samedi 29 novembre 2014

تطبيق حذف الصور و مقاطع الصوت و الفيديو المكررة على الأندرويد


زيادة عدد جهات الإتصال و القروبات في تطبيق الواتساب و غيرها من تطبيقات التواصل الإجتماعي يزيد عدد الصور و مقاطع الفيديو المحفوظة ما يسبب إمتلاء ذاكرة الهاتف بملفات غالباً ما يكون لا ضرورة لها أو متكررة بحيث تهدر مساحة كبيرة من الذاكرة دون الإستفادة منها.

و يمكن للمستخدم الإستفادة من تطبيق WhatsApp Duplicate Media Remover و هو تطبيق مجاني يقوم بفحص الصور و المقاطع الصوتية و الفيديو المكررة في الجهاز ليقوم بحذفها وإبقاء نسخة واحدة فقط من كل ملف ليوفر لك مساحة قد تكون كبيرة أحياناً بحسب عدد الملفات المكررة في الهاتف.

يتميز تطبيق WhatsApp Duplicate Media Remover ببساطته الشديدة حيث لا تتوفر في الكثير من خيارات و له مهمة واحدة ما يجعل استخدامه امراً سهل مع تقديم فائدة كبيرة للمستخدم.

إرشادات هامة لتجنب التطبيقات الخبيثة في الأندرويد

 


السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 1.6 MB.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.torcellite.whatsappduplicatemediaremover&hl=en






 واجهة Z launcher الجديدة من نوكيا الآن على الجوجل بلاي














jeudi 27 novembre 2014

إرشادات هامة لتجنب التطبيقات الخبيثة في الأندرويد

 

تعمل جوجل على زيادة مستويات الأمان لمستخدمي الأندرويد عبر إصدار تحديثات للنظام لسد الثغرات التي قد تسبب ضرراً لهواتف المستخدمين،من محاولاتها كذلك ان قامت برفع مستوى الرقابة على التطبيقات التي يتم قبولها في متجر الجوجل بلاي و التأكد من خلوها من أي أكواد خبيثة تسبب ضرر للمستخدم أو هاتفه الذكي.

صحيح أن جهود شركة جوجل لتوفير الأمان للمستخدمين تعبر هامة جداً لكنها لا توفر أمان كامل للمستخدم إذ يجب على الشخص الإلتزام بإرشادات معينة عند أستخدام هاتفه للمحافظة على خصوصيته و الأمان في هاتفه الذكي و هذه الإرشادات هي كالتالي:

1.تجنب تثبيت التطبيقات القادمة من خارج المتجر.


تشكل التطبيقات القادمة من خارج متجر جوجل البلي أو المتاجر الرسمية الأخرى خطراً كبيراً علي خصوصية المستخدم كما تشكل خطر على هاتف المستخدم و يرجع ذلك لعدم معرفة هوية الشخص الذي قام بتطوير تلك التطبيقات و مدى مصداقيته أما بالنسبة للتطبيقات الشهيرة و الرسمية فيفضل تحميلها من المتجر و عدم محاولة تحميلها من خارج بصيغة .Apk لتلافي محاولات الخداع إذ قد يكون قد طرأ على تلك الملفات التعديل و إضافة أكواد خبيثة تنجم الضرر بالمستخدم و هاتفه الذكي.

2.أطلع على صلاحيات:


عند تثبيت تطبيق من المتجر تظهر نفاذة تطلب الموافقة على صلاحيات معينة و يتوجب على المستخدم قراءة هذه الصلاحيات فإذا حدث أن وجدت من ضمن تلك الصلاحيات الوصول إلى الرسائل أو جهات الإتصال فغالباً ما يكون هدف التطبيق التجسس و إنتهاك الخصوصية و يجب تجنب مثل هذه التطبيقات.

3.قراءة التعليقات حول التطبيق:


توفر جوجل للمستخدمين إمكانية التعليق و التقييم التطبيقات في المتجر و يمكن للمستخدم الإطلاع على اراء المستخدمين حول اي تطبيق عند الدخول لصفحة التطبيق في المتجر و يفضل قبل تثبيتك لأي تطبيق الإطلاع على هذه التعليقات و رأي المستخدمين في التطبيق لتجنب أي مشاكل قد تحدث عند تثبيت هذا التطبيق.

تلك كانت مجموعة من الإرشادات التي يجب إتباعها للمحافظة على خصوصية المستخدم و أمان الهاتف،إذا كان لديك أي نصائح أخرى و إرشادات لإفادة غيرك يمكنك أرفاقها ليشاهدها الجميع عبر التعليقات أدناه.

mercredi 19 novembre 2014

صمم لوحة مفاتيح عربية خاصة بك في هواتف الآي فون


أضافت آبل خاصية تغيير لوحة المفاتيح مع إطلاقها لنظام iOS 8 ما فتح المجال للمطورين و الشركات لوضع بصمتهم على هذا المجال و يتوفر الآن في المتجر التطبيقات عدد هائل من لوحات المفاتيح ذات المميزات الخيارات المختلفة و التي تجعل تجربتك للنظام تجربة أفضل.

إنطلقت مؤخراً على متجر تطبيقات لوحة مفاتيح جديدة تدعى "صمم كيبوردك" و هي لوحة مفاتيح تم صنعها على ايد عربية تتيح للمستخدم إمكانية صنع لوحة مفاتيح بشكل خاص عبر مجموعة الخيارات الواسعة و المتوفرة في التطبيق الخاص بهذه اللوحة.

الجدير بالذكر أن معظم لوحات المفاتيح المشهورة في متجر التطبيقات لم تدعم اللغة العربية حتى  الآن لكن مع لوحة مفاتيح "صمم كيبوردك" ستتمكن من تصميم لوحة المفاتيح الخاصة بك و التي تدعم اللغة العربية.

 
السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 26.5 MB.



https://itunes.apple.com/us/app/smm-kybwrdk-msmm-lwht-almfatyh/id929556022?mt=8&uo=4&at=10l6aW 













mardi 18 novembre 2014

واجهة Z launcher الجديدة من نوكيا الآن على الجوجل بلاي

 

قامت نوكيا اليوم بالإعلان عن جهاز لوحي جديد أسمته "N1" وقد جاء هذا اللوحي بنظام أندرويد5 و بواجة Z Launcher. و من ناحية أخرى قامت الشركة أيضاً بإطلاق واجة أستخدام Z Launcher الجديدة على متجر الجوجل بلاي لعامة المستخدمين.

يُذكر ايضاً أن واجة الإستخدام هذه تتمتع بميزة توقع ذكية حيث بإمكانها عرض التطبيقات التي تحتاجها في الوقت المناسب و ذالك عبر خوارزمية معينة تراقب أوقات فتحك للتطبيقات و ماهية هذه التطبيقات التي تقوم بفتحها لعرض لك لاحقا التطبيقات التي تحتاجها في الوقت المناسب.

و يعد تطبيق Z Launcher من واجهات الإستخدام المبتكرة و العملية بحيث أنها تختصر الوقت بأن تعرض للمستخدم ما يريد في وقت حاجته إضافة إلى أن نوكيا تعمل بإستمرار على تطوير هذه الواجهة المبتكرة و قد قامت مؤخراً بإطلاق تحديث لتطبيق الواجهة شمل على تحسين في سرعة التطبيق وتحسين خوارزمية التوقع التي تتميز به هذه الواجهة.


 




السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 4.8 MB.

  https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nokia.z&referrer=utm_source%3Dandroidcentral%26utm_medium%3Dblog%26utm_campaign%3Dbloglink 




تغريدتنا في تويتر الخاصة بلوحي N1:















lundi 17 novembre 2014

نقطة تقنية في مقابلة مع عثمان العميري مكتشف تقنية تكرار التطبيقات على iOS

 

إن الإنتشار التي تشهده التقنية في العالم العربي ساهم بنشوء مبدعين كان منهم المطور السعودي عثمان العميري @othman_alomiry هذا المبرمج المبدع قام بإكتشاف تقنية جديدة تمكن المستخدمين من تكرار التطبيقات في نظام iOS بمعنى ان يتواجد نسختين من نفس التطبيق في النظام أي إمكانية فتح حسابين لنفس التطبيق في الهاتف.

عثمان العميري مطور سعودي له أعمال سابقة في ما يخص أجهزة آبل فهو و رفيقة عثمان المطيري @othman_tech تمكنا من إكتشاف هذه التقنية و هما أعضاء في فريق السورس العربي و المكون من سبعة أعضاء هم أبو جمانة مديراً للفريق و حسين آل مخلص و عمر العميري معربين للتطبيقات و محمد البحريني مبرمج PHP و صالح المسند منتشر شروحات فيديو و أخيراً فيصل المصمم في الفريق .

الجدير بالذكر انه كان في السابق لا يمكنك تكرار التطبيقات دون كسر الحماية بواسطة الجيلبريك و التي تجعل جهازك عرضة للعديد من المخاطر أما الآن فقد بات بإمكانك القيام بذالك دون القيام بهذه العملية للنظام.

في محادثة مع عثمان العميري تمت على شبكة التدوين المصغر تويتر أنه و أثناء بحثة على الأنترنت أكتشف كيفية قيام فريق Pangu الصيني بعمل الجيلبريك على نظام iOS8 ما مكّنه من تثبيت التطبيقات على النظام عبر الإنترنت.

و طمأن عثمان المستخدمين عن أمان هذه العملية و أن ما تقوم به هي تثبيت التطبيق في النظام بشهادة مطور قادم من متجر التطبيقات أما الإرسال و الإستقبال فهو أمر يتعلق بالشركة و يتم بتشفير عالي و قد قال لنا:
نستخدم الجيلبريك من فترة طويلة و خدمة الجيلبريك هي خدمة للمستخدم العادي ولم نتضرر منه وبل صار من الضروريات و خدمة تكرار البرامج مثيلة بهذه الخدمة.الجيلبريك تثبيت التطبيق بدون قيود الشركة. فمن يقول غير آمن ... هذا من يريد تشويه سمعتي بما اني الأول في العالم بإكتشافها
 و عبّر لنا عثمان عن أنه يثق في ما يقوم به حيث ذكر أنه لو لم يكن يثق بما يقوم به لما لقام بوضع بياناته الصحيحة مثل أسمه و رقم هاتفه و مدينته.

بالنسبة للربح من هذه التقنية فقد أوضح أن لانية له للربح من هذه التقنية و أنه قام بها خدمة للمستخدم العربي فقط.

لتحميل  تكرارات التطبيقات يتوجب دخولك للروابط الآتي ذكرها عبر جهاز آبل الذي تود تركيبه عليه ثم النقر على زر "تثبيت التطبيق" و ستلاحظ تثبيت التطبيق في هاتفك بنفس الأيقونه لكن باللون الأحمر و إن كنت تملك الجلبريك في جهازك فيجب عليك التأكد من حذف أي اداة لمزامنة التطبيقات Appsync لتجنب حدوث مشاكل.

التطبيقات المكررة: WhatsApp 2 ، Instagram 2 ، Telegram 2 ، Snapchat 2 ، BBM 2 ،Kik 2


 صور من المحادثة:



الشرح بالصور لكيفية التسجيل في ارامكس لتحصل على عنوان بريدي في امريكا


 بدنت ثقافة الشراء من الأنترنت نتنشر بسرعة كبيرة بين أوساط المستخدمين حيث أصبح شراء المنتجات من الأنترنت يعد توفيراً بسبب فرق الأسعار الكبير بين أسعار المنتجات في المحلات و المتاجر الإلكترونية و على نطاق أشهر المتاجر الإلكترونية الأجنبية مثل Amazon و eBuy فعند تصفح تلك المتاجر فدائماً ما نجد منتجات رائعة غير متوفرة في أسواقنا لكن لا نستطيع شرائها بسبب أن هذه المتاجر ل تشحن لدول غير دولهم الحل لهذه المشكله هو التسجل في شركة شحن للقيام بهذه المهمة بحيث تحصل على صندوق بريد في تلك البلاد الأجنبية لأستلام الطرد الخاص بك ثم تقوم الشركة  بإصاله إلى دولتك العربية وهذه هي الخدمة التي حرصت شركات مثل ارامكس على تقديمها.

في هذا المقال سوف أشرح كيفية التسجيل في شركة الشحن الشهيرة "Aramex" ارامكس حيث بعد اتباعك للشرح و التسجل في الشركة ستحصل على عناوين صناديق بريد في 13 دولة حول العالم منها الولايات المتحدة و المملكة المتحدة و الصين إضافة إلى الإمارات و غيرها.


لماذا شركة ارامكس:

لأنها و بكل بساطة تعد الشركة الأرخص و الأشهر عربياً في هذا المجال كما تمتلك دعم فني رائع سيحل لك أي مشكلة قد تواجهك مع شحنتك.

ما الذي تحتاجه قبل التسجيل في شركة ارامكس:


  1. أن تكون فوق 18 عام.
  2. صورة للبطاقة الشخصية من الأمام و الخلف.
  3. إمتلاكك لبطاقة بنكية تقبل الدفع عبر الأنترنت.
  4. أن تحتوي البطاقة على مبلغ 45$.

بالنسبة للنقطة الأولى فقد جربت التسجيل بعمر 17 عام في البطاقة الشخصية و وضعت تاريخ يبين أني 18 عام و مع هذا فقد تم قبول الحساب و هو يعمل حتى لحظة سطر هذه الحروف.

5 تطبيقات للتسوق و الشراء بأقل الأسعار من المتاجر الإلكترونية

كيفية التسجيل في شركة ارامكس:


1.أدخل إلى موقع Shop and ship ثم أضغط على زر Sign Up ستجده أعلى الصفحة


2.إملاء جميع الحقول المطلوبة كما هو موضح ادناه ثم أنقر على زر Sign Up مع العلم أن كلمة المرور يجب أن تحتوي على حروف إنجليزية كبيرة و صغيره و أرقام و أكثر من 8 خانات:


3.ستظهر لك هذه الرسالة و التي تفيد بأنه تم إرسال رسالة تأكيد إلى بريدك الإلكتروني:


4.أذهب إلى بريدك الإلكتروني و ستجد رسالة كالتالي:



5.بعد الدخول إلى الرسالة نفذ الخطوات التي في الصورة:


6.تم توجيهيك للصفحة التالية قم بكتابة كلمة السر تسجيل الدخول و الصق الرقم الذي قمت بنسخه في الخطوة السابقة في الفراغ الثالث ثم أنقر على زر Activate :



7.أملاء الحقول هنا بالمعلومات المطلوبة و أحرص على صحتها و توافقها مع المعلومات المسجلة في البطاقة الشخصية:


 8.بالنسبة لعنوان توصيل الطرد فهو العنوان الذي عند إستلام الشركة للطرد ستقوم تلقائياً بتوصيله إلى العنوان الذي قمت بإدخاله وذلك مقابل رسوم إضافية (يمكنك طلب إستلام الطرد في مقر الشركة من هنا) و بالنسبة لحقل Zip Code فيمكنك تركه فارغاً:


9.تأكد من صحة الأرقام ليتم التواصل معك من جهة الشركة:


10.الآن الدفع حيث سيتم سحب مبلغ 45$ من حسابك مقابل إمتلاكك لـ 13 عنوان بريدي إلى الأبد، أختر وسيلة الدفع و أدخل البيانات الصحيحة وأنقر على الزر كما هو ظاهر:


11.الآن أنتظر تفعيل حسابك و التي تستغرق عادة من يوم إلى يومين،ثم بعد تفعيل الحساب إتجه إلى هذه الصفحة لتطلع على بيانات صناديق البريد في كل 13 دولة:

 

هل كان الشرح واضحاً؟ يسرني ذلك و في حال وجود أي أستفسار لا تتردد بإصاله لنا عبر التعليقات و و تذكر أننا مستمرون في تقديم مقالات تخص الشراء و التسوق عبر الإنترنت في موقعنا و لتكون على إطلاع بكل جديدنا تابعنا على الشبكات الإجتماعية.

شاهد ايضاً:

samedi 15 novembre 2014

دوّن ملاحظاتك بسهولة و تابع أخبار الرياضة مع أفضل تطبيقات الآي فون

 

 أن متجر تطبيقات الآي فون هو أفضل متجر تطبيقات بين جميع متاجر تطبيقات الأنظمة الأخرى بسبب السياسات التي تفرضها آبل على المطورين،وقد بلغ عدد تطبيقات في المتجر إلى أكثر من مليون تطبيق و في مقال أفضل تطبيقات الآي فون نقوم بالخوض في متجر التطبيقات لنخرج لكم بأكثر التطبيقات فائدة و نفعاً للمستخدم ليكون هاتفك أكثر نفعاً لك في حياتك اليومية.

1.Night Vision Camera - للتصوير الليلي:



تمتاز كاميرا الآي فون بجودة و الدقة الصور التي تنتجها عن التصوير في الإضاءة الكافية وفي حالة التصوير ليلاً أو في الضوء الخافت فالعكس هو ما يحدث و هو من أكثر الأمور التي تزعج مستخدمين هذا الهاتف و لهذا جاء تطبيق Night Vision Camera يتيح لك هذا التطبيق التصوير الفوتوغرافي أو الفيديو بدقة عالية ليلاً مع و جود عدة تأثيرات تضمن لك إلتقاط صور أو تسجيل مقطع بشكل أفضل حتى من تطبيق الهاتف الرسمي.

دليل عمل الجيلبريك لنظام iOS8
 
 السعر: 1.99$.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 7.0 MB.

https://itunes.apple.com/us/app/id722242692?mt=8

2.Inbox - تطبيق بريد إلكتروني من جوجل:



أبهرت جوجل الجميع بإطلاقها لتطبيق Inbox لإدارة البريد الإلكتروني حيث قدمت في هذا التطبيق أسلوب عرض جديد للرسائل الواردة مع إمكانية إضافة تذكير لينبهك عند حدوثه و قد حاز هذا التطبيق على أعجاب المستخدمين و قد ظهر هذا في وصول التطبيق لأكثر التطبيقات تحميلاً في متجر التطبيق.

كذلك فإستخدام هذا التطبيق مقتصر على من حصل على دعوة من جوجل أو من أحد الذين حصلوا على دعوة للدخول للتطبيق و لحسن الحظ فنحن من الذين حصلوا على دعوة من جوجل لتجربة التطبيق و في حال اردت الحصول على دعوة لتجربته فقط أعلمنا بعنوان بريدك Gmail و نحن سنتولى الباقي.

 
 السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 32.7 MB.

https://itunes.apple.com/gb/app/inbox-by-gmail-inbox-that/id905060486?mt=8



3.Instapaper - لحفظ المقالات و قرائتها لاحقاً:



قد تجد أحياناً مقال ينال أعجابك في أحد المواقع و تقرر قرائته لاحقاً و ترك الصفحة مفتوحة في المتصفح ليس حل مجدي دائماً تطبيق Instapaper هو الحل أمثل لهذا الأمر فيمكنك به حفظ المقالات لقرائتها في وقت لاحق مع توفر خيارات مثل أختيار لون الخلفية و حجم الخط و نوعه و غيرها من الخيارات التي تجعل القرائتك أكثر راحة.

تحميل BeFunky للاندرويد و الايفون لتعديل الصور


 السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 26.0 MB.

https://itunes.apple.com/gb/app/instapaper/id288545208?mt=8

4.Neato - تطبيق ودجت تسجيل ملاحظات:



يضطر المستخدم للخروج من التطبيق الذي يستخدمه للذهاب للتطبيق الملاحظات عند رغبته بتسجيل ملاحظة ما و هذه المشكلة التي تم تطوير Neato لحلها حيث ان تطبيق الويدجت هذا يضيف لك مساحة لتدوين ملاحظاتك فيها و الوصول لها أين ما كنت في النظام و اثناء تواجدك في أي تطبيق مع إمكانية نقل الملاحظة إلى حساب دروببوإكس الخاص بك أو ايفرنوت.

أفضل 6 ويدجت لل ios8 الجديد 2015


السعر:مجاناً لوقت محدود.
الدعم الفني:الموقع.
 حجم التطبيق:11.4 MB.

https://itunes.apple.com/us/app/neato-jot-down-note-save-to/id931243944?mt=8

5.DOOO - مذكّر مميز بالمهم اليومية:


 

من المعروف توفر تطبيق خاص بالتذكير بالمهام اليومية مدمج مع نظام iOS لكنه لا يأتي بالمميزات و الأسلوب التي جاد بها تطبيق DOOO فإضافة إلى تصميمه الجميل فهو يتح لك إمكانية تسجيل مذكرات نصية أو صورية و كذلك إمكانية رسم هذا التذكير! مع تحديد وقت لتنبيهك به أو تذكيرك ن موقع معي.



السعر:مجاناً لمدة محدودة.
الدعم الفني:الموقع.
 حجم التطبيق:17.7 MB.

https://itunes.apple.com/us/app/dooo/id423785695?mt=8


6.Forza Football - لمتابعة أخبار الأحداث الرياضية:



 تشهد هذه الفترة عدداً كبيراً من الفعاليات الرياضية ما يجعل من الصعب متابعة أخبارها كلها لكن مع تطبيق Forza Football فسيصبح من سهل عليك متابعة آخر أحداث جميع الحداث و الفعاليات الرياضية بشكل مباشر.

كيفية تشغيل الفلاش و الجافا على الايفون و الايباد


السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق:20.8 MB.

https://itunes.apple.com/gb/app/forza-football-soccer-livescore/id500138120?mt=8

 7.Sleepio - لتحسين النوم:



كثيراً ما تفيدنا الهواتف الذكية في حياتنا اليومية و تطبيق Sleepio سيجعلك تستفيد من هاتفك الذكي بشكل أكبر في حياتك فعمل هذا الأخير هو تحين نومك عبر بعض الأدوات المفيدة و التي اثبت علمياً جدواها على المستخدمين.


السعر: 57.9 MB.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: حسب الجهاز.

https://itunes.apple.com/gb/app/sleepio-sleep-improvement/id910208298?mt=8


































































vendredi 14 novembre 2014

راقب بطارية هاتفك و إضمن إستيقاظك من النوم مع أفضل تطبيقات الأندرويد


نوفر لك في مقال "إختياراتنا لأفضل تطبيقات الأندرويد" عناء الخوض في متجر الجوجل بلاي للبحث عن التطبيقات المميزة حيث نحرص على أن تكون التطبيقات التي نقوم بإستعراضها هنا ذات قيمة فائدة بحيث تجعل هاتفك الذكي أكثر فائدة لك في حياتك اليومية.

 1.Calorie Counter - لمراقبة نشاطاتك الرياضية اليومية:


 

 أن مراقبة صحة المستخدم باتت من الخصائص الأساسية في كل هاتف ذكي و هذا ما يقوم تطبيق Calorie Counter  به فمهمة هذا التطبيق هي مراقبة نشاطات المستخدم الرياضية بشكل مستمر حيث يُظهر التطبيق مقدار نشاطك اليومي و يقوم بقياس لياقتك البدنية و حساب إحصائيات لمقدار التطورات الرياضية التي تحدث للمستخدم.

 





 السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: حسب الجهاز.




2.Link Bubble - لفتح جميع الروابط في دوائر صغيرة:


 

من إيجابيات إنفتاحية نظام الأندرويد أنها اتاحت للمطورين إبتكار تطبيقات بمميزات أكثر و تطبيق Link Bubble هو أحد هذه التطبيقات الإبداعية التي تمكن المطورين من صنعها بفضل هذا النظام مهمة Link Bubble تكمن في فتح الروابط أين ما كانت في النظام مثل روابط تطبيق تويتر و غيرها في صفحات خارجية يقوم بعرضها على شكل دوائر تشبة دوائر محادثات تطبيق الفيس بوك.

 






السعر: مجاناً.
الدعم الفني: البريد الإلكتروني.
 حجم التطبيق: MB 2.5

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.linkbubble.playstore&hl=en


3.Messenger - لتبادل الرسائل:


 

إنتشرت تسريبات قبل مدة تنص على قيام جوجل بتطوير تطبيق للدرشة و حسب ما يبدو فقد صحت هذه التسريبات حيث أعلنت جوجل قبل الأربعاء الماضي عن إطلاقها لتطبيق دردشة اطلقت عليه أسم Messenger خاص بهواتف الأندرويد مهمته حسب قول جوجل في صفحة التطبيق هي ارسال و ستقبال رسائل SMS و MMS إضافة إلى إرسال الرسائل القصيرة  و الصور و مقاطع الفيديو إلى جهات الإتصال.

تحميل برنامج ترو كولر True Caller للاندرويد معرفة رقم المتصل

 





 السعر: مجاناً.
الدعم الفني: البريد الإلكتروني.
 حجم التطبيق: حسب الجهاز.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.messaging




4. SpinMe Alarm Clock - منبه يضمن لك الإستياظ من النوم:




يعاني البعض من الصعوبة في الإستيقاظ من النوم حتى مع منبه الجوال العادي فقد لا يفي بالغرض أحياناً و لهذا جاء تطبيق  SpinMe Alarm Clock هو منبه ذكي حيث أنك لن تستطيع إيقاف رنين المنبه الا بتنفيذ حركات يظهرها لك التطبيق على الشاشة بحيث يضمن استيقاظك من النوم.







السعر: مجاناً.
الدعم الفني: البريد الإلكتروني.
 حجم التطبيق: 2.6 MB 





5.Wakelock Detector - لمراقبة حالة البطارية:



تؤثر بعض تطبيقات الأندرويد على أداء بطارية الهاتف عند تحميلها و يمكنك بواسطة تطبيق Wakelock Detector إكتشاف مثل هذه التطبيقات فمهمة هذا الأخير هي مرقبة أداء بطارية الهاتف و حساب مقدار إستهلاك التطبيقات لبطارية الهاتف بالنسبة لمستخدمين نظام KitKat فإنهم بحاجة إلى الروت لإستخدام التطبيق.

 





 السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
حجم التطبيق: 1.1 MB
  
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.uzumapps.wakelockdetector

6. Wifi Analyzer - لمراقبة شبكات WiFi:



 يقوم أس مستخدم بالنظر إلى خطوط شبكة الواي فاي الظاهر أعلى الهاتف لمعرفة قوة الشبكة أما مع تطبيق  Wifi Analyzer فستتمكن من معرفة قوة الشبكة و سرعتها إضافة إلى امكانية عرض رسم بياني ليسهل على المستخدم إختيار الشبكة المناسبة للإرتباط بها.

 





السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 1.7 MB 

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.farproc.wifi.analyzer

7.Javelin - متصفح إنترنت بممزات كثيرة:



يعتمد الكثير المستخدمين على متصفح جوجل كروم كمتصفح أساسي في نظام بسبب سرعته و الزمان الذي يوفره ويعد متصفح Javelin أفضل بديل ليكون المتصفح الرسمي في النظام حي أن هذا الأخير يتيح امكانية تصفح الأنترنت بسرعة إضافة إلى حجب الإعلانات و إخفائها بشكل كامل كما يوفر المتصفح وضعية القراءة و التي تتيح للمستخدم التركيز على النصوص فقط و تجاهل الصور.
 





السعر: مجاناً.
الدعم الفني: الموقع.
 حجم التطبيق: 11.0 MB

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nubelacorp.javelin&hl=en