dimanche 28 septembre 2014

5 تطبيقات للتسوق و الشراء بأقل الأسعار من المتاجر الإلكترونية


 السلام عليكم،تعد التجارة الإلكترونية هي أسلوب تجارة هذا العصر حيث مع تطور التكنولوجيا باتت هنالك وسائل توفر للمستخدمين امكانية تصفح المنتجات علي الانترنت و شرائها اي كان مكانها او بلدها ليتم توصيلها من حيث كانت إلى باب منزلك!

مع الأسف فَالكثير من تجار التجزئة الطماعين في عالمنا العربي يضيفون ربحاً كبيراً على قيمة بضائعهم و يصدم من يقارن بين منتج ما في احد المحلات في البلاد العربية ثم يقارنها بالمتاجر الإلكترونية ليشاهد تلك الفوهة الكبيرة بينهما! خلال قراءتك هذا المقال ستتعرف على أبسط الطرق للمقارنة بين سعر اي منتج في المحلات تجار التجزئة و سعرها على الانترنت بإضافة إلى العثور على أقل سعر متوفر به ذالك المنتج على الانترنت!... يا الهي!...كل ذالك عبر بضعة تطبيقات لهاتفك الذكي فحسب.

قبل ذالك يسرنا ان تطلع على آخر مشاريعنا "أشتريلي" نسعد بخدمتك: https://twitter.com/Ishtareely

الآن فالبدء!:

1.تطبيق Amazon:



 متجر Amazon هو أشهر متجر إلكتروني على الأنترنت أصبح الأن في تطبيق صغير تقوم بتحميله في هاتفك يغنيك تماماً مت تصفح الموقع بإضافة إلى واجهة أسهل،كما يمكنك الوصول للعروض اليومية فيه و هي عروض كبيرة تتم علي منتجات مختلفة بشكل يومي و تنتهي هذه العروض بإنتهاء اليوم أو بنفاذ الكمية.

التحميل للآيفون و الآي باد: http://bit.ly/1t6OvSS

التحميل لهواتف الأندرويد: http://bit.ly/1pkSg5O
التحميل لتابلت الأندرويد: http://bit.ly/1viqsoA

 صور من تطبيق Amazon:



2.تطبيق ebay:



 التطبيق الرسمي لمتجر ebay الغني عن التعريف يبسّط لك هذا التطبيق عملية البحث في متجر ebay بأسلوب دقيق جداً مثل تحديد تصنيف الشئ و نوعة و للذكور و الإناث و مقدار القيمة من و إلى و غيرها لتعثر على ما تريد بسهولة أكبر أيضاً وهي هي ميزة ماسح الباركود حيث يتم البحث عن منتجات مشابهة لأي منتج قمت بمسح الباركود الخاص به.

التحميل للآيفون الآي باد: http://bit.ly/1DLdmnx
 التحميل لهواتف الأندرويد: http://bit.ly/106Gq9I

 صور من تطبيق ebay:




3.تطبيق Saviry:



أضمن لك ان تستفيد من هذا التطبيق فهو يجمع لك العروض التي تحدث في جميع المتاجر الإلكترونية مع إمكانية فرزها و حسب التصنيف لتعثر على تخفيضات لتصانيف معينة مع امكانية حفظها للعودة لها لاحقاً،التطبيق ذو فكرة ممتازة حقاً صحيح انها مكررة لكم المميز هنا ان التطبيق يوفر نسخة مجانية.

تحميل النسخة المجانية للآيفون: http://bit.ly/1u4NCOZ
تحميل النسخة المدفوعة للآي فون: http://bit.ly/1noNoBL

تحميل النسخة المجانية للآيباد: http://bit.ly/1u4NCOZ
تحميل النسخة المدفوعة للآي باد: http://bit.ly/1noNoBL

التحميل لهواتف الأندرويد: http://bit.ly/1mCKusg

 صور من تطبيق Saviry:




4.تطبيق Groupon:



Groupon يوفر لك المقتنيات بأسعار منخفضة مثل ما سبقه لكن هذه المرة بأسلوب الكوبونات فـGroupon يقوم بجمع كوبونات للماركات العالمية أو إستعراضها في التطبيق بطريقتين،الطريقة الأولى:أظهار باركود يحتوي على الكوبون تقوم بإظهاره للبائع في المحل التابع لتلك الماركة.الظريقة الثانية:هي رابط تدخل به للموقع الخاص بتلك الماركة أو الشركة ليعطيك السعر المخفض.

التحميل للآيفون الآي باد: http://bit.ly/YwI8zJ
التحميل لهواتف الأندرويد: http://bit.ly/1np2VRS

 صور من تطبيق Groupon:



 5.تطبيق ShopSavvy:



ShopSavvy التطبيق الخارق للتسوق من الأنترنت له ميزة فحص الباركود الشبهة بتطبيق ebay لكن بشكل أفضل بكثير فهذا التطبيق يتيح لك مسح الباركود للمنتجات و البحث عنه في المتاجر الإلكترونية بأسعار مخفضة.أظهار العروض على المنتجات بإضافة إلى امكانية حفظ أي منتج ليرسلك لك التطبيق تنبيه أول ما يتم عمل عرض عليه! أليس رائعاً؟.

التحميل للآيفون الآي باد: http://bit.ly/1wP2255
التحميل لهواتف الأندرويد: http://bit.ly/1sFfwlY

 صور من تطبيق ShopSavvy:




كانت هذه أبرز التطبيقات للتسوق الألكتروني إتمنى أن تسعدك و لتسوق أكثر أحترافية و الحنكة! لقد بذلت جهداً في أعداد المقال و جمع الصورة و تنظيمها و سيكون دافع يشجعني كثيراً رؤية هذا المقال تتم مشاركتة في الشبكات الإجتماعية الفيسبوك و تويتر و يمكنك فعل ذالك من الأزرار ادناه.

لا تنسى الأطلاع على آخر مشاريعنا: https://twitter.com/Ishtareely لتحظا بقتنيات فائقة الروعة!

شاهد ايضاً:

عن التسويق عبر اليوتيوب و التجارة الإلكترونية اتحدث

عن الفيس بوك اتحدث... هذا عنوان طويل!

أفضل 6 ويدجت لل ios8 الجديد 2015

vendredi 26 septembre 2014

أفضل 6 ويدجت لل ios8 الجديد 2015


السلام عليكم، أضافت آبل ميزة الويديجت في iOS8 الأخير و هي الميزة التط طال انتظارها من المستخدمين بعد ان قللت أبل الانغلاق الزائد في في النظام للتيح لنا أخيرا امكانية تحميل لوحات المفاتيح و أخيراً الويدجت.

في هذا المقال أقدم لكم مجموعة من الويدجت ستجد بعضها جاهزة للتحميل بشكل منفصل و البعض الآخر مع التطبيق الرسمي التابعة له و إن لم تظهر لديك مع التطبيق الرسمي قم بتحديث ذالك التطبيق لآخر اصدار،طبعاً الويدجت تتوافق مع جميع الهواتف الذكية التي تدعم .iOS8

تطبيق PiggyAlarm:



تطيبق PiggyAlarm تطبيق منبه رائع بعد تحميلك لهذا التطبيق ستجده مرفقاً بالويدجت تمكنك هذه الويدجت بالتحكم بتفعيل و الغاء المنبهات مع امكانية ضبط الغفوة و كما تشاهد فالتحكم بذلك الويدجت امر سهل و خالي من التعقيد.

تطبيق iTranslate:



في الكثير من الأحيان يحتاج المستخدم لترجمة كلمات او نصوص من لغة إلى اخرى و تطبيق iTranslate يتيح لك فعل  ذالك و مع الويدجت الجديد فلن تعد بحاجة لفتح ذالك التطبيق اطلاقاً حيث اصبح بإمكانك ترجكة النصوص التي تريدها من شريط التنبيهات مباشرة.

تطبيق Wdgts:



كم اخبرتك في مقدمة الموضوع فإن الويدجت يكون مرفقاً مع تطبيق او يمكن تحميله منفرداً و Wdgts هو م النوع الثاني فبعد تحميلك له ستجد بداخله مجموعة منوعة من الويدجت المفيدة مثل محول العملات و اوقات البلدان و الآلة الحاسبة،و قد ذكر مطور هذا الويدجت عن نيتهم في اضافة المزيد له،

ويدجت الحاسبة المتوفرة في Wdgts عادية في حال اردت حاسبة علمية ستجدها مرفقة مع تطبيق PCalc.

تطبيق Evernote:



تطبيق الملاحظات Evernote الغني عن التعريف فلو منت من مستخدمية فيمكنك الان الأستمتاع بويدجت تم اضافته للتطبيق يمكنك به اضافة ملاحظة أو صورة أو تذكير بنقرة زر واحد.

تطبيق Launcher:



توفر لك ويدجت تطبيق Launcher مرجع سريع لك لجميع الأشياء في الهاتف كجهات الأتصال و الموسيقى و تشغيل الملاحة لمكان معين على الخريطة و مواقع الويب.

تطبيق App in the Air:



تطبيق App in the Air الغني عن التعريف تم أضافة ويدجت له ليتيح لك متابعة رحلاتك بسهولة أكبر حيث ان وضيفة الويدجت المضافة إليه أخبارك بوعد وصول الطائرة و المعلومات التي تحتاجها كمسافر.


كيفية أضافة الويدجت:



انقر على زر Edit الموجود في شريط الأشعارات و أبدء بأضافة الويدجت التي تريد و تريبها حسب رغبتك.


في الوقت الحالي عدد الويدجت المتوفر في متجر التطبيقات قليل جداً و يتوقع ان يتزايد عدد الويدجت بسرعة مع الوقت و ذالك لأن هذه الميزة جديدة في النظام و لكن مع الوقت سيتم أضافة العديد من الويدجت لمتجر التطبيقات.

شاهد ايضاً:



عالم التقنية مصدر لبعض الصور

samedi 20 septembre 2014

Autodesk Pixlr وجهة المصورين لتعديل الصور على الماك


اسم البرنامج : Autodesk Pixlr
 
اصدار البرنامج : 2.0.8

حجم البرنامج : 1.4 MB

تصنيف البرنامج : تصوير.

بائع/مطور البرنامج : Autodesk Inc. 

عمل البرنامج : تحرير الصور.

توافق البرنامج : OS X 10.9 و أعلى.

 السلام عليكم،عندما تستخدم أجهزة الماك و تبدء بتجريب البرامج فيها لابد لك ان تلاحظ طابعاً خاصاً من الجودة العالية يطغى عليها خاصة عندما تقوم بتحميلها من متجر برامج الماك،السر في ذالك يكمن في الشروط الصارمة التي تضعها آبل للمطورين و التي يجب ان يمر بها كل برنامج في أختبار قبل قبوله في متجر البرامج.

نبذة عن برنامج Autodesk Pixlr:


 برنامج Autodesk Pixlr أحد انتاجات شركة الـ3D العملاقة Autodesk و التي يعد برنامج AutoCAD من أشهر منتجاتها.قدمت لنا هذه الأخيرة برنامج يليق بشركة مثلها فبرنامج Autodesk Pixlr رائع جداً لهواة التصوير لتعديل صورهم و تصديرها بشكل رائع جداً.

يحتوي برنامج Autodesk Pixlr على معظم الأدوات التي قد يحتاجها المصور لتعديل صورته مثل اداة تصحيح الألوان و تصحيح العين الحمراء بالإضافة إلى أكثر من 600 تأثير داخل البرنامج و أدوات أخرا كثيرة داخل البرنامج.

صورة من برنامج Autodesk Pixlr:



أنقر على تحميل Autodesk Pixlr للدخول لمتجر برامج الماك.














تحميل فايرفوكس 32 الأخير و ما الجديد في هذا الاصدار؟


 

أقدمت موزيلا يوم الثلاثاء الماضي على اطلاق النسخة 32 من متصفح فايرفوكس وذالك لأجهزة سطح المكتب: الويندوز، الماك و لينوكس بالإضافة لهواتف الأندرويد.

من أبرز التحديثات التي اتى بها فايرفوكس 32 بالنسبة لأجهزة سطح المكتب هي ميزة “النسخة المخبأة لبروتوكول HTTP” و تعمل هذه الميزة على تحسين اداء المتصفح و تحسين خاصية استرجاع الألسنة المغلقة عند التوقف المفاجئ للمتصفح، بالإضافة إلى تحسينات شملت جانب الأمان و الحماية في المتصفح.

أما بالنسبة لنظام الأندرويد فقد باتت عملية مسح سجل التاريخ في بعد كل جلسة تصفح امراً سهلاً  كما اصبح بإمكان المستخدم تخصيص المتصفح ليصل إلي المحتوى مباشرة من عدة مواقع مثل الإنستقرام و الويكيبيديا.

بالنسبة لمستخدمي اجزة سطح المكتب يمكن تحميل متصفح فايرفوكس من:تحميل متصفح فايرفوكس 2014 عربي Download Firefox" اما لمستخدمي اجهزة الأندرويد يمكن تحميل الأصدار الأخير من:تحميل برنامج متصفح فايرفوكس للاندرويد الجوال.

-ما رأيك بالتحديثات التي شملها هذا التحديث من متصفح فايرفوكس و ما تقييمك له ؟


شاهد ايضاً:



 

Fleksy Keyboard تأتي بدعم للغة العربية في iOS8


اسم التطبيق : Fleksy Keyboard
 
اصدار التطبيق : 2.0.8

حجم التطبيق : 42.5 MB

تصنيف التطبيق : أدوات.

بائع/مطور التطبيق : Syntellia, Inc 

عمل التطبيق : تغيير لوحة مفاتيح الهاتف .

توافق التطبيق : iOS 8.0 أو أعلى.

سعر التطبيق : $0.99.

السلام عليكم، من التعديلات اتي اجريت على نظام iOS في الأصدار الثامن امكانية اضافة الويدجت و تغيير لوحة المفاتيح و هي مميزات طال انتظارها لتضاف في النظام من عشاق التقنية و عشاق آبل بشكل خاص،خاصة انها موجودة في الآندرويد منذ زمن.

نبذة عن تطبيق Fleksy Keyboard:


Fleksy Keyboard هي أحد اشهر لوحات المفاتيح في أنظمة الهواتف الذكية،و منذ بدء آبل بإطلاق الإصدارات التجريبية من نظام iOS8 كانت Fleksy Keyboard من أوائل لوحات المفاتيح التي اقتحمت متجر تطبيقات الآيفون لتعلن عن توفرها،و قد أكتسبت Fleksy Keyboard شهرتها عبر منحها للمستخدمين تجربة كتابة فريدة من نوعها لاتتطلب منك النظر لهاتفك اثناء الكتابة!.

من المميزات التي تتيحها امكانية تغيير ألوان اللوحة وتغيير حجمها و طريقة أستخدام مختلفة و سهلة. جائت معظم لوحات المفاتيح في iOS 8 بدون دعم للغة العربية اما بالنسبة لـ Fleksy Keyboard فيمكنك استخدامها مع دعم تام للغة العربية.

صور من Fleksy Keyboard:















vendredi 19 septembre 2014

جرب شاشة قفل Android L الآن قبل صدوره!


www.blogger-archive.comاسم التطبيق : Android L Lockscreen Plus
 
اصدار التطبيق : 2.0.8

حجم التطبيق : 1.4 MB

تصنيف التطبيق : أدوات.

بائع/مطور التطبيق : Lucky coin 

عمل التطبيق : تغيير شاشة القفل في الهاتف .

توافق التطبيق : أندرويد 1.1.2 و أعلى.


السلام عليكم،سمعنا جميعاً عن قيام جوجل بالاعلان  النسخة القادمة من نظام الأندرويد و الذي اطلق عليه Android L و عن المميزات التحسينات التي شملت النظام في العديد من النواحي مثل الأداء و الأمان و غيرها و اما بالنسبة لتصميم فقد جاء النظام بفلسفة التصميم الحديثة التي تدعى Material Design كما في خدمة Google Now.

 نبذة عن تطبيق Android L Lockscreen Plus:

 
من ضمن التغييرات التي اجريت علي النظام الجديد Android L شاشة القفل ما دفع المطورين إلى محاكاتها و برمجة تطبيقات تحمل نفس الشاشة و هذا ما يوفره تطبيق Android L Lockscreen Plus حيث بعد تركيب التطبيق سيتاح لك استخدام واجهة Android L مع امكانية تغيير تعيين جهة فتح التطبيقات من الشاشة و حظر التطبيقات لمنع عرض إشعاراتها على شاشة القفل و في حال كنت متحمس لتجربة و الشعور بشئ من خصائص Android L في يدك فإني انصحك بتركيب هذا التطبيق.

 صور من تطبيق Android L Lockscreen Plus:



اضغط على تحميل تطبيق Android L Lockscreen Plus للدخول لمتجر الجوجل بلي.

شاهد ايضاً:


تحميل متصفح Next صاحب المميزات الفريدة للأندرويد 
تحميل ثيم Wiser للأندرويد خفيف و خالي من التعقيد
تحميل ثيم dodol Launcher ثيم جميل وسريع للأندرويد

jeudi 18 septembre 2014

مميزات iOS8 و نصائح و تنبيهات قبل تحميل النظام تعرف عليها في هذا المقال

 
 
 

السلام عليكم، بعد زمن من الصبر ابصر اخيراً iOS8 النور حيث اصبح النظام جاهزاً للتحميل على الموعد الذي تم الاعلان عنه في مؤتمر أبل السابق.

بما ان النظام في اصداره الاول فلا يجب على المستخدم توقع تجربة جيدة حيث انه قد اتى بالعديد من المشاكل و الاخطاء التي يتوقع اصلاحها في التحديثات القادمة،

وقد اجمع المختصون و الخبراء في هذا المجال عن عدم نصحهم بالتسرع لتحميل النظام في هذا الوقت و ذالك لأسباب هي:

-عدم صدور نسخة رسمية من الجيلبريك للـ iOS8.
-عدم توافق العديد من التطبيقات مع النظام الجديد و يفضل الانتظار حتى تصدر تحديثات للتطبيقات الهامة للتوافق مع النظام الجديد.
-بالنسبة للاجهزة القديمة فسوف يلاحظ عليها ضعف في اداء النظام و ذالك لضعف مواصفات القطع الداخلية في الهاتف.

مع العلم انه بعد التحديث للاصدار الجديد فلا يوجد هنالك خط عودة لنظام iOS7 لذا يفضل أخذ الحيطة و الحذر لتلافي المشاكل.

مميزات iOS8:


اما بالنسبة للميزات iOS8 فبرأيي فإن آبل كانت تهدف من اطلاق iOS7 ان يكون تغيراً لواجة النظام اما iOS8 فالهدف منه هو اضافة المميزات و قد جاء iOS8 حاملاً  معه عدد جيد من المميزات كان ابرزها:

-تحديث كبير في تطبيق المحادثة الشهير iMessage أضاف إليه مميزات كثيرة جعلته من أفضل برامج الدردشة.
-تم إضافة تطبيق Health الخاص بالصحة.
-تطبيق الصور و اضافة العديد من المميزات إليه.
-امكانية تركيب لوحات مفاتيح خارجية، وقد قمنا بتغطية اشهر لوحات المفاتيح في حسابنا على تويتر.
-اضافة ميزة iCloud Drive للتخزين السحابي
-تم الربط بين iOS8 ونظام الماك القادم عبر العديد من طرق منها امكانية الرد عبر مكالمات الآيفون عبر الماك و كانت هذه من ابرز المميزات.

هذه كانت ابرز المميزات التي صدرت مع النظام الجديد بالإضافة إلي تحسين في الأداء طبعاً.في حال استفدت من المقال يمكنك نشر الفائدة عبر النقر على ازرار المواقع الإجتماعية ادناه.

شاهد ايضاً: