vendredi 31 octobre 2014

كيفية إعادة نشر صورة أو مقطع فيديو في الانستقرام عبر تطبيق Repost


السلام عليكم،الأنستقرام الشبكة الإجتماعية الحاصلة على أكثر من 200 مليون مستخدم بدأت كشبكة متخصصة في الصور و مع الإقبال المبهر التي الحصلت عليه إستحقت إستحواذ شركة الفيس بوك عليها ما ساهم بتطويرها و إضافة إمكانية نشر مقاطع الفيديو عليها و تحسينات أخرى.

من عيوب شبكة الأنستقرام عدم توفر خاصية مشاركة المنشور أو إعادة نشرة ما شكّل فرصة لتطبيقات الطرف الثالث لجلب هذه الخاصية و في هذا المقال نقدم لكم تطبيق Repost هو أحد أفضل التطبيقات التي تعين المستخدم على القيام بذلك.


ماهو تطبيق Repost:



عندما تشاهد صورة أعجبتك عي الأنستقرام أو مقطع فيديو ما قد يطرأ على بالك إعادة نشر هذه الصورة أو ذاك المقطع بالنسبة للصور يقوم بعض المستخدمين بتصوير الشاشة من أجل إعادة نشر الصور لكن بالنسبة لمقاطع الفيديو فالامر يصبح أصعب كثيراً.
هل تريد التخلص من هذا الإزعاج إليك تطبيق Repost فبعد تحميل هذا الأخير و تسجيل الدخول إلى حسابك في الأنستقرام سيمكنك إعادة نشر أي منشور على حسابك في الأنستقرام بجرد الضغط على زر Repost في التطبيق.

Instagrab الانستجراب لتحميل و حفظ الصور و الفيديو من الانستقرام

تحميل InstaG لحفظ الصور من الانستقرام للجوال الاندرويد 

كيفية إعادة نشر صورة أو مقطع فيديو في الأنستقرام:



عند تسجيل الدخول لحساب الأنستقرام ستظهر لك المنشورات الخاصة بمن تتابعهم و عند النقر على أي منشور سيكون زر Repost ظاهر أمامك أنقر عليه إذا اردت إعادة نشر المنشور في حسابك.

تطبيق تاغرام أفضل وسيلة عربية لزيادة المتابعين و الاعجابات على الانستقرام

مميزات تطبيق Repost:



لدى تطبيق Repost خصائص مفيدة كثيرة فغير ميزته الرئيسية و هي إعادة النشر توجد مميزات أخرى أذكر أبرزها كالتالي:
  • إمكانية تصفح الأنستقرام بشكل أسرع من التطبيق الرسمي فإن لم تكن من هواة نشر الصور فهو بديل جيد لك عن التطبيق الرسمي.
  • توفر خاصية البحث عن الهاشتاقات و المستخدمين مع إمكانية متابعتهم و إلغاء متابعتهم.
  • توجد ميزة مدفوعة فيه تمكّنك من فتح أكثر من حساب أنستقرام بنفس الوقت على الآيفون والأندرويد.
 

احصائيات دقيقة لموقعك و صفحتك على الفيسبوك،تويتر،اليوتيوب عبر موقع Cyfe

تابعني في الأنستقرام على: @salemsh97

تحميل تطبيق Repost:


https://play.google.com/store/apps/details?id=com.instarepost&hl=en
السعر: مجاناً.
الدعم الفني: موقع Repost
 حجم التطبيق: 15.6MB
 https://itunes.apple.com/us/app/repost-for-instagram/id570315854?mt=8&uo=4&at=10l6aWhttps://play.google.com/store/apps/details?id=com.instarepost&hl=en




هل أعجبك المقال؟ يمكنك مشاركته على تويتر و الفيسبوك من أزرار المشاركة ادناه.

mercredi 29 octobre 2014

أصلاح مشاكل الكمبيوتر،حمل من الإنترنت بسرعة مع أفضل 10 برامج لهذا اليوم


السلام عليكم،نعيش في عصر تتطور فيه التكنولوجيا بوتيرة متسارعة ما يعني تزايد في التقنيات و المميزات و الإمكانيات الجديدة وقد اصبح من الصعب مواكبتها أو حصرها كلها و على نطاق أجهزة سطح المكتب تحديداً نظام الويندوز فشركة مايكروسوفت صاحبة هذا النظام لا تكف عن أصدار تحديثات و إصدارات جديدة لنظامها و تطويره بشكل مستمر.

بعد قراءتك لهذا المقال قد تكتشف أمور جديدة ستتمكن من القيام بها على جهازك الكمبيوتر عند تحميلك للبرامج الواردة هنا حيث قمنا بإنتقاء 10 برامج مميزة ليكون إستخدامك لجهاز الكمبيوتر أكثر فعالية و إنتاجية و يسر و لتعم الفائدة أكثر يمكنك نشر المقال عبر أزرار النشر المتواجدة أسفل المقال.

1.Easy Clipboard Organizer:


 

برنامج Easy Clipboard Organizer يمكّنك من نسخ أكثر من نص بنفس الوقت حيث يمكنك نسخ عدة نصوص ثم العودة لأي منها للصقه في أي مكان بنفس الوقت بمعنى آخر فهو يعد مدير لما يتم نسخه من النصوص عبر خيار Copy في الكمبيوتر.


2.SymMover:



هل أمتلئ قرص C لديك و تود نقل بعض البرامج أو الملفات إلى الأقراص الثابتة الأخرى؟ برنامج SymMover هو الحل لهذه المشكلة فهذا البرنامج تتلخص وظيفته في أن يقوم بنقل البرامج و الألعاب المثبتة من أي قرص إلى قرص آخر و من هارد إلى هارد و المميز هنا أن بإمكانه التعامل مع الألعاب ذات الأحجام الكبيرة كذلك.

3.DDownloads:



برنامج DDownloads يوفر لك وقت و جهد البحث عن روابط تحميل البرامج الشهيرة حيث بعد التحميله سيتاح لك تحميل أشهر البرامج بآخر إصداراته عبره كل هذا بسرعة و سهولة و عبر نقرات معدودات.

4.GifCam:


 

عمل شروحات البرامج أو المقاطع المضحكة بالفيديو بات أسلوب قديم مع هذا البرنامج الجميل،سيمكنك بعد تحميل برنامج GifCam من تصوير فلم على الكمبيوتر و تحويله إلى صورة Gif متحركة لتستفيد منها بأساليب متعدده مثل التقاط مشهد مضحك من فلم و تحويله لصورة متحركه لنشره على تويتر أو امكانية تصوير الشاشة و عمل شرح لبرنامج ما بالصور المتحركة و غيرها من الإستخدامات.


5.wxPackJPG:




بالنسبة لمشرفي المواقع و مديريها فبرنامج wxPackJPG يعتبر مفيداً جداً لهم،حيث انه سيفيدهم في ضغط الصور و تقليل حجمها لتكون عملية تصفح الموقع الإلكتروني أسرع و لا تخفى أهمية سرعة الموقع الإلكتروني عن أي مشرف موقع لما لها من تأثير في محركات البحث.

6.Internet Download Manager:



ملك التحميل و بلا منازع نعم انه برنامج Internet Download Manager المليئ بالمميزات الذي جعل عملية التحميل امراً أسهل و أبسط فمن المميزات المتوفرة في هذا البرنامج انه يتيح أستكمال التحميل من المواقع التي تدعم ذلك و هو مفيد لأصحاب النت البطيئ لتوفر ميزة تقسيم سرعة التحميل على عدة تحميلات بنفس الوفت.


7.Windows Repair:



 يختصر برنامج Windows Repair عملية  إصلاح بعض مشاكل النظام بحيث يوفر عليك البحث على الأنترنت عن حل للمشاكلة أو اخذ الجهاز إلى مهندس فبإمكانه إصلاح أكثر من 30 مشكلة في الكمبيوتر و يفضل عدم تغيير اعدادات البرنامج و عمل نقطة أستاعدة نظام في الكمبيوتر قبل استخدام البرنامج عبر الذهاب إلى ايقونة جهاز الكمبيوتر و اضغط عليها بزر الفأرة الأيمن ثم Properties ثم من النافذة أضغط System Protection و أخيراً اضغط زر Create هكذا تم عمل نقطة استعادة للنظام من أجل تلافي اي مشاكل مستقبلية.

8.NetSpeedMonitor:



بعض شركات الإنترنت غير صادقة في إعطاء السرعة المتفق عليها في عقد الأشتراك و ببرنامج NetSpeedMonitor سيمكنك متابعة سرعة الرفع و التحميل بشكل متواصل مع العلم انه في حال كانت مساحة التحميل في خطك محودوة فالتأخذ في علمك أن هذا البرنامج سوف يستخدمها بإستمرار فهو يصرف من المساحة و سرعة من أجل ان يعمل.

9.GeekUninstaller:


 

عن محاولة إزالة بعض البرامج و ألغاء تثبيتها تتسبب بعضها في مشكلة ينتج عنها عندم القدرة على إزالتها و برنانج GeekUninstaller هو نصيرك عند حدوث هذا المر فمهمته تكمن في إزالة تثبيت البرامج المستعصي حذفها و كما أنه يدعم اللغة العربية و سهل الاستخدام.

أخيراً و ليس آخر ما لدينا طبعاً و لكنه آخر ما خصصناه لهذا المقال هو برنامج Start Screen Unlimited ومهمته تخصيص أزرار إضافية لواجهة المترو بحيث تسهل و تجعل الوصول لبعض الخيارات و الأوامر أسرع مثل اضافة أزرار إيقاف التشغيل و يضاً زر الوصول لوحة التحكم و غيرها يمكنك الحصول على إستعراض كامل من هذا لموقع.


هل أعجبك المقال؟ أزار المشاركة علي تويتر و الفيسبوك أسفل المقال.

samedi 25 octobre 2014

كيفية العثور على أرخص سعر لأي منتج على الانترنت

 
 السلام عليكم،أصبحت القوى الشرائية عبر الأنترنت قوة لا يستهان بها في وقتنا الحاضر و على هذا النحو فقذ اتجهت العديد من الشركات و العديد من رواد الأعمال إلى إنشاء متاجر إلكترونية خاصة على الأنترنت لعرض منتجات اما خاصة تابعة للشركة نفسها أو لبيع منتجات شركات أخرى ما تسبب في تفاوت في الأسعار لنفس المنتج في متاجر مختلفة!.

مع كثرة المتاجر الإلكترونية فقد أصبح من الصعب التجول بها كلها للعثور على أرخص سعر لأي منتج قد لا يبالي البعض بالسعر الذي يقتني به المنتج ولكن الشريحة الأكبر من المستخدمين يفضلون شراء أي منتج بأقل قيمة ممكنة و هذا ما تستطيع القيام به عبر إستخدامك لخدمة جوجل الجديدة "Google Shopping".

كيفية أستخدم Google Shopping:


بعد الدخول لموقع Google Shopping أكتب أسم المنتج الذي تفكر بشراؤه باللغة الأنجليزية كون أن هذه الخدمة متوفرة للمواقع الأجنبية فقط أيضاً عند البحث عن أي منتج يقوم جوجل بعرض النتائج الأرخص أولاً.

كما ترى في الصورة ادناه فقد قمت بالبحث عن iPad Air 2 وقد ظهرت النتائج من الأرخص إلى الأغلى أيضاً يمكنك تخصيص البحث بشكل أكبر بحيث تحدد الميزانية و المتجر الذي تريده و غيرها من الخيارات.

أحياناً ستجد أن مجموعة من المتاجر توفر نفس المنتج بنفس السعر لهذا عند النقر على النتيجة ستظهر لك أشهر المتاجر التي توفر المنتج بنفس السعر و لهذا عندما بحثت عن iPad Air 2 فقد أظهر جوجل 28 متجر يوفر هذا التابلت بنفس السعر و كان أولها موقع آبل الرسمي.


الآن أنقر على المتجر الذي تفضله و أكمل عملية الشراء عليه أتمنى لك تسوق سعيد،أيضاً لو رأيت أن المقال مفيد لما لا تشاركه بهذا تنشر فائدة و سنفهم أنك استفدت من المقال أزار المشاركة أدنى المقال و شكراً لك مقدما.

ستستفيد أيضاً من:

5 تطبيقات للتسوق و الشراء بأقل الأسعار من المتاجر الإلكترونية

عن التسويق عبر اليوتيوب و التجارة الإلكترونية اتحدث

عن الفيس بوك اتحدث... هذا عنوان طويل!

تابعنا على تويتر:

vendredi 24 octobre 2014

مراجعة ويدجت Clips لإدارة النصوص المنسوخة على iOS8

 
السلام عليكم،لعل خاصية اضافة الويدجت هي الخاصية المرتقبة و التي كان معظم مستخدمي نظام iOS ينتظرونها و كثيراً ما كانت تذكر كأحد المميزات البارزة في نظام الأندرويد حيث تم اضافتها في الأندرويد منذ نسخ قديمة سابقة،اما بالنسبة لآبل فهي كعادتها متريثة في اضافة المميزات في النظام و هاهي أخيراً قامت بأضافة هذه المزية مع اطلاقها لنظام iOS8 بالإضافة إلى امكانية تغيير لوحة المفاتيح.

مع أطلاق آبل لهذه الميزة بدء المطورون بأنتاج الودجت الخاصة بهم و آخرون بدءو بإضافة ودجت لتطبيقاتهم و تطويرها و على هذا النحو فقد ظهر مجال جديد ليتنافس فيه المطورون و ليحصد الأفضل منهم العدد الأكبر من التحميلات و قد كان من أفضل الويدجت التي عثرنا عليها في متجر التطبيقات هو ودجت "Clips".

  ما هو Clips:


Clips هو ودجت أُنشئ ليدير النصوص و الروابط التي يتم نسخها على نظام iOS بحيث يسهّل العودة للنص الذي تم نسخة مسبقاً في حال نسخ نص آخر أو صورة أخرى وهكذا إضافة إلى وجود خصائص أخرى لجعل التعامل مع البيانات أيسر،المميز في هذا الودجت ليس عمله فقط كونه يسهل التعامل مع الهاتف بل بتحميلك لهذا التطبيق سوف تحصل على لوحة مفاتيح و ويدجت لمتصفح سفاري للدعم وظيفة التطبيق بنفس الوقت.


ودجت Clips لشريط الأشعارات يظهر لك آخر النصوص أو الصفحات التي قمت بنسخها بحيث يوفر لك عدّة خيارات للتعام معها بالنسبة للنصوص العادية فبإمكانك نسخ النص أو مشاركته عبر التطبيق الخاص بالودجت في الشبكات الإجتماعية و كذلك حذفه.

اما للصفحات فبعد استخدام الويدجت الخاص بمتصفح سفاري سيمكن بودجت شريط الأشعارات نسخ عنوان الصفحة فقط او عنوان الصفحة مع الرابط كذالك امكانية حذفها من الويدجت.


إضافة Clips لمتصفح سفاري مهمتها نسخ عنوان و رابط الصفحة لإمكانية العودة إليها و نسخها في وقت آخر حيث يكون شكل النص المنسوخ عند إستخدام هذه الأضافة كما في الصورة اعلاه حيث تمت التجربة على الصفحة الرئيسية للموقع.


ابدع مطوري هذا الويدجت بأن جعلوا خاصية تغيير لوحة المفاتيح في نظام iOS8 تعمل لصالح الويدجت فيمكنك عبر ودجت Clips لصق النصوص التي قمت بنسخة مسبقاً عبر تغيير لوحة المفاتيح إلى لوحة المفاتيح الخاصة بالويدجت.

تحميل ويدجت Clips:


https://itunes.apple.com/en/app/id917638056?mt=8 السعر: مجاناً.
الدعم الفني: موقع Clips
 حجم التطبيق: 15.6 MB

 https://itunes.apple.com/en/app/id917638056?mt=8&at=10l6aW

هل أعجبك المقال؟ يمكنك مشاركته على تويتر و الفيسبوك من الأزرار ادناه.


lundi 20 octobre 2014

تقرير: الآيباد اير 2 "iPad Air 2" المواصفات و الأسعار

 
 السلام عليكم،تم المؤتمر الذي حدث و تم عقده في قاعة تاون هول في كوبرتينو،كاليفورنيا ان كشفت آبل عن الأصدار الأخير من التابلت الأنحف في العالم "iPad Air" الجدير بالذكر انه في أصداره الثاني اصبح انحف من ذي قبل!

مواصفات iPad Air 2:


 

أصدرت آبل فئة iPad Air  أساساً لكون الفئة الأنحف في تابلت ضمن فئاتها و قد وصلت ناحفة iPad Air 2 إلى 6.1 ملم ليكون بهذا أنحف من قلم الرصاص! و أقل بـ 18% من سابقه iPad Air1.

من المميزات التي أضيفت لـ iPad Air 2 حساس البصمة بنفس قدرات الضاف في iPhone 6 بهذا سيتمكن المطورون من عمل تطبيقات ترتبط بحساس البصمة بالإضافة إلى امكانية الشراء من متجر البرامج,و بالنسبة للـNFC المستخدمة في خدمة Apple Pay فلم تضاف له.
 
كاميرا تابلت iPad Air 2 الخلفية تم تحسينها بتكبير حجم بكسلات الصورة إضافة إلى تسريع الغالق و هي بدقة 8 ميجا بيكسل، من المميزات الأخرى التي أضيفت للكميرا هي Burst Mode و ميزة Timelaps كذلك خاصية التصوير البطيئ لدرجة 120 إطار بالثانية.

كان للكاميرا الأمامية ايضاً نصيب من التحسينات فقد باتت تستطيع أمتصاص مقدار أكبر من الضوء و هذه الميزة هامة جداً في التصوير أيضاً الغالق أصبح أسرع بـ 81% من سابقه iPad Air 1.

أمور أخرى هي دعمه لأتصالات WiFi السريعة كذلك دعم خدمات الجيل الرابع بسرعة 150 Mbps.



سعر iPad Air 2:



أسعر تابلت iPad Air 2 كما أعلن عنها في المؤتمر فهي 499$ لنسخة 16GB و 599$ لـ 64GB  بالإضافة إلى 699$ لنسخة 128GB بفارق 100$ دولار بين كل نسخة.

في حال لاحظت غياب نسخة 32GB فذلك بسبب أتابع أبل سياسة جديدة منذ أطلاق iPhone6 فقد أصبح التابلت بسعة 64GB بنفس قيمة التي سيكون 32GB، وبما ان مصلحة جميع متابعي الموقع تهمنا فنحن ننصح في حال وودت شراء هذا التالبت ان تشتري النسخة ذات حجم 64GB. هل تتسائل لماذا؟ 

فمع تحديث آبل لأجهزتها أصبح بإمكان المطورين صنع تطبيقات و ألعاب بإمكانيات أكبر و وضوح أعلى ما ينتج عنه زيادة في حجم التطبيقات و على هذا النحو فمساحة 16GB ستكون ضيقة جداً إضافة إلى أن نظام iOS8 يحجز مساحة 3GB من الذاكرة المتوفرة بشكل ثابت ما يعني أمتلاكك لتابلت بذاكرة 13GB فقط في حال شرائك لنسخة 16GB.

شاهد ايضاً:




تابعنا على تويتر و الفيسبوك:

vendredi 10 octobre 2014

مؤتمر آبل للكشف عن الآيباد سيعقد في 16 أكتوبر الحالي


 

أعلنت أبل في الأمس عن موعد المؤتمر القادم و الذي سيعقد يوم الخميس في 16 أكتوبر في قاعة تاون هول في كوبرتينو، كاليفورنيا حيث حيث يقع مقر شركة أبل.وكالعادة فقد تم إرسال دعوات للاعلاميين والضيوف. وسيبدء الحدث في الساعة 8 م بتوقيت السعودية.

بالنسبة لشعار المؤتمر هذه المرة فقذ كان "it's been way too long" معناه "لقد مضى وقت طويل جداً" هذا الشعار يوضح أن هناك أجهزة لم تذكرها شركة آبل منذ مدة طويلة و سوف يتحدثون عنها في هذا المؤتمر. الشركة لم توضح ما تريد ان تكشف عنه خلال المؤتمر القادم إلا أن التقارير والتوقعات السابقة تشير أن الشركة سوف تكشف الستار عن أجهزة لوحية من نوع "آيباد"وهناك تسريبات عن الآيباد برو وأجهزة من نوع "ماك" مع إطلاق نظام OX المعروف ب اسم Yosemite.

أخيراً,هنلك إشاعات قوية تنص على ان آبل سوف تكشف عن أجهزة ومنتجات أهمها الآيباد اير و الآيباد ميني ريتنا وأيضاً يتوقع أن تكشف عن الآيبود تاتش الآبل TV.وسنوافيكم بمقال نتحدث فيه عن أحداث المؤتمر بالتفصيل الممل أن شاء الله.

تابع كاتب المقال:


mardi 7 octobre 2014

تصفح الإنترنت بسرعة و التقط صور أحترافية مع أفضل تطبيقات الأندرويد



السلام عليكم، يزخر متجر تطبيقات الآندرويد "Google Play" بعدد هائل جداً من التطبيقات و قد ساهمت شروط جوجل البسيطة لقبول التطبيقات في المتجر في زيادة عددها بشكل كبير لكن دائماً ما يكون الأفضل بارزاً لمن يحسن الأختيار و في هذا المقال أخترنا لكم مجموعة من تطبيقات الأندرويد لتزيد أستفادتك من هاتفك الذكي.

1. CM Browser متصفح انترنت آمن و سربع:



CM Browser يوفر لك تصفح آمن وسربع للأنترنت يملك مزايا عديدة و على سبيل الذكر لا الحصر يقوم بتحذيرك عن دخول موقع ويب أحتيالي،يقوم بفحص ملفات APK قبل حفظها على الجهاز،أمان و خصوصية تامة عند التصفح.

www.blogger-archive.com 




السعر:مجاناً.
 
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ksmobile.cb 


2. Learn Photography كورس في تعليم التصوير:



تطبيق Learn Photography يحتوي على مجموعة من الدروس لتعليم التصوير ليجعل منك مستخدم جيد للكاميرا و المصور رائع،التطبيق يحتوي على دروس يتم شرحها بأسلوب جيد مع تمارين مسليه لتطبيق ما تعلمته.

 



 السعر:مجاناً.
 
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ksmobile.cb


3.WPS Office محرر ملفات أوفيس أحترافي:



 تطبيق WPS Office يسمي نفسه التطبيق رقم 1 في مجاله في العالم! وظيفته تحرير ملفات الأوفيس مثل الورد و الأكسل و الباور بوينت و غيرها به كل ما تحتاجه من مميزات خيارات تضيف الراحة لإستخدام له و يغنيك عن غيره من التطبيقات للقيام بهذه الوظيفة.

 




السعر:مجاناً.
 
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ksmobile.cb


4.My Scans حول هاتفك لماسح ضوئي محمول:



مفيد جداً لحظة ما إحتجت لتصوير ورقة ما أو بطاقة أو جواز سفر لإرساله بالبريد الإلكتروني يمكنك عبر My Scans تحويل كاميرا هاتفك إلى ماسح ضوئي لمسح الأوراق و المستندات و قت ما تشاء ما إمكانية التعرف على حدود الورقة عند توجه الهاتف عليها.

 




السعر:مجاناً.
 
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ksmobile.cb


5.Camera51 لمساعدتك على إلتقاط صورة أفضل:



Camera51 تطبيق ذكي حقاً لن تلتقط ألا صور رائعة بواسطة هذا التطبيق! فكما تشاهد في الصورة اعلاة فالتطبيق يحدد لك النقطة التي يجب عليك توجيه الهاتف اليها لتلتقط صورة جيدة!.

 




السعر:مجاناً.
 
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ksmobile.cb

لمشاركة المقال على تويتر أو الفيسبوك يمكنك النقر على الأزرار أدناه.