jeudi 5 juin 2014

مصادر تعلم لغة برمجة Swift الجديدة من آبل

 

السلام عليكم،شاهدنا جميعاً مؤتمر ابل في 2 يونيو و الذي ابهرت فيه آبل الحاضرين و المشاهدين بالاضافات الجديدة في انظمة تشغيل اجهزتها الذكية و الحواسيب و مما كشفت عنه آبل في مؤتمر WWDC هو لغة البرمجة الجديدة Swift التي صرحت آبل انه سوف تكون مخصصة لتطوير تطبيقات iOS و OS X.

هدفت آبل بإطلاقها للغة Swift تسهيل عملية برمجة تطبيقات انظمة التشغيل الخاصة بها و يمكن للمطور استخدام هذه اللغة عبر برنامج آبل الشهير Xcode.
 

يمكنك الاطلاع ايضاً على:






كيف يمكن تعلم لغة برمجة Swift:



وفرت آبل العديد من المصادر و الكتب المخصصة لتعلم لغة Swift في متجر الكتب iBooks من هذه الكتب: كتاب تعلم اساسيات لغة برمجة Swift و ايضاً هنالك صفحة خاصة للغة البرمجة في مركز المطورين لآبل و يمكن الدخول إليه عبر: http://goo.gl/GfGUjv

كذالك و قد تم اطلاق موقع Learn Swift و الذي سوف يبدء في نشر دروس تعلم هذه اللغة قريباص و يمكن الوصول لهذا الموقع عبر: http://learnswift.com/

 ختاماً فقد ابهرتنا آبل حقاً في مؤتمرها الاخير بما تمت اضافته على نظامي تشغيل iOS8 و اليوسيمتي OS X اما بالنسبة للغة البرمجة الجديدة فهو لأمر مدهش حقاً ما اقدمت عليه هذه الشركة ما رأيك عزيز الزائر هذ أعجبك مؤتمر آبل الأخير؟ لاتنسى مشاركة الموضوع.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire