dimanche 22 juin 2014

نصائح لرائد الاعمال عند بداية مشروع يمكن استخلاصها من لعبة المزرعة السعيدة

 

السلام عليكم، لا اظن بانك لم تتعرف بعد ما ترمز له تلك الصورة انها تلك اللعبة المزرعة السعيدة التي سلبت أوقات الكثيرين و بشكل أخص العرب و كل ما عليك فعله في تلك اللعبة هو زراعة و حصاد النباتات لا اقول هنا ان اللعبة غير ممتعة البتة لربما انت ممن لعبوها و جربوها و و ربما لا زلت تلعب بها حتى الان و شخصياً ادمنتها في الماضي و الحمد الله توقفت عنها.

لعبة المزرعة السعيدة هي احد اشهر الالعاب على الفيس بوك و التي ادمنها الكبار قبل الصغار لدرجة اني لا اكاد ادخل يوم الفيس بوك الا و اجد عدد من طلبات لاعبي تلك اللعبة و التي ضقت ذرعاً منها ! لكني كنت أفكر كيف استطاعت تلك اللعبة كسب اهتمام و ادامان اللاعبين على العمل فيها بتلك الهمة و الحماس من اجل زراعة و حصاد النباتات؟ على كل لست هنا بصدد الاجابة على هذا السؤال لكن دعونا ننظر لتلك اللعبة من زاوية اخرى ما رأيكم بأن نحاول تطبيق بعض ما يواجهنا اثناء اللعب على حياتنا الواقعية؟.

عند البداية في اللعبة يكون معك مبلغ صغير من المال مع مساحة صغيرة و امكانيات متواضعة جداً و طبعاً تكون البداية مملة و صعبة قليلاً ... لماذا لا تبدء مشروعك بهذا الشكل؟ اليس لك شئ بداية و كل مشروع يبدء هكذا؟... تبدأه صغيراً ولو استمررت فيه و اجتهدت بإمكانك جعله أفضل و ان تستمر في جعله اكبر حتى تصل به لمستوى أعلى و يسهل عليك الاستمرار.

اثناء استمرارك في اللعبة تتعين عليك بعض الاهداف لتقوم بها و تحصل على النقود لتطور مزرعتك،و بالفعل فكل مشروع يبدء دون تخطيط جيد و تحديد اهداف فإن الفشل مصيره،يجب على رائد الاعمال تحديد مكانه الان و ما هي اهداف و إلى اين يريد الوصول.

و عند انجازك للاهداف في اللعبة فإنها تكافئك. و قد أكدت العديد من الدراسات ان مكافأة المرء لنفسه عند انجاز الاهداف يشجعه علي الاستمرار و الصبر،لماذا لا يقوم رائد الاعمال بمكافأة نفسة عند تحقيق بعض الانجازات سيكون هذا امراً جيداً.

تقوم اللعبة بتقسيم الاهداف الكبيرة إلى اجزاء صغيرة فلا يمكن الوصول للهدف النهائي من البداية بل ان هذا يكون علي شكل خطوات لذا فإنه يجب على الشخص تقسيم اهدافه الكبيرة إلى اهداف صغيرة و خطوات يخطو عليها حتى يصل لهدفه النهائي.


و كالعادة ختاماً اعتقد اني استطعت هنا ان استخلص بعض خطوات بداية مشروع بشكل سطحي و بالنسبة للاعبي هذه اللعبة فالم يحن الوقت بعد لاستثمار وقتك و الاستفادة منه بدل تضييعه دون فائدة في اللعب؟ شاركنا رأيك في مقال و هل تجد امر اخر يمكننا استخلاصه من هذه اللعبة؟ ولو اعجبك الموضوع يمكنك دعمنا عبر نشره في الشبكات الاجتماعية من الازرار ادناه. في امان الله.

- كانت اهذه مشاركة في مجتمع Arabia IO من الأخت أمل علاء الدين تم التصرف فيها من قِبلنا و نشرها في الموقع فشكراً لها.

vendredi 20 juin 2014

خلاصة برامج الماك (1) : مجموعة من البرامج التي ستزيد من انتاجيتك عند العمل

 

السلام عليكم،في كل مرة أدخل فيها متجر تطبيقات الماك " Mac App Store " القى تطبيقات جديدة قد اضيفت بعضها يلقى اعجابي و الاخر لا،الجميل هنا انها جميعها رائعة! فمن المعروف ان آبل تلزم المطورين بمعايير و شروط صارمة في التطبيقات لتصل لنا بتلك الهيائة الجميلة.

بهذا المقال ابتدء سلسلة خلاصة تطبيقات و برامج الماك حيث سوف أقدم لكم في كل مقال من مقالات هذه السلسلة مجموعة من برامج هذا النظام و سنوفر عليك البحث بين جميع هذه التطبيقات التي تزيد يوماً بعد يوم و لنجعل تجربتك للنظام أكثر روعة متعة ان شاء الله. 

برنامج Copy Clip:


Copy Clip هو برنامج لحفظ النصوص التي قمت بنسخا،فائدة هذا البرنامج هو تسهيل العودة للنصوص التي قمت بنخها سابقاً و يفيدك في حال كنت مدون أو مبرمج بحيث لن تحتاج للعودة لمكان النص التي قمت بنسخه سابقاً و نسخه مرة اخرى فهو سيقوم بتريب النصوص التي قمت بنسخها بشكل سهل في قائمة في الشريط العلوي في الماك للعودة إليها مرة و بالنسبة لسعر البرنامج فهو مجاناً.

اسم البرنامج : Copy Clip
www.blogger-archive.com 
اصدار البرنامج : 1.5

حجم البرنامج : 3.6 MB

تصنيف البرنامج : أدوات

بائع/مطور البرنامج : FIPLAB Ltd

عمل البرنامج : ادارة النصوص المنسوخة .

توافق البرنامج : لايون OS X 10.7 أو اعلى.

برنامج Powershot:


Powershot برنامج ابداعي سيجعل من تصوير الشاشة في جهاز الماك امراً خال تماماً من العقيد بعد تثبيت البرنامج سيمكنك تصوير شاشة عن الضغط على (CMD+CTRL+x) بنفس الوقت ثم التعديل على الصورة و حفظها و هاهي جاهزة للأستخدام :)

اسم البرنامج : Powershot
http://www.blogger-archive.com/ 
اصدار البرنامج : 1.3

حجم البرنامج : 1.4 MB

تصنيف البرنامج : أدوات

بائع/مطور البرنامج : Team Apollo Ltd

عمل البرنامج : تصوير الشاشة .

توافق البرنامج : الموانت لايون OS X 10.9 أو اعلى.

سعر البرنامج : 0.99$

برنامج Picture Collage Maker 3:


Picture Collage Maker 3 انه من أكثر البرامج التي استخدمها يوفر هذا البرنامج امكانية تحرير الصور و التعديل عليها و هو مناسب للمبتدئين و للقيام ببعض التعديلات البسيطة على الصور ويحتوي Picture Collage Maker 3 علي أكثر من 140 قالب لانتاج بعض الاعمال الغاية في الروعة و شخصياً استخدمة في تصميم الصور الخاصة بالمقالات،تتوفر نسخة مجانية منها : Picture Collage Maker 3 Lite


اسم البرنامج : Picture Collage Maker 3
http://www.blogger-archive.com/ 
اصدار البرنامج : 3.1.2

حجم البرنامج : 168 MB

تصنيف البرنامج : الجارفيك و التصميم

بائع/مطور البرنامج : PearlMountain Technology Co., Ltd

عمل البرنامج : تعديل الصور و تحريرها .

توافق البرنامج : الموانت لايون OS X 10.6 أو اعلى.

سعر البرنامج : 19.99$

برنامج Disk Doctor:


Disk Doctor برنامج صيانة رائع سيجعل جهازك أكثر سرعة و سلاسة عند الاستخدام فهو يقوم بتنظيف النظام من مخلفات التطبيقات و سجل المتصفح و غيرها من الملفات غير الضرورية ما يوفر مساحة في القرص و يقلل من استخدام موارد النظام ما يؤدي إلى تسريع الجهاز و قد حصل على هذا البرنامج على المرتبة الاولى في متجر البرامج أكثر من مرة.

اسم البرنامج : Disk Doctor
http://www.blogger-archive.com/

اصدار البرنامج : 3.2

حجم البرنامج : 3.8 MB

تصنيف البرنامج : أدوات

بائع/مطور البرنامج : FIPLAB Ltd

عمل البرنامج : تنظيف مخلفات التطيبقات .

توافق البرنامج : الموانتن لايون OS X 10.7.3 أو اعلى.

سعر البرنامج : 2.99$

 برنامج Pop Clip:


Pop Clip سوف يزيد هذا البرنامج من معد انتاجيتك حقاً فإن برنامج Pop Clip يجعل التعامل مع النصوص امر في غاية المتعة فعند تضليل اي نص سوف يظهر لك تلقائياً الخيارات المعتادة النسخ و اللصق و القص بالاضافة إلى تصحيح للكلمة و او زر ترجمة كذالك بالإضافة إلى خيارات اخرى في حال كان النص رابط او عنوان بريد إلكتروني.


اسم البرنامج : Pop Clip
http://www.blogger-archive.com/ 
اصدار البرنامج : 1.4.10

حجم البرنامج : 1.4 MB

تصنيف البرنامج : أدوات

بائع/مطور البرنامج : Nicholas Moore

عمل البرنامج : تسهيل التعامل مع النصوص .

توافق البرنامج : الموانتن لايون OS X 10.6.8 أو اعلى.

سعر البرنامج : $4.99

 برنامج Reeder 2:


Reeder 2 هو احد الوسائل التي سوف تتيح لك التعامل مع RSS التغذية القادمة من المواقع بطريقة جميلة مع توفير العديد من الثيمات للبرنامج و الإماءات و هو يتيج امكانية مشاركة الصفحات مع عدد كبير من البرامج.


اسم البرنامج : Reeder 2
http://www.blogger-archive.com/ 
اصدار البرنامج : 2.0.3

حجم البرنامج : 6.5 MB

تصنيف البرنامج : أخبار

بائع/مطور البرنامج : Silvio Rizzi

عمل البرنامج : تلقية تغذية RSS .

توافق البرنامج : الموانتن لايون OS X 10.9 أو اعلى.

سعر البرنامج : $9.99

برنامج Taasky:


Taasky مدير المهام الأروع على أجهزة الماك يوفر هذا البرنامج امكانية تنظيم المهام بطريقة رائعة ما يجعلني أختار هذا البرنامج لعرضه هنا هو واجهته الجميلة و التي أهلت البرنامج للفوز بجائزة ويوفر Taasky اماكنية مزامنة المهام مع iCloud بالإضافة إمكانية التركيز علي المهام ذات الأولوية الأعلى.

اسم البرنامج : Taasky
www.blogger-archive.com
اصدار البرنامج : 1.0.1

حجم البرنامج : 3.3 MB

تصنيف البرنامج : انتاجية.

بائع/مطور البرنامج : CLEEVIO s.r.o.

عمل البرنامج : تنظيم المهام .

توافق البرنامج : الموانتن لايون OS X 10.8 أو اعلى.

سعر البرنامج : $3.99

وصلت لآخر المقال اتمنى ان ان تكون اختياراتي قد أعجبتك و في حال كانت لديك تطبيقات تود ان نعرضها في الاسبوع القادم فيمكنك ارساله لنا و ان كنت مطور تطبيقات و تود اكساب تطبيقك بعض شهرة يسرنا ان تشاركنا رابط تطبيقك في المتجر و سنقوم بعرضه في الموقع كذالك نسعد بمتابعتك لنا على الشبكات الاجتماعية و مشاركة هذا المقال عبر النقر على ازرار المواقع الاجتماعية ادنى المقال.في حفظ الرحمن.

شاهد ايضاً:

احصل مميزات نظام يوسيمتي OS X في المافريكس OS X

تحميل برنامج سكيرن سيفر لتغير طريقة غلق الماك Download Screen Saver

مصادر تعلم لغة برمجة Swift الجديدة من آبل

اداة سيديا LockInfo7 لتحقيق أستفادة أكبر من شاشة القفل في الآي فون


samedi 14 juin 2014

عن الفيس بوك اتحدث... هذا عنوان طويل!

 

 السلام عليكم،نحن نعيش الان في زمن سمّاه البعض بـ"عصر الشبكات الإجتماعية" حيث لم نعد نلقى فرداً في مجتمعنا الواقعي ليس عضواً في الشبكة الإجتماعية على الانترنت فقد بات الناس الان يتحدثون و يتناقشون ، يتبادلون المعلومات و ينشرون اعمالهم و القائمة تطول في هذه الشبكات الإجتماعية.

 كانت البداية مع موقع الفيس بوك و هكذا حصد نصيب الأسد في هذا المجال نعم! فلم يعد يكاد الشخص ان يجد شخص لم يسمع بهذا الاسم او قام باستخدامه اما بالنسبة للشركات فقد اصبحت الشبكات الاجتماعية مركز هام للتسويق لمنتجاتهم و إعلام الناس بها و قد بات أمر اساسي لكل شركة توفير صفحة علي موقع الفيس بوك مخصصة لشركة أو منتج بحد ذاته.

حسناً إذاً ! دعوني أعرفكم الكثير عن هذا الموقع.

ما هو موقع الفيس بوك:

 

الفيس بوك هو شبكة اجتماعية تتبع شركة الفيس بوك و قد بدء هذا الموقع على يد مؤسسة "مارك زوكربيرج" و قد كان مخصصة لأعضاء جامعة هارفارد الأمريكية ثم اتسع ليضم جامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد و كذالك الكليات الأخرى في مدينة بوسطن و استمر محيطه بالإتساع  حتى وصل أخيراً ليضم أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا أو أكثر.

حصد موقع الفيس بوك على النطاق العالمي حتى الان اكثر من 1 مليار عملية تسجيل اما على نطاق عالمنا العربي فقد حاز الفيس بوك على أكثر من 32 مليون عملية تسجيل بحسب احصائية قامت بها كلية دبي للإدارة الحكومية في أغسطس من عام 2011 و تشكل مصر اعلى مصدر لعمليات التسجيل في الفيس بوك من عالمنا العربي و تأتي السعودية في المرتبة الثانية بحسب موسوعة ويكيبيديا و يضم الفيس بوك أكثر من 12 مليون مسجل من مصر و أكثر من 4.3 مليون مسجل من المملكة العربية السعودية.


صفحات الفيس بوك:


 

يمكن لأي مستخدم في الفيس يوك إنشاء صفحة في الفيس بوك و هي عبارة صفحة في موقع الفيس بوك تتيح للمستخدمين الإعجاب بها "بمعنى آخر متابعتها" و تلقي كل التحديثات التي يتم نشرها عليها من قِبل مديرها أو كل من يعمل عضوية ناشر فيها.

يمكن استخدام هذه الصفحات من الشركات لنشر منتجاتهم و التسويق لها و هي تعتبر نقطة مهمة للحصول على قاعدة مستخدمين منخرطين بشكل جيد مع الشركة و بالتالي التسويق بشكل أفضل للمنتج يمكنك ان تشاهد:"عن التسويق عبر اليوتيوب و التجارة الإلكترونية اتحدث"أما بالنسبة لأصحاب المواقع فجمع عدد جيد من المعجبين يضمن لهم الحصول على متابعين دائمين للموقع و بمعنى اخر عدد زيارات أكثر و نسبة زوار عائدين أكبر و هذا عامل هام في SEO للحصول على ثقة محركات البحث .

كيف يمكن زيادة عدد المعجبين بصفحة الفيس بوك:


 اظن ان المقصدو من هذا العنوان يقصده الكثر من المستخدمين لكن اولاً عليك ان تعرف انه لا يوجد اي برنامج او اضافة متصفح او هاك و لا طريقة لأختراق الفيس بوك تمكنك من زيادة عدد المعجبين لصفحتك على الفيس بوك و لكن دعنا نكون واقعيين كيف ساتحمل او ستتحمل متابعة صفحة لا تنشر محتوى ذا قيمة و فائدة لك و هل ستقوم بالإعجاب لصفحة تنشر محتوى لا يهمك؟ الاجابة الطبيعية لهذا السؤال هي لا و بكل تأكيد!.

يجب على مدير صفحة على الفيس بوك مراعة نشر محتوى ذا قيمة و فائدة للمتابعين كذالك للحصول على نسبة مشاهدة منشورات اعلى حاول ان تجبر المستخدم على التفاعل مع المنشور بطريقة غير مباشرة مثل توجيه بعض الاسئلة او قيام بعمل بعض الإستطلاعات او عمل مسابقة و بهذا تضمن بقاء المستخدمين متابعين لكل ما تنشر و في حال راق ما تنشرة لأحد المستخدمين فغالباً لن يبخل هذا الشخص بعمل مشاركة للمنشور و بهذا ستحصل على المزيد من المعجبين و ربما ايضاً اخبار المتابعين اصدقائهم بصفحتك.


تلك كانت الطريقة اليدوية و التي تحتاج لبذل بعض الجهد و لكن لا يخلو الطريق من بعض الطرق السريعة و السهلة من هده الطرق امكانية دعوة جميع المضافين في حسابك للأعجاب بالصفحة عبر خاصية موجودة في كل صفحات الفيس بوك و هنالك طريقة أسهل و ستحتاج فيها لهز جيبك قليلاً :) هي القيام بعمل حملة أعلانية و بالمقابل فإن الفيس بوك يتيح لك عند عمل حملة إعلانية إمكانية العديد من العوامل و بهذا تضمن الحصول على معجبين مستهدفين مما يعني الحصول على تفاعل أكبر و اعلى جودة.

كيفية زيادة عدد مشاهدة المنشورات علي الفيس بوك؟:


صديقي ما الفائدة من كتابة المنشورات للمستخدمين ما دام لن يرها أحد! قام الفيس بوك مؤخراً بتطبيق خوارزمية مزعجة لإظهار أخر التحديثات بشكل أفضل للمستخدمين مما زاد مستوى الصعوبة على مدير صفحة الفيس بوك و ادى إلى التقليل من نسبة المستخدمين الذي تصل إليهم منشورات الصفحات في الفيس بوك.

يمكنك توجيه المستخدمين لتعيين صفحة كمفضلة عبر الأعجاب بها و كأنها صفحتهم من الخيار الذي يمكن الوصول إليه عبر الدخول لصفحة المستهدفة>انقر على زر الثلاث النقاط الموجود بجانب كلمة "رسالة">اضغط الإعجاب بالصفحة كأنها صفحتك هذا تضمن وصول معظم منشورات الصفحة إن لم يكن جميعها لذالك المستخدم.

امر آخر ضع ضمن معلوماتك ان النقاط الاعلى لظهور المنشور للمستخدمين كالتالي 1.الصور ، 2. الروابط ، 3. النصوص. بشكل تنازلي.

حسنا ماذاً لو اردت نشر رابط و الحصول على عدد مشاهدات يضاهي نشر صورة ؟ يمكنك الحصول على ذالك عبر نشر صورة بدون ارفاق رابط معها ثم تعديل المنشور و ارفاق الرابط.

ادعوك للأعجاب بصفحة الموقع علي الفيس بوك: https://www.facebook.com/TechPoint0 (أعتقد انه الإستخدام الأمثل للمساحة التي أنت فيها :)

مجموعات الفيس بوك:



مجموعات الفيس بوك كمجتمع فإن الشخص يحتاج احياناً لمساحة لتناقش فيها و نشر أفكاره للجميع او لأشخاص مختارين لذالك تم توفير المجموعات فيمكن للمستخدم انشاء مجموعة خاصة يديرها و تخصيص صلاحياتها بحيث تكون عامة للمستخدمين او خاصة بحيث يكون الدخول فيها بموافقة المدير او مخفية بحيث لا يمكن الدخول فيها الا بدعوة من مالك المجموعة و يمكن للمشاركين فيها النشر بنفس الطريقة التي ينشرون فيها على حائطهم.


لم اجد اسم جيداً هنا:


ان كنت سوف تنشر محتوى ذا قيمة و مفيد فيمكنك نشره عبر انشاء مدونة  شخصية او مدونة باسم الصفحة عبر العديد من الخدمات التي تتيح عمل ذالك بشكل مجاني من ضمنها Blogger و الإطالة قليلاً  من حجم منشوراتك و نشرها على مدونتك حيث ان المقال ذو 300 كلمة يعتبر مقال جيد لجوجل و بهذا ستحصل على زوار و على معجبين أكثر لصفحتك قادمين من الموقع عبر وضع صندوق الاعجاب بالصفحات الخاص بالفيس بوك في موقعك ثم يمكنك استخدام تدفق الزوار القادم لموقعك في العديد من الامور الاخرى. شاهد: 4 في 1 اشرطه منزلقه للمواقع الاجتماعيه بشكل جميل جداً.

في الختام! فقد وددت في هذا المقال توضيح كل ما قد يهم المستخدم عن موقع الفيس بوك لتحقيق بعض الإستفادة منه فأتمني ان اكون قد وفقت في هذا أخيراً ادعوك لنشر هذا المقال عبر ازرار المواقع الأجتماعية الموجودة ادناة و لا تنسى متابعتنى علي المواقع الأجتماعية.

lundi 9 juin 2014

تحميل ثيم dodol Launcher ثيم جميل وسريع للأندرويد


http://www.blogger-archive.com/2014/05/Wiser-Simple-Launcher.htmlاسم التطبيق : dodol Launcher
 
اصدار التطبيق : 2.0.8

حجم التطبيق : 6.0 MB

تصنيف التطبيق : ثيمات.

بائع/مطور التطبيق : dodol.com 

عمل التطبيق : تغيير مظهر النظام .

توافق التطبيق : أندرويد 4.0.3 و أعلى. 

السلام عليكم،ان توفر نظام مفتوح بشهرة فاحشة مثل الأندرويد فتح للمطورين مجالاً واسعاً للربح و الشهرة مما لا شك فيه ان مثل هذا الباب لن يترك هباء فقد قام المطورون ببرمجة تطبيقات تتوافق مع الخيارات المتاحة لهم و استغلالها في عمل ثيمات كثيرة لهذا النظام و اليوم أخترنا لكم إحدى الثيمات التي لاقت إعجابنا.

نبذة عن ثيم dodol Launcher:


dodol Launcher ثيم جميل جداً لهواتف الاندرويد حيث يتوفر هذا الثيم بتصميم انيق و عصري يناسب اساليب التصميم الحديثة و التي ستجعل هاتفك تحفة فنية! يتوفر dodol Launcher بتصاميم ايقونات جميلة جداً،من المميزات التي يوفرها dodol Launcher توفر ودجت تغنيك عن الكثير من التطبيقات الاخرى و ايضاً يتيح امكانية عمل مجلدات لتطبيقات المفضلة و غيرها من المميزات العديدة،وقد حصل dodol Launcher على أكثر من ٥ مليون تحميل و هذا العدد يدل على ان الثيم قد حاز اعجاب الكثير من المستخدمين مما يدل على جودته.

شاهد ايضاً:

تحميل ثيم Wiser للأندرويد خفيف و خالي من التعقيد

 KitKat Launcher Plus لتحويل شكل جهاز الاندرويد إلى نظام كيت كات الجديد
 


مميزات ثيم dodol Launcher:


1.توفر العديد من الودجت للثيم تغنيك عن العديد من التطبيقات.

2.امكانية تخصيص جهة السحب لشريط الإشعارات و هي خاصية مفيدة للهواتف الكبيرة الحجم.

3.امكانية عمل مجلدات لوضع تطبيقاتك المفضلة بداخلها.

4.امكانية التحكم بطول و عرض تشغبل كل تطبيق.


صور من ثيم dodol Launcher:



اضغط على تحميل dodol Launcher للدخول لمتجر الجوجل بلي.

dimanche 8 juin 2014

اداة سيديا LockInfo7 لتحقيق أستفادة أكبر من شاشة القفل في الآي فون


 السلام عليكم،متجر السيديا مليئ بالادوات التي تضيف على الهاتف لمسة خارجية رائعة فقد كان الهادف من انشاء السيديا توفير ادوات تضيف مميزات مختلفة للهاتف و التمتع بالاضافات خاصة تغير من لمسة الشركة المصنعة على الهاتف و تهدف بعض الادوات في متجر السيديا إلى تسهيل استخدام الشخص للهاتف و البعض الاخر لإضفاء شكل رائع فقط و اليوم اخترنا لكم اداة تجمع النقطتين معاً.

اداة سيديا LockInfo7:


 هذه الاداة بشكل مختصر تقوم بدمج مركز الإشعارات في هاتف مع شاشة القفل حيث انها ستغنيك عن السحب من الاعلى إلى الاسفل لمعرفة آخر الإشعارات و المكالمات و التحديثات و الطقس و الأسهم...إلخ


اداة LockInfo7 تضيف فائدة أكبر لشاشة قفل الآي فون و تضيف استفادة قصوى من مساحة شاشة القفل التي تظهر عند الضغط على زر "الهوم" و تساعدك على معرفة الإشعارات بشكل أسهل و أكثر ترتيب.

يمكنك الإطلاع كذالك على:




كيفية تشغيل الفلاش و الجافا على الايفون و الايباد



 

كما تأتي اداة LockInfo7 مع عارض للتقويم و البريد الإلكتروني بحيث يمكنك  الإطلاع علي التقويم و فتح الرسائل دون الحاجة لفك قفل الشاشة.

تتوفر اداة LockInfo7 في متجر السيديا حالياً ب 4،99 $ في مستودع ModMyi و هي مجانية لتحميل للحصول على مدة تجريبية 14 يوم ثم سيكون عليك شراء الاداة.

ختاماً.في رأيي إن أداة LockInfo7 تعتبر اداة مفيدة و عملية جداً حيث انها تفور وقت المستخدم حيث ستغنيه عن فتح شاشة القفل لمثل هذه الامور و الأجمل في هذه الاداة توفر عارض للتقويم و امكانية فتح الرسائل انها حقاً اداة جداً رائعة ، لدعم المشاركة اتمنى منك النقر على ازرار المواقع الإجتماعية ادنى المقال لنشره كذالك يمكنك الإشتراك في نشرتنا البريدية من اعلى الموقع... إذا ما رأيك عزيزي القارئ في اداة LockInfo7 هل مفيدة بالنسبة لك؟

موقع KeepVid لتحميل مقاطع فيديو اليوتيوب

 

السلام عليكم،موقع اليوتيوب اشهر منصة تشر مقاطع فيديو على الانترنت و هي تابعة لشركة جوجل ويشتكي بعض مستخدمين عن عدم قدرتهم من تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بسبب عدم اتاحة ادارة اليوتيوب ذالك في من الموقع مباشرة مما نتج عنه ظهور طرف ثاني يساعد المستخدم لتحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب.

نبذة عن موقع KeepVid:


موقع KeepVid احد المواقع التي تتيح للمستخدم تحميل مقاطع الفيديو و يعد موقع KeepVid أشهر موقع لتحميل مقاطع فيديو اليوتيوب بسبب الخيارات التي يتيحها لتحميل مقاطع، بعد فتح موقع KeepVid تشاد فراغ تضع فيه رابط المقطع المراد تحميله ثم انقر على زر" Download" حيث عد النقر على زر Download فسوف يظهر لك الموقع روابط لتحميل مقاطع الفيديو بكل جواداته و يوفر امكانية تحميل الفيديو 3D من اليوتيوب كذالك! ع امكانية تحميل صوت الفيديو فقط.

لدخول الموقع: http://goo.gl/qTBq

شاهد ايضاً:

تحميل Free YouTube Downloader لتحميل الفيديو من اليوتيوب

عن التسويق عبر اليوتيوب و التجارة الإلكترونية اتحدث

موقع متخصص بتوفير شروحات لكيفية عمل Reset لانظمة الهواتف الذكية

مميزات موقع KeepVid:


1.اتاحة امكانية تحميل مقطع الفيديو بجميع الجودات.

2.اتاحة امكانية تحميل الفيديو .3D

3.اتاحة امكانية تحميل صوت الفيديو فقط.

4.توفر اضافة توضع في بوك مارك المتصفح لتحميل اي فيديو دون الحاجة لنسخ رابطه للموقع.

5.بساطة واجهة الموقع وسهولة التعامل معها.
 
الخدمة التي يوفرها الموقع مجانية تماماً و هي حقاً رائعة بالخيارات التي المتوفرة و تتوفر خيارات تبرع ادنى الموقع لمن اراد دعم الموقع،و في حال اعجبتك المراجعة لموقع تحميل فيديو اليوتيوب KeepVid فيمكنك مشاركة المقال عبر ازرار المواقع الاجتماعية ادناه و لا تنسى متابتنى في المواقع الاجتماعية من اعلى الموقع.

تحميل تطبيق صلاتي للأندرويد للتنبيه بأوقات الصلاة

 
اسم التطبيق : صلاتي
 
اصدار التطبيق : 2.0.8

حجم التطبيق : 582 KB

تصنيف التطبيق : سفر.

بائع/مطور التطبيق : HAZ 'n' YAS 

عمل التطبيق : اظهار اوقات الصلاة .

توافق التطبيق : أندرويد 2.1 و أعلى.


السلام عليكم،انتشرت الهواتف الذكية هذه الايام مع وجود متاجر تطبيقات مليئة بالتطبيقات بمختلف المجالات و الوظائف كان لابد من وجود تطبيقات خاصة بالمسلمين تساعدهم على الاستفادة من هواتفهم الذكية في امور دينهم و آخرتهم و تصنع الطريق للاستفادة من مميزات الهواتف الذكية وخصائصة في ما يعينهم على اداء فرائضهم المكتوبة.

نبذة عن تطبيق صلاتي:


السلام عليكم،تطبيق صلاتي من التطبيقات الاسلامية المشورة علي هواتف الأندرويد حيث انه حصل على أكثر من 5 مليون تحميل من متجر جوجل بلي و يحتوي هذا التطبيق على خصائص عدة جعلته من التطبيقات الإسلامية المفيدة جداً في الجانب الديني فهذا التطبيق يوفر للمسلم اوقات الصلاة لكل بلد عبر حسابات جغرافية دقيقة كما انه يتيح امكانية اعداد التطبيق على ضبط تنبية لاوقات الصلاة و تحويل الهاتف إلى صامت تلقائياً عندما يحين وقت الصلاة و مما يميز تطبيق صلاتي ايضاً توفر ودجت خاص بالصلاة تظهر في الصفحة الرئيسية تظهر للمستخدم أوقات الصلاة التطبيق مجاني و هو مفيد لكل مسلم حريص على اداء فرائضه المكتوبة في وقتها و هو مفيد بشكل خاص للمغتربين.

شاهد ايضاً:






مميزات تطبيق صلاتي:


1.يحتوي التطبيق على ودجت لأوقات الصلاة.

2.يحتوي التطبيق على بوصلة تمكن المستخدم من تحديد جهة القبلة.

3.امكانية ضبط منبة للفجر و السحور.

4.امكانية تحويل التاريخ من الهجري للميلادي و العكس.

صور من تطبيق صلاتي:



اضغط على تحميل تطبيق صلاتي للدخول لمتجر الجوجل بلي.














vendredi 6 juin 2014

تحميل متصفح Next صاحب المميزات الفريدة للأندرويد

اسم التطبيق : http://www.blogger-archive.com/Next Browser

اصدار التطبيق : 1.16

حجم التطبيق : 4.0 MB

تصنيف التطبيق : أدوات

بائع/مطور التطبيق : GO Launcher Dev Team 

عمل التطبيق : متصفح انترنت .

توافق التطبيق : أندرويد 2.2 و أعلى.


السلام عليكم،سوق متصفحات له منافسة طاحنة بين ملتحقيها و بين الاقوياء الذين لم يعلو عليهم احد في هذا المجال حتى الان الجوجل كروم و الفايرفوكس تظهر بعض المتصفحات ذات الخصائص الفريدة و المميزات الابداعية و التي تسعى جاهدة و تحاول ان تشق طريقها لتحصد حصة محترمة من جمهور هذا السوق.

نبذة عن متصفح Next:


متصفح Next هو احد التطبيقات التي لآقت رواجاً بين عدد محترم من المستخدمين و يعد متصفح Next من المتصفحات الرائعة ذات المميزات الفريدة و يبهر هذا المتصفح المستخدمين بسرعة التصفح و التي تجعله ينافس بقوة في سوق المتصفحات كذالك يمتلك هذا المتصفح ملحقات و مكونات عديدة يمكن اضافتها اليه،تم تصميم متصفح Next ليوفر سهولة و راحة للمستخدم اثناء تصفح الانترنت و قد حصل هذا المتصفح على أكثر من 5 مليون تحميل.

شاهد ايضاً:






مميزات متصفح Next:


1.امكانية تخصيص الصفحة الرئيسية للوصول للمواقع المفضلة بشكل اسرع.

2.امكانية التحويل بين التبويبات المفتوحة عبر ايماء بسيط.

3.لا يأخذ الكثير من موارد النظام.

4.لا يستهلك من موارد النظام اثناء العمل في الخلفية.


صور من متصفح Next:



انقر على تحميل متصفح Next لبدء التحميل.

jeudi 5 juin 2014

مصادر تعلم لغة برمجة Swift الجديدة من آبل

 

السلام عليكم،شاهدنا جميعاً مؤتمر ابل في 2 يونيو و الذي ابهرت فيه آبل الحاضرين و المشاهدين بالاضافات الجديدة في انظمة تشغيل اجهزتها الذكية و الحواسيب و مما كشفت عنه آبل في مؤتمر WWDC هو لغة البرمجة الجديدة Swift التي صرحت آبل انه سوف تكون مخصصة لتطوير تطبيقات iOS و OS X.

هدفت آبل بإطلاقها للغة Swift تسهيل عملية برمجة تطبيقات انظمة التشغيل الخاصة بها و يمكن للمطور استخدام هذه اللغة عبر برنامج آبل الشهير Xcode.
 

يمكنك الاطلاع ايضاً على:






كيف يمكن تعلم لغة برمجة Swift:



وفرت آبل العديد من المصادر و الكتب المخصصة لتعلم لغة Swift في متجر الكتب iBooks من هذه الكتب: كتاب تعلم اساسيات لغة برمجة Swift و ايضاً هنالك صفحة خاصة للغة البرمجة في مركز المطورين لآبل و يمكن الدخول إليه عبر: http://goo.gl/GfGUjv

كذالك و قد تم اطلاق موقع Learn Swift و الذي سوف يبدء في نشر دروس تعلم هذه اللغة قريباص و يمكن الوصول لهذا الموقع عبر: http://learnswift.com/

 ختاماً فقد ابهرتنا آبل حقاً في مؤتمرها الاخير بما تمت اضافته على نظامي تشغيل iOS8 و اليوسيمتي OS X اما بالنسبة للغة البرمجة الجديدة فهو لأمر مدهش حقاً ما اقدمت عليه هذه الشركة ما رأيك عزيز الزائر هذ أعجبك مؤتمر آبل الأخير؟ لاتنسى مشاركة الموضوع.

mercredi 4 juin 2014

موقع متخصص بتوفير شروحات لكيفية عمل Reset لانظمة الهواتف الذكية

 

السلام عليكم،يواجه المستخدمين احياناً مشاكل في انظمة هواتفهم الذكية ما يؤدي إلى انهيار النظام احياناً و عدم القدرة علي التعامل معه و ذالك يعود لعدة عوامل مثل تحميل ملف ضار او تثبيت تطبيق يحوي على ملفات ضارة في هاتف مثل هذه المشكلات تحدث خاصة في هواتف الاندرويد اما بالنسبة لباقي انظمة هواتف التشغيل فقد يواجهون العديد من المشاكل في هواتفهم مثل نظام iOS فانه قد ينهار النظام احياناً عند تركيب الجيل بريك او استخدامه بشكل خاطئ.

هنالك حل شائع لعلاج هذه الوعكة التي تصيب انظمة تشغيل الهواتف و هو عمل Reset و اعادة تركيب النظام بشكل كامل و للقيام بهذه العملية يمكنك الإستعانة بموقع www.hardreset.info مهمة هذا الموقع توفير شرح لكيفية عمل Reset لمعظم انواع الهواتف الذكية.

يفتخر هذا الموقع بعمل شرح عمل Reset ل 6799 هاتف حتى لحظة كتابة هذه المقالة و يوفر موقع www.hardreset.info شرح بالصور لكيفية عمل Reset لكل انواع الجوالات من ابرزها هواتف الايفون و الجلاكسي و النكسس بجميع اصداراتها يمكنك دائماً زيارة موقع للبحث عن اي كيفية عمل Reset لأي نوع من انواع الهواتف حيث ان الموقع يتم تجديدة و اضافة احدث الهواتف إليه بشكل متواصل.


تحميل الواتس اب بلس whatsapp plus 5.75D للاندرويد

 
http://www.blogger-archive.com/2014/03/download-Whatsapp-Plus-5.25D-arabic.htmlاسم التطبيق : Whatsapp Plus.

تصنيف التطبيق : تواصل اجتماعي.

اصدار التطبيق : 5.75D .


حجم التطبيق : 13.3 .

نظام التطبيق : Android.

سعر التطبيق : مجاني.  

السلام عليكم،الواتس اب التطبيق الذي ذاع سيطة بشكل مدوي لدرجة انه لا يكاد يخلو هاتف ذكي من في هذا الزمان طبعاً التطبيق متوفر على جميع انظمة الهواتف الذكية اما بالنسبة لاصحاب اجهزة الاندرويد فهنالك امر مختلف و اجمل بالنسبة لهم انه الواتس اب بلس!.

ما هو الواتس اب بلس؟


الواتس اب بلس هو تطبيق مهمته اضافة مميزات و اضافات و خصائص اخرى اثناء دردشتك مع جهات اتصالك في الواتس اب الرسمي فتطبيق الواتس اب بلس يتيح للمستخدم امكانية التحكم بالدردشة بشكل افضل مثل القدرة على تكبير و تصغير الخط و ايضاً تغير لون و نوع الخط و ارسال وجوه تعبيرية مختلفة و كذالك امكانية ارسال صور دون حدود و بنفي الوفت و ايضاً دون المساس بالجودة !و من أفضل المميزات و هي الميزة التي جذت الكثير لهذا التطبيق هي ميزة اخفاء اخر ظهور فمع استخدامك للواتس اب بلس لن يستطع احد معرفة اوقات دخولك و خروجك من الواتس اب بلس و بهذا تزيد من خصوصية استخدامك للتطبيق.

شاهد ايضاً:




ما الجديد في الواتس اب بلس 5.75D:


يقوم مطورو تطبيق الواتس اب بلس باصدار تحديثات بشكل متواصل و اضافة مميزات و خصائص بشكل مستمر و كان اخر اصدار للتطبيق يحمل الرقم 5.75D و قد جاء هذا التحديث التغييرات التالية:

1.لم تعد هنالك حدود لارسال 10 صور في كل رسالة.

2.اصلاحات و تطويرات اخرى.


انقر على تحميل الواتس اب بلس لبدء التحميل.














mardi 3 juin 2014

احصل مميزات نظام يوسيمتي OS X في المافريكس OS X

 

السلام عليكم، اطلقت آبل البارحة الأصدار الجديد من نظام اجهزة الماك و قد حمل اسم يوسمتي OS X " OS X Yosemite" جاء هذا النظام بتحديثات عدة و اضافات فريدة جعلته أكثر تكاملاً مع باقي أجهزة آبل فقد اصبح بامكانك تلقي المكالمات و الرد عليا بواسطة جهاز الماك و ايضاً تلقي الاشعارات و التنبيهات التي في اجهزتك الذكية في حاسبك و قد صرحت آبل ان النظام متوفر بنسخة تجريبية " Bita " للمطورين فقط.

حدثناكم في مقال "نظام الماك الجديد OS X Yosemite متوفر للتحميل لمليون مستخدم فقط من غير المطورين" فقد قامت آبل بتخصيص صفحة في موقعها لعمل قرعة لتمكين مليون سعيد حظ من غير المطورين للحصول على فرصة تجريب نظام الماك الجديد.

فان لم تكن من المحظوظين و لا تمتلك حساب مطورين لتحميل النظام فيمكنك على الاقل الحصول على مميزات اليوسيمتي OS X في المافريكس OS X عبر المجموعة من التطبيقات التي تتيح ربط حاسبك باجهزة iOS.

كيفية تلقي مكالمات الآي فون على الماك:


 من أبرز المميزات التي جاء بها نظام اليوسيمتي OS X هي امكانية تلقي المكالمات التي تصلك على الآي فون في جهاز الماك و الرد عليها فقد وفرت هذه الميزة القدرة على الاستغناء عن الهاتف تقريباً عند استخدام الماك و برأيي سوف تساعد المستخدمين على الزيادة من الانتاجية و التقليل من التشتيت اثناء العمل. ما رأيك انت ؟ و يمكنك الحصول على هذه الميزة عبر تثبيتك لتطبيق Dialogue على جهاز الماك الخاص بك و يتوفر البرنامج بسعر $6.99 .


اسم البرنامج : Dialogue
http://www.blogger-archive.com/

اصدار البرنامج : 1.2.1

حجم البرنامج : 1.3 MB

تصنيف البرنامج : أدوات

بائع/مطور البرنامج : Emiel Janson

عمل البرنامج : تلقي المكالمات على الماك .

توافق البرنامج : الموانتن لايون OS X 10.8 أو اعلى.

يمكنك التحميل من هنا.


كيفية الحصول على الاشعارات و التنبيهات في الماك:


قامت آبل بجعل نظام اليوسيمتي OS X اكثر تكامل و ترابط مع اجهزة iOS فقد اصبح بامكانك تلقي الاشعارات التي تصلك في هاتفك او في الآي باد او الآي بود تاتش في الماك مثل اشعارات رسائل الواتساب و الغيرها من التطبيقات و اذا لم لتحصل على نظام اليوسيمتي OS X فتطبيق Notifyr سيتيح لك ذالك.

يوفر تطبيق Notifyr نسختان و احدة من متجر تطبيقات الآي فون و واحدة يتم تنزيلها من موقع الشركة للماك حيث يجب تحميل النسختين معاً للحصول على هذه الميزة يبلغ سعر تطبيق الآي فون $3.99 اما تطبيق الماك فهو مجاني.



http://www.blogger-archive.com/search/label/%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%AC%20Mac%20OS%20X 
اسم البرنامج : Notifyr

اصدار البرنامج : 1.0.1

حجم البرنامج : 1.8 MB

تصنيف البرنامج : أدوات

بائع/مطور البرنامج : Joost van Dijk

عمل البرنامج : تلقي الأشعارات على الماك .

توافق البرنامج : الموانتن لايون OS X 10.8 أو اعلى.

 نسخة الماك: التحميل من هنا.
نسخة الآيفون و الآيباد: التحميل من هنا.


وصلت و اياكم اعزائي إلى نهاية المقال و يمكنني القول ان نظام اليوسيمتي OS X يرتقي للتوقعات و يجعل من استخدام اجهزة ابل امراً ممتعاً للغاية و شخصياً فانا بنتظاره على احر من الجمر لتحميله و الحصول على مميزاته يمكنك ان تتلقى جديد ما نشرة في نقطتكم التقنية عبر متابعتكم لصفحاتنا الاجتماعية من اعلى الموقع كذالك فنحن نسعد بمشاركتكم للمقال عبر نقركم على ازرار المواقع الاجتماعية ادناة .

شاهد ايضاً:






نظام الماك الجديد OS X Yosemite متوفر للتحميل لمليون مستخدم فقط من غير المطورين

 


السلام عليكم،جميعنا شاهد البارحة مؤتمر WWDC 2014 و الذي ابهرت ابل به العالم حيث قدمت آبل في انظمتها الجديدة الخاصة بالاجهزة الذكية و الحسابات و قد حمل النظام الخاص بالاجهزة الذكية الآي فون و الآي باد و الآيبود توتش iOS8 و اما بالنسبة للحاسبات فقد حمل اسم OS X Yosemite.

و قد جاء نظام OS X Yosemite ليتكامل بشكل افضل مع نظام iOS 8  حيث اصبح بامكانك الرد على المكالمات بواسطة الكمبيوتر و ايضاً استقبال رسائل SMS و حمل النظام كذالك تحسينات في الشكل و الاداء و اضافة خصائص عديدة جعلته من اروع الانظمة المتوفرة على الاطلاق.

و قد صرحت آبل ان نظام OS X Yosemite متوفر بنسخة تجريبية للمطورين و سوف يتوفر لباقي المستخدمين في أكتوبر من العام الجاري و لكن ان كنت من الهواة و المستكشفين و تود الحصول على النسخة التجريبية من نظام OS X Yosemite فقد قامت آبل بتوفير صفحة على موقعها للدخول في قرعة للحصول على النظام بنسخته التجريبية و لكن العدد محدود لميون شخص فقط للحصول على النظام.

لدخول القرعة قم بالدخول على الرابط التالي: http://goo.gl/XLlrBG

 ثم انقر على الزر الأزرق المكتوب فيه Sign up و املأ الحقول بالبيانات المطلوبة  ثم بهذا تكون قد دخلت في القرعة و عليك الانتظار و في حال فزت بالقرعة فسوف تصلك روابط لتحميل النظام على بريدك بنسخته التجريبية.

و نحن ننصح المستخدمين بعدم استخدام OS X Yosemite كانظام رسمي حالياً فكون انه في نسخته التجريبية الاولى فهو يحوي العديد من المشاكل و الاعطال التي لا توفر للمستخدم مساحة عمل مثالية حتى الان لذا يمكنك تركيبه و استخدامه كنظام ثانوي لروي الفضول فقط.

lundi 2 juin 2014

"أبشر" خدمة اتمام معاملات “الجوازات السعودية” عبر الانترنت


السلام عليكم، باتت المديرية العامة السعودية للجوازات تقدم خدمات إلكترونية للافراد و الشركات و المنشائات التي تتكون من أقل من 100 عامل و يتم هذا عبر مجموعة من الخدمات يطلق عليها اسم "أبشر".

وصقد وصل عدد مستخدمي "أبشر" إلى أكثر من 12888 مستخدم و قد و صلت عدد الخدمات التي تتم في اليوم الواحد إلى 18303 عملية، حيث تتيح هذه الخدمة لأصحاب العمل السعوديين امكانية اصدار تأشيرات خروج و عودة لمكفوليهم بشكل إلكترونيو اصدار تصريح سفر للمتابعين

و يحتاج اصحاب العمل قبل اللبدء في استخدام خدمة أبشر الإلكترونية للتسجيل في الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية السعودية أو موقع المديرية العامة للجوازات و من ثم تفعيل هذا التسجيل بإثبات هويته عبر أجهزة التفعيل المنتشرة في مدن المملكة و غيرها من الوسائل.


المصدر