المخصص لها في الآب ستور لكن هذا التطبيق الذي توفره الشركة لا يلبي كل طلبات المستخدمين و من هنا نشأت الحاجة لتطبيقات تلبي إحتياجات المستخدمين عند تصفحهم لهذه الشبكة.

يتوفر في متجر الآب ستور العديد من التطبيقات لتصفح تويتر منهم المدفوع و منهم المجاني و من أفضل التطبيقات المجانية لتصفح تويتر هو تطبيق Twitterrific 5 فهذا التطبيق يضيف خيارات رائعة تريح المستخدم عند قراءته للتغريدات في تويتر عبر الآيفون أو الآي باد من الخيارات و الإمكانيات التي تتوفر في هذا التطبيق خيار ترجمة التغريدات و إمكانية حفظ التغريدة لقراءتها لاحقاً (بهذا لن تحتاج لإضافتها في المفضلة للعودة إليها)،خاصية القراءة الليلية التي توفر قراءة أكثر راحة في الضوء الخافت.

بعد تحميل التطبيق سيطلب منك السماح بالوصول إلى حسابك في تويتر أنقر موافق لتجد التطبيق قد دخل إلى حسابك في تويتر ثم يمكنك إستخدام التطبيق و تصفح تويتر بشكل طبيعي.


 
السعر: مجاناً.
 الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 6.3 MB.

https://itunes.apple.com/gb/app/twitterrific-5-for-twitter/id580311103?mt=8&uo=4&at=10l6aW














jeudi 11 décembre 2014

تطبيق Estar Battery Saver للزيادة من عمر بطارية الأندرويد


يعد مقدار قوة البطارية في الهاتف من أهم العوامل التي يركز عليها المستخدم عند تفكيره بشرائه لأي جهاز حيث ان الهواتف و الأجهزة التي تملك بطارية أقوى أو أفضل تحصل على النصيب الأكبر من المشترين،و بالنسبة لهواتف و الأندرويد فهنالك عامل آخر يؤثر في أداء البطارية و هو عدد التطبيقات المفتوحة فكل ما زادت عدد التطبيقات المفتوحة قلت سرعة الجهاز و ازداد الإستهلاك لطاقة البطارية.

و لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكي يمكنك إستخدام تطبيق Estar Battery Saver حيث أنه أحد أبرز التطبيقات في متجر الجوجل البلاي و التي تساعد المستخدم في التقليل من أستهلاك البطارية للإطالة من عمرها،من أبرز بتميز بها Estar Battery Saver إظهاره للتطبيقات التي تستنزف البطارية بشكل كبير و يمتلك التطبيق و اجهة سهلة يمكن لأي مستخدم التعامل معها و فهمها بسهولة.
 

 





السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 1.6 MB.
 

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mobileenerlytics.estar&hl=en



 إقرء أيضاً:

تطبيق Battery Doctor للمحافظة على بطارية الجوال و الإطالة من عمرها للاندرويد

راقب بطارية هاتفك و إضمن إستيقاظك من النوم مع أفضل تطبيقات الأندرويد

تحميل AVG Uninstaller لازالة البرامج و التقليل من استهلاك البطارية و الانترنت














mercredi 10 décembre 2014

Instagram تعلن عن وصول عدد مستخدمين شبكتها الإجتماعية إلى أكثر من 300 مليون مستخدم و المزيد!



أعلنت الأنستقرام قبل لحظات عن وصول عدد المستخدمين المسجلين في شبكتها الإجتماعية إلى أكثر من 300 مليون مستخدم إضافة إلى وصول عدد الصور و المقاطع الفيديو التي تنشر إلى أكثر من 70 مليون صورة يومياً! و كان هذا التصريح قد أصدرته الشركة عبر حسابها الرسمي في الشبكتها الأجتماعية و المسمى بـ @Instagram.

و تعد شبكة الأنستقرام أحدى الشبكات الأجتماعية المتخصصة بنشر الصور و مقاطع الفيديو القصيرة التي لا تتعدى مدتها 15 ثانية و التي أطلقت في أكتوبر من عام 2010 و حازت على إعجاب شريحة كبيرة من المستخدمين.

الجدير بالذكر ان شبكة الأنستقرام تعد شبكة أجتماعية تابعة لشركة الفيسبوك حيث أستحوذت عليها في أبريل 2012 بصفقة بلغت 1 مليار دولار نقداً و أسهم من الشركة و هي تعد الأن من أشهر الشبكات الأجتماعية على الإنترنت.


lundi 1 décembre 2014

جوجل تضيف قسم "أفضل تطبيقات الأندرويد 2014" إلى الجوجل بلاي

 

أصبحنا على مشارف عام 2015 لينقضي بهذا عامنا الحالي و على هاذا فقد قامت جوجل بإضافة تصنيف جديد لمتجر تطبيقات الجوجل بلاي يحمل أسم أفضل التطبيقات لعام 2014 "Best Apps of 2014" و بحسب قول جوجل فهذا القسم يحتوي على التطبيقات الأفضل لعام 2014 في الجوجل بلاي.

إحتوى القسم الجديد على 66 تطبيق البعض منها قد أضيف مؤخراً في 2014 و البعض الآخر يعتبر من التطبيقات القديمة و لكنها حظيت و تحظى بإقبال شديد من مستخدمي الأندرويد.

و كان من أبرز التطبيقات الـ66 التي أحتوى عليها القسم الجديد تطبيق لوحة مفاتيح SwiftKey و تطبيق TED الخاص بسلسلة المؤتمرات الشهيرة،ومنافس السناب شات من سكايب Skype Qik الذي أضيف مؤخراً من هذا العام،و أخيراً تطبيق الدردشة الروسي التلغرام Telegram.

يمكن للمستخدمين الذين يريدون زيارة هذا القسم الوصول إليه عبر الدخول لمتجر الجوجل بلا في هواتفهم الأندرويد ليجدوا القسم قد أضيف مع باقي الأقسام في المتجر و لمن يريد الإطلاع عليه و الحاسوب أو الأنظمة الأخرى يمكنهم زيارة هذه الصفحة Best Apps of 2014.

إقرء ايضاً:



samedi 29 novembre 2014

تطبيق حذف الصور و مقاطع الصوت و الفيديو المكررة على الأندرويد


زيادة عدد جهات الإتصال و القروبات في تطبيق الواتساب و غيرها من تطبيقات التواصل الإجتماعي يزيد عدد الصور و مقاطع الفيديو المحفوظة ما يسبب إمتلاء ذاكرة الهاتف بملفات غالباً ما يكون لا ضرورة لها أو متكررة بحيث تهدر مساحة كبيرة من الذاكرة دون الإستفادة منها.

و يمكن للمستخدم الإستفادة من تطبيق WhatsApp Duplicate Media Remover و هو تطبيق مجاني يقوم بفحص الصور و المقاطع الصوتية و الفيديو المكررة في الجهاز ليقوم بحذفها وإبقاء نسخة واحدة فقط من كل ملف ليوفر لك مساحة قد تكون كبيرة أحياناً بحسب عدد الملفات المكررة في الهاتف.

يتميز تطبيق WhatsApp Duplicate Media Remover ببساطته الشديدة حيث لا تتوفر في الكثير من خيارات و له مهمة واحدة ما يجعل استخدامه امراً سهل مع تقديم فائدة كبيرة للمستخدم.

إرشادات هامة لتجنب التطبيقات الخبيثة في الأندرويد

 


السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 1.6 MB.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.torcellite.whatsappduplicatemediaremover&hl=en






 واجهة Z launcher الجديدة من نوكيا الآن على الجوجل بلاي














jeudi 27 novembre 2014

إرشادات هامة لتجنب التطبيقات الخبيثة في الأندرويد

 

تعمل جوجل على زيادة مستويات الأمان لمستخدمي الأندرويد عبر إصدار تحديثات للنظام لسد الثغرات التي قد تسبب ضرراً لهواتف المستخدمين،من محاولاتها كذلك ان قامت برفع مستوى الرقابة على التطبيقات التي يتم قبولها في متجر الجوجل بلاي و التأكد من خلوها من أي أكواد خبيثة تسبب ضرر للمستخدم أو هاتفه الذكي.

صحيح أن جهود شركة جوجل لتوفير الأمان للمستخدمين تعبر هامة جداً لكنها لا توفر أمان كامل للمستخدم إذ يجب على الشخص الإلتزام بإرشادات معينة عند أستخدام هاتفه للمحافظة على خصوصيته و الأمان في هاتفه الذكي و هذه الإرشادات هي كالتالي:

1.تجنب تثبيت التطبيقات القادمة من خارج المتجر.


تشكل التطبيقات القادمة من خارج متجر جوجل البلي أو المتاجر الرسمية الأخرى خطراً كبيراً علي خصوصية المستخدم كما تشكل خطر على هاتف المستخدم و يرجع ذلك لعدم معرفة هوية الشخص الذي قام بتطوير تلك التطبيقات و مدى مصداقيته أما بالنسبة للتطبيقات الشهيرة و الرسمية فيفضل تحميلها من المتجر و عدم محاولة تحميلها من خارج بصيغة .Apk لتلافي محاولات الخداع إذ قد يكون قد طرأ على تلك الملفات التعديل و إضافة أكواد خبيثة تنجم الضرر بالمستخدم و هاتفه الذكي.

2.أطلع على صلاحيات:


عند تثبيت تطبيق من المتجر تظهر نفاذة تطلب الموافقة على صلاحيات معينة و يتوجب على المستخدم قراءة هذه الصلاحيات فإذا حدث أن وجدت من ضمن تلك الصلاحيات الوصول إلى الرسائل أو جهات الإتصال فغالباً ما يكون هدف التطبيق التجسس و إنتهاك الخصوصية و يجب تجنب مثل هذه التطبيقات.

3.قراءة التعليقات حول التطبيق:


توفر جوجل للمستخدمين إمكانية التعليق و التقييم التطبيقات في المتجر و يمكن للمستخدم الإطلاع على اراء المستخدمين حول اي تطبيق عند الدخول لصفحة التطبيق في المتجر و يفضل قبل تثبيتك لأي تطبيق الإطلاع على هذه التعليقات و رأي المستخدمين في التطبيق لتجنب أي مشاكل قد تحدث عند تثبيت هذا التطبيق.

تلك كانت مجموعة من الإرشادات التي يجب إتباعها للمحافظة على خصوصية المستخدم و أمان الهاتف،إذا كان لديك أي نصائح أخرى و إرشادات لإفادة غيرك يمكنك أرفاقها ليشاهدها الجميع عبر التعليقات أدناه.

mercredi 19 novembre 2014

صمم لوحة مفاتيح عربية خاصة بك في هواتف الآي فون


أضافت آبل خاصية تغيير لوحة المفاتيح مع إطلاقها لنظام iOS 8 ما فتح المجال للمطورين و الشركات لوضع بصمتهم على هذا المجال و يتوفر الآن في المتجر التطبيقات عدد هائل من لوحات المفاتيح ذات المميزات الخيارات المختلفة و التي تجعل تجربتك للنظام تجربة أفضل.

إنطلقت مؤخراً على متجر تطبيقات لوحة مفاتيح جديدة تدعى "صمم كيبوردك" و هي لوحة مفاتيح تم صنعها على ايد عربية تتيح للمستخدم إمكانية صنع لوحة مفاتيح بشكل خاص عبر مجموعة الخيارات الواسعة و المتوفرة في التطبيق الخاص بهذه اللوحة.

الجدير بالذكر أن معظم لوحات المفاتيح المشهورة في متجر التطبيقات لم تدعم اللغة العربية حتى  الآن لكن مع لوحة مفاتيح "صمم كيبوردك" ستتمكن من تصميم لوحة المفاتيح الخاصة بك و التي تدعم اللغة العربية.

 
السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 26.5 MB.



https://itunes.apple.com/us/app/smm-kybwrdk-msmm-lwht-almfatyh/id929556022?mt=8&uo=4&at=10l6aW 













mardi 18 novembre 2014

واجهة Z launcher الجديدة من نوكيا الآن على الجوجل بلاي

 

قامت نوكيا اليوم بالإعلان عن جهاز لوحي جديد أسمته "N1" وقد جاء هذا اللوحي بنظام أندرويد5 و بواجة Z Launcher. و من ناحية أخرى قامت الشركة أيضاً بإطلاق واجة أستخدام Z Launcher الجديدة على متجر الجوجل بلاي لعامة المستخدمين.

يُذكر ايضاً أن واجة الإستخدام هذه تتمتع بميزة توقع ذكية حيث بإمكانها عرض التطبيقات التي تحتاجها في الوقت المناسب و ذالك عبر خوارزمية معينة تراقب أوقات فتحك للتطبيقات و ماهية هذه التطبيقات التي تقوم بفتحها لعرض لك لاحقا التطبيقات التي تحتاجها في الوقت المناسب.

و يعد تطبيق Z Launcher من واجهات الإستخدام المبتكرة و العملية بحيث أنها تختصر الوقت بأن تعرض للمستخدم ما يريد في وقت حاجته إضافة إلى أن نوكيا تعمل بإستمرار على تطوير هذه الواجهة المبتكرة و قد قامت مؤخراً بإطلاق تحديث لتطبيق الواجهة شمل على تحسين في سرعة التطبيق وتحسين خوارزمية التوقع التي تتميز به هذه الواجهة.


 




السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 4.8 MB.

  https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nokia.z&referrer=utm_source%3Dandroidcentral%26utm_medium%3Dblog%26utm_campaign%3Dbloglink 




تغريدتنا في تويتر الخاصة بلوحي N1: