lundi 26 mai 2014

تحميل برنامج Disk Partition Manager لتقسيم الهاردسك و اصلاحة


http://www.blogger-archive.com/اسم البرنامج : EaseUS Partition Master

اصدار البرنامج : 10.0

عمل البرنامج : تقسيم الهاردسك.

توافق البرنامج : كل نسخ الويندوز.

موقع البرنامج الإلكتروني : الموقع


السلام عليكم،قبل القيام بعملية الفورمات يحتاج المسخدم إلي حفظ ملفاته من اجل عدم حذفها عبر اعادة تقسم الهاردسك عبر الوينودز كما لجأ بعض المستخدمين لاعادة تقسيم الاقراص في حال ارادو تثبيت نظام اخر علي نفس الكمبيوتر و غيرها من الاغراض المختلفة.

نبذة عن برنامج Disk Partition Manager:


برنامج Disk Partition Manager هو متخصص في ادارة الهاردسك الداخلي في الكمبيوتر و تقسيمه و اصلاحها و التحكم به و يتيح لك برنامج ديسك بارتيشن مانجر امكانية اعادة تقسيم الهاردسك الداخلي و يوفر هذا البرنامج دعم جيد لهاردسكات SSD drive للتحكم بها و يعد برنامج Disk Partition Manager من اشهر البرامج في مجاله حيث تعدى عدد مستخدميه 20 مليون مستخدم حول العالم و يرنامج سوف يفيدك حقاً في تحقيق اعلى استفادة من الهاردسك الثابت في جهازك.

شاهد ايضاً:




صورة من برنامج Disk Partition Manager:


 

  اضغط على تحميل برنامج Disk Partition Manager  للبدء في تحميل البرنامج |حجم البرنامج:4.2MB

dimanche 25 mai 2014

تحميل لعبة فلابي بيرد الجديدة Download Flappy Bird

اسم التطبيق : Flappy Bird.

مطور التطبيق :  Samuel David.

تصنيف التطبيق : ألعاب.

اخر اصدار للتطبيق : الاخير (من المتجر) .

حجم التطبيق : 37.3 MB .

نظام التطبيق : iOS .

سعر التطبيق : مجاني. 

السلام عليكم،جميعنا سمعنا بلعبة فلابي بيرد "Flappy Bird" تلك اللعبة المرسومة بالتقنية العتيقة 8 Bit تلك اللعبة التي التي لاقت شهرة فيروسية مدوّية خلال مدة وجيزة و التي جعلت صاحبها يحصد اكثر من 50 الف دولار بشكل يومي! و لسبب لا يمكن استوعابه قام صاحبها بإزالتها من متجار البرامج بحجة ان "ضميره لايتحمل الادمان التي لاقته تلك اللعبة من قبل المستخدمين!!!".

شاهد ايضاً:

تقرير عن تطبيق ProCam 2 وضعيات تصوير و فلاتر و عدسات عديدة للآيفون

 انستا سايز بلس الحل الامثل لنشر الصور و الفيديو على الانستقرام دون قصها

TeamViewer للتحكم بالكمبيوتر عبر الجوال للاندرويد و الايفون

لعبة فلابي بيرد:


اثناء وجود لعبة فلابي بيرد في متاجر التطبيق انتشرت العديد و الكثير من التطبيقات التي تحمل نفس الاسم و المتشابهة في الاسم و المحتوى و حتى بعد ازالة تلك اللعبة من المتاجر فقد استمر المطورون باصدار العديد من التطبيقات المشابهة للعبة و المنسوخة بشكل طبق الاصل للحصول على جزء من الشهرة التي لاقتها نسخة فلابي بيرد الاصلية و في هذا المقال اقدم لكم احد النسخ التي بحسب تجربتي للنسخة الاصلية من لعبة فلابي بيرد فانها تعتبر نسخة طبق الاصل دون اي اختلاف سوى في ايقونة اللعبة فقط طبعاً هذه النسخة من فلابي بيرد تتوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات.

صور من لعبة فلابي بيرد:



اضغط على تحميل تطبيق Flappy Bird للـ iOS للدخول لمتجر الآب ستور.














samedi 24 mai 2014

تحميل AutoPlay Media Studio لعمل الاقراص الاقلاعية


http://www.blogger-archive.com/اسم البرنامج : AutoPlay Media Studio

اصدار البرنامج : 8.2

عمل البرنامج : صناعة الاسطونات الاقلاعية.

توافق البرنامج : كل نسخ الويندوز.

موقع البرنامج الإلكتروني : الموقع 

السلام عليكم،للعديد من الاغراض يلجأ بعض المستخدمين لصناعة الاقراص الاقلاعية و التي تستخدم عادة كاقراص تجميعية للبرامج او مقاطع الفيديو و غيرها من الاغراض حيث يصبح من السهل ترتيب محتوى القرص عبر صناعة ما يسمى بالاوتو رن للقرص.

نبذة عن برنامج AutoPlay Media Studio:


برنامج AutoPlay Media Studio هو واحد من اشهر البرامج في مجال صناعة الاقراص الاقلاعية حيث انه يتيح العديد من الخيارات التي تعينك على عمل قرص اقلاعي دون الحاجة لمعرفة لغة برامجة و يمكن للمستخدم ان يستفيد من برنامج AutoPlay Media Studio في عمل تجميعيات البرامج او تجميعيات مقاطع الفيديو و غيرها و يستخدم برنامج AutoPlay Media Studio عادة منتجو اقراص تجميعيات اقراص البرامج.

شاهد ايضاً:





مقطع فيديو لبرنامج AutoPlay Media Studio:



 
اضغط على تحميل برنامج AutoPlay Media Studio للبدء في تحميل البرنامج .

jeudi 22 mai 2014

آبل تقوم بتحديث تطبيق WWDC 2014 الذي سيقام في 2 من يونيو

 

السلام عليكم، قامت ابل بتحديث تطبيق WWDC الخاص بها في متجر البرامج و قد حمل هذا التطبيق بعض التفاصيل عن ما سيتم الاعلان عنه في المؤتمر القادم.

و سيتم في مؤتمر المطورين WWDC الحديث عن iOS 8 و الذي يحمل الاسم الكودي "Okemo"و ايضاً الاصدار الجديد من نظام اجهزة الماك OS X 10.10 و الذي يحمل الاسم الكودي "Syrah after a wine".

و قد جاء الاصدار الجديد من تطبيق WWDC بشكل مختلف و تغيير جذري و كما ترون فقد حمل الشعار اللون البرتقالي مع العلامة التجارية لآبل،ففي حال كنت لا تستطيع حضور مؤتمر WWDC فإن هذا التطبيق سيكون جيداً لمتابعة جديد المؤتمر و مقاطع الفيديو التي سيتم نشرها.


 يمكنك تحميل تطبيق WWDC 2014 بشكل مجاني طبعاً :) بحجم 5 MB

ملاحظة :
لا يتوقع ان تقوم ابل بالإعلان عن اجهزة جديدة في مؤتمر WWDC 2014 مثل ساعتها الذكية المرتقبة الآي وتش او الاعلان عن الآبل TV .

تحميل Ad-Aware Antivirus مضاد فيروسات مجاني

 
اسم البرنامج : Ad-Aware

اصدار البرنامج : 2014

عمل البرنامج : برنامج حماية.

توافق البرنامج : كل نسخ الويندوز.

موقع البرنامج الإلكتروني : الموقع  

السلام عليكم،لا تخفى علي اي مستخدم اهمية وجود برنامج حماية في الكمبيوتر فلا يجب ان يخلو جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت من برنامج حمياة يوفر الامان للمستخدم ضد عمليات الاحتيال و القرصنة عبر الانترنت او التجسس و ايضاً توفير الامان ضد البرمجيات الضارة التي تصل للجهاز عبر المحقات التي يتم توصيلها بالجهاز.


نبذة عن برنامج Ad-Aware:


يمتلك برنامج Ad-Aware عددة مميزات تجعله برنامج حماية جيد جداً فهو يوفر حماية ضد الفيروسات و هجمات القرصنة و التجسس اثناء تصفح الانترنت كما انه يتيح امكانية فحص الملفات و المجلدات في الكمبيوتر للتزكد من خلوها من الملفات الضارة او برامج التجسس و يتيح Ad-Aware امكانية تفعيل و ضع الالعاب و هو وضع يساعد الكمبيوتر على تشغيل الالعاب بشكل الافضل و هو مفيد ايضاً للأجهزة ذات المواصفات الضعيفة.

شاهد ايضاً:



تحميل برنامج افيرا انتي فايروس 2014 Avira Antivirus

صوة من برنامج Ad-Aware:



اضغط على تحميل برنامج Ad-Aware للبدء في تحميل البرنامج.














mercredi 21 mai 2014

كيفية تشغيل الفلاش و الجافا على الايفون و الايباد

 


السلام عليكم،يشتهر نظام iOS من آبل بحمايته المنيعة التي يوفرها للمستخدم ضد الفيروسات و التجسس و على هذا فقد قامت آبل بمنع الفلاش في نظامها كونه يفتح ثغرة و يسبب بعض المشاكل في اي نظام يتم تركيبه فيه و قد نتج عن هذا عدم عمل بعض المواقع التي ترتكز على الفلاش في الآيفون و باقي اجهزة آبل.

يمكنك الاطلاع ايضاً على:




نبذة عن تطبيق تشغيل الفلاش في الآيفون:

 Private Anonymous متصفح مميز للآيفون حيث يتيح هذا المتصفح امكانية تشغيل الاجزاء الفلاشية و التي تعمل بالجافا و يعتبر Private Anonymous المتصفح الامثل لمن يحتاج إلى التعامل مع المواقع التي تحتوي اجزاء تعمل بتقنية الفلاش او الجافا كون ان اشهر المتصفحات مثل السفاري و الجوجل كروم التي تعمل على iOS لا توفر دعم لهذه الاجزاء من المواقع الإلكترونية.


 اسم التطبيق : Private Anonymous.

المطور/الشركة: Xform Computing .

عمل التطبيق : تشغيل الفلاش وا الجافا على الآيفون.

تصنيف التطبيق: الأدوات.

حجم التطبيق : 16.9 MB.

نظام التطبيق : iOS .

سعر التطبيق : مجاني.


اضغط على تحميل تطبيق Private Anonymous للـ iOS للدخول لمتجر الآب ستور.

يمكنك الاطلاع ايضاً على:

















mardi 20 mai 2014

تحميل تطبيق Friendcaster لفتح أكثر من حساب فيس بوك بنفس الوقت للأندرويد


 اسم التطبيق : Friendcaster.
 
عمل التطبيق :  فتح حسابات الفيس بوك.

اخر اصدار للتطبيق : الاخير (من المتجر) .

حجم التطبيق : 7.0M .

نظام التطبيق : أندرويد .

سعر التطبيق : مجاني. 



السلام عليكم،موقع الفيس بوك يعد اكبر شبكة اجتماعية على الاطلاق و قد وصل عدد مستخدمين للموقع 1.23 مليار مستخدم،يوفر الفيسبوك مجموعة من التطبيقات للهواتف الذكية لتسهيل التعامل مع الموقع و منها التطبيق الرسمي لفتح حساب الفيسبوك،ما يعيب التطبيق الرسمي هو عدم اتاحته لفتح اكثر من حساب على نفس الهاتف.

نبذة عن تطبيق  Friendcaster:


تطبيق  Friendcaster احد التطبيقات المجانية على متجر الجوجل بلي حيث ان هذا التطبيق سوف يجعل فتح اكثر من حساب فيس بوك بنفس الوقت ممكناً،يمكن تطبيق Friendcaster المستخدمين من فتح اكثر من حساب فيس بوك و استخدامهن بشكل ميسر ويسهل، و يتمتع Friendcaster بواجهة سهلة تجعل استخدام اكثر من حساب فيس بوك بنفس الوقت امراً ابسط و أفضل من فتحهن في متصفحات متعددة.

شاهد ايضاً:

كيفية أخفاء قراءتك للرسائل الواصلة لك على الفيسبوك من المستخدمين

تحميل ماسنجر الفيسبوك الجديد عربي للاندرويد

صور من تطبيق Friendcaster:



اضغط على تحميل Friendcaster للأندرويد لدخول لمتجر الجوجل بلاي.














كيفية تسريع تشغيل مقاطع اليوتيوب في الفايرفوكس29

 
 
السلام عليكم،يبدو ان شركة موزيلا تخفي الكثير في جعبتها لإظهاره في متصفح فايرفوكس خلال الاصدارات القادمة فكما حدثناكم مسبقاً في مقالة "كيفية تسريع التصفح في الفايرفوكس 29 " و الذي يتحدث عن ميزة غير ظاهرة بشكل رسمي في المتصفح اكتشفنا اليوم طريقة لتفعيل خاصبة اخرى تجعل من تصفح اليوتيوب امراً أفضل عبر خاصية تتطلب التفعيل بطريقة خاصة أيضاً.

من المعروف ان اليوتيوب يوفر إمكانية استخدام HTML 5 في عرض الفيديو بدل استخدام الفلاش و التي تعاني من مشاكل كثيرة منها استخدام جزء كبير من موارد الجهاز و مع الاسف فإن فايرفوكس لا يدعم بعض خواص HTML 5 بشكل جيد ما يضطره لاستخدام الفلاش دائماص و الذي بدورة يستخدم الكثير من موارد الجهاز.

في هذا المقال سوف نعرض لكم كيفية جعل الفايرفوكس يدعم HTML 5 بشكل أفضل عبر تفعيل خاصية معينة في الفايرفوكس بشكل يدوي للحصول على مشاهدة اروع لليوتيوب.

كيفية تحسين دعم HTML 5 في الفايرفوكس:


1.في شريط المتصفح اعلاه ضع التالي: about:config
 2. سوف تظهر لك قائمة في شريط البحث اكتب التالي: media.mediasource.enabled
3.سوف تظهر لك الميزة انقر عليها مرتين لتشغيلهاحيث ستحويل القيمة من False إلى True في الحقل Value.
في حال اردت اغلاق الميزة طبق نفس الخطوات و انقر مرتين على الميزة لتحويلها إلى القيمة False فقط.


يمكنك الاطلاع كذالك على:





lundi 19 mai 2014

تحميل الواتس اب بلس 5.62D الجديد لأخفاء أخر ظهور Download Whatsapp Plus

اسم التطبيق : Whatsapp Plus.

عمل التطبيق : تواصل اجتماعي.

اصدار التطبيق : 5.62D .

حجم التطبيق : 13.3 .

نظام التطبيق : Android.

سعر التطبيق : مجاني. 


السلام عليكم،الواتس اب بلس التطبيق الرائع الذي يجعل من الدردشة بواسطة خدمة الواتس اب امراً أفضل حيث ان تطبيق الواتس اب بلس للأندرويد يضيف بعض المميزات و الخيارات الاضافية للدرشة مثل انه  يوفر امكانية تكبير او تصغير حجم الخط بالإضافة إلى امكانية تغير لونة ايضاً و من الخصائص الرائعة ان يتيح امكانية ارسال الصور و مقاطع الفيديو بجودتها الكاملة دون المساس بجودتها أو تقليلها و غيرها من المميزات.

يقوم المطورين لتطبيق الواتس اب بلس بإصدار تحديثات بشكل دوري للتطبيق لإضافة مميازات و خواص اضافية للتطبيق و قد كان اخر اصدار للتطبيق هو 5.62D و قد جاء تحديث الواتس اب بلس هذا بالإضافات التالية:

شاهد ايضاً:




الجديد في الواتس اب بلس 5.62D:


 

1.يمكنك الآن تعين أسم للثيمات المضافة.

2. السماح بحذف ايقونة الكاميرا من شاشة المحادثات.

4.تحسينات وإصلاحات أخرى.

اضغط تحميل الواتساب بلس 5.62D للبدء في تحميل الملف.















vendredi 16 mai 2014

مصادر دروس بالفيديو لتعلم برمجة تطبيقات الآيفون و الآيباد

 


السلام عليكم،باتت البرمجة من المهن الرائجة حول العالم و التي توفر لمن يجيدها دخل جيد بالنسبة للبرمجة لاجهزة آبل فان المبرمج هنا يضمن الحصول عل نسبة اكثر من المشترين للتطبيق و نسبة اقل من الذي سيقومون بتحميل التطبيق بشكل مقرصن كون ان نظام iOS7  نظام محمي و لا يمكن تحميل التطبيقات المقرصنة بطرق بسيطة مثل الأندرويد.

طبعاً يحتاج من يريد برمجة تطبيقات للآيفون والآيباد إلى امتلاك احد اجهزة الماك كون ان آبل لا توفر امكانية برمجة تطبيقات لاجهزتها الا عبر برنامج Xcode و الذي يتوفر علي نظام OS X فقط و يمكنك تحميله من " تحميل برنامج برمجة تطبيقات IOS و الماك Xcode اخر اصدار ".

بالنسبة للمبتدئ في البرمجة او من يريد البدء في تعلمها فسوف تواجه العديد من الصعوبات في البداية و انصح اي شخص مقدم على تعلم البرمجة التحلي بالكثير من الصبر و العزم لمواصلة الدروس و الانتهاء من تعلمها.

في هذا المقال جمعت بعض المصادر الجيدة التي تحوي دروس تعلم لغة برمجة لغة Objective-C  لتطبيقات الايفون و الايباد طبعا الدروس فيديو و اتمنى للجميع التوفيق في تعلم البرمجة.
 

مصادر دروس لتعلم برمجة تطبيقات الآيفون و الآيباد:








 ختاماً هذاه كانت بعض المصادر العربية لتعلم برمجة تطبيقات الآيفون و الآيباد اتمني ان يستفيد الجميع منها و نرى مبرمجين عرب كبار مبدعين في هذا المجال.

jeudi 15 mai 2014

تعرف على متصفح Aviator المتخصص في الحماية و الامان على الانترنت

اسم البرنامج : Aviator

عمل البرنامج : متصفح انترنت .

توافق البرنامج : كل نسخ الويندوز.

موقع البرنامج الإلكتروني : الموقع  

السلام عليكم،متصفح الانترنت برنامج لايكاد يخلو منه اي جهز كمبيوتر على الاطلاق كون انه السبيل الوحيد لدخول الانترنت و التصفح و و من اشهر المتصفحات جوجل كروم و فايرفوكسولكن تلك المتصفحاتدع المستخدم معرضاً للوقوع في عملية احتيال او قرصنة قد تؤدي لتسريب عنواين او معلومات مهمة او انتهاك خصوصية عبر الانترنت حيث انها لا توفر حماية متخصصة.

نبذة عن متصفح Aviator:


متصفح Aviator هو متصفح مبني على نواة الجوجل كروم كونه مفتوح المصدر و قد تم بناء Aviator ليكون اشد في الحماية من غيره من المتصفحات حيث تم اعداد و برمج متصفح Aviator لتوفير حماية عالية مقارنته بغيرة من المتصفحات و يمتلك Aviator القدرة على منع مواقع الانترنت من تعقب المستخدم او تثبيت اي بيانات او الملفات على الكمبيوتر و يمنحك متصفح Aviator اماناً اكثر اثناء اسخدام الانترنت هو يتمتع بالسرعة المعهودة من الجوجل كروم بالإضافة إلى امان و خصوصية اكبر اثناء الاستخدام.

صورة من متصفح Aviator:





تحميل Aviator للويندوز


تحميل Aviator للماك OS X


كيفية تسريع التصفح في الفايرفوكس 29

  
 
تحدثت من قبل في مقالة " مراجعة و تحميل للاصدار 29 من متصفح Firefox الجديد " و التي كانت عن الاصدار الجديد من متصفح فايرفوكس و لكن هنالك نقطة لم اذكرها في ذالك المقال بسبب انه تم اكتشافها في وقت لاحق لكتابتي للمراجعة.

الميزة الجديدة تدعى Seer مهمة هذه الميزة هي توقع الروابط التي سيقوم المستخدم بالنقر عليها و تحميلها مسبقاص من اجل فتح الصفحة بشكل اسرع هذه الميزة لم تطلق بعد بشكل الرسمي ولكن يمكن للمستخدم تفعيلها بشكل يدوي في المتصفح.

 كيفية تفعيل ميزة Seer في الفايرفوكس29 :


1.في شريط المتصفح اعلاه ضع التالي: about:config

 2. سوف تظهر لك قائمة في شريط البحث اكتب التالي: network.seer.enabled

3.سوف تظهر لك الميزة انقر عليها مرتين لتشغيلهاحيث ستحويل القيمة من False إلى True في الحقل Value.

في حال اردت اغلاق الميزة طبق نفس الخطوات و انقر مرتين على الميزة لتحويلها إلى القيمة False فقط.
 

يمكنك تحميل اخر نسخة من فاير فوكس من " تحميل متصفح فايرفوكس 2014 عربي Download Firefox " ايضاً يمكنك تحميل برنامج متصفح فايرفوكس للاندرويد الجوال ، و في حال كان لديك اي استفسار او سؤال يمكنك وضعه في تعليق ادناه و سنقوم بالإجابه عنه في اقرب وقت.

mercredi 14 mai 2014

تحميل ثيم Wiser للأندرويد خفيف و خالي من التعقيد


http://www.blogger-archive.com/ اسم التطبيق : Wiser.

عمل التطبيق :  ثيم أندرويد.

اخر اصدار للتطبيق : الاخير (من المتجر) .

حجم التطبيق : 5.0 MB .

نظام التطبيق : أندرويد .

سعر التطبيق : مجاني.
 




السلام عليكم،يتوفر على متجر الجوجل بلي العديد من ثيمات الاندرويد(اللانشر) و التي تضيف شكلاً خاصاً للنظام لجعله اكثر جمالاً الا ان ما يعيب معظب الثيمات المتوفرة انها تسبب بطئ كبير في النظام مما يجعل المستخدم يضطر للعودة إلى الثيم الاساسي.

نبذة ثيم Wiser:


ثيم Wiser احد الثيمات المميزة التوفرة على متجر الجوجل بلي هذا الثيم يتمز بانه لا يسبب بطئ في النظام لخفته الشديدة حيث بعد تركيب الثيم لن تلاحظ نقصاً في اداء الجهاز و من المميزات التي يوفرها ثيم Wiser هي بساطة شكلة فقد تم تصميم Wiser ليناسب قليلي الخبرة في التكنلوجيا و كبار السن كونه يجعل شكل النظام اقل تعقيداً و صعوبة في التعامل. 

شاهد كذالك:
 

صور من ثيم Wiser:

 
 

اضغط على تحميل Wiser - Simple Launcher للأندرويد لدخول لمتجر الجوجل بلاي.

mardi 13 mai 2014

منصة رواق للتعليم الإلكتروني المفتوح من اجل نشر المعرفة


السلام عليكم،نعيش حالياً و في وقتنا الحاضر ثورة تطور هائلة في مجال التكنولوجيا التي تسعى بشكل اساسي لتسهيل حياة الانسان و جعلها اكثر يسر و سهولة و قد شملت هذه الثورة مجال التعليم فقد اصبح بالإمكان لاي مستخدم نشر اي مقطع او مادة تعليمية بسهولة شديدة خاصة مع الانتشار الهائل لوسائل التواصل الاجتماعي و غيرها من المواقع.

و لاهمية العلم و التعليم بات من المهم توفر وسائل تسهل عملية التعليم الإلكتروني خاصة في وقتنا الحاضر الذي يعيش انتشار هائل للأجهزة الذكية و التنكلوجيا بشكل عام من هذه الوسائل ما تحدثنا عنه في مقالة سابقة " منصة إدراك للتعليم الإلكتروني "العلم لمن يريد" ".

منصة رواق:


منصة رواق هي  منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي،و قد تم انشائها بهدف خلق تجربة تعليم إلكترونية تشجع الطلاب على التركيز في المحتوى التعليمي على الإنترنت من اجل توسيع دائرة المستفيدين من المخزون العلمي.


و توفر منصة رواق للمستخدمين مجموعة من الدورات في مجالات و تخصصات مختلفة يقوم بها أكاديميون متميزون عبر محاضرات مرئية كذالك تمارين تفاعلية للتأكد من استيعاب المقطع الذي تمت مشاهدته وايضاً سيُمنح للطالب شهادات إكمال بعض المواد المنضم لها بعد تجاوزه الاختبار النهائي "تفضل بزيارة الموقع".

samedi 10 mai 2014

تقرير عن تطبيق ProCam 2 وضعيات تصوير و فلاتر و عدسات عديدة للآيفون


السلام عليكم،تشق تطبيقات التصوير على الهواتف الذكية طريقة بسرعة شديدة حتى انها وصلت لدرجة تغني المستخدمين استخدام الكاميرا تقريباً لكثرة المميزات التي باتت توفرها عبر كاميرات الهواتف الذكية تتعدد هذه التطبيقات لدرجة انه لا يمكن عدّها او احصائها و في هذا المقال اخترت تطبيق يعدّ من أفضل تطبيقات التصوير في الآب ستور.

 مع انتشار الهواتف الذكية و تطورها المستمر وصلت لمرحلة تنافس فيها اجهزة و منتجات اخرى حيث مكنت الهواتف الذكية المستخدمين من الاستغناء عن شراء كاميرا مدمجة او الاحتياج لبرامج تعديل الصور على كمبيوتر حيث باتت كل هذه المميزات متوفرة عبر بعض التطبيقات في جهاز واحد صغير بين يد المستخدم.

 تطبيق ProCam 2:


تطبيق ProCam 2 بتجربتي الشخصية لها سيجعلك تشعر ان كاميرا هاتفك قد انتقلت لمستوى اكثر تطور! ProCam 2 يحقق لك اقصى استفادة من كاميرا هاتفك الذكي عبر خصائص و مميزات يوفرها التطبيق للخروج بنتائج و صور مبهرة .

تم تطوير تطبيق ProCam 2 من قِبل سامر عزام بعد ان لاقى الإصدار الأول من هذا التطبيق نجاحاً باهراً فقذ حصل على اكثر من 4.3 مليون تحميل ! اما بالنسبة لنجم اليوم ProCam 2 فقط حصل حتى الان على اكثر من 1 مليون تحميل ! تنقسم اغلبها بين الولايات المتحدة الامريكية و السعودية وقد تم تطوير تطبيق ProCam 2 ليكون من التطبيقات المميزة التي تحاكي الكاميرات الرقمية في عملها.


تطبيق ProCam 2 يغنيك تقريباً ان استخدام الكاميرات التقليدية عبر خيارات و خصائص تجعل من التصوير بالايفون تجربة مختلفة قد قد تلاحظ في بداية تجربتك ان الواجهة الرئيسية مشابهة جداً لتطبيق التصوير المرفق مع iOS 7 مع اختلافات قليلة،يوفر هذا التطبيق 13 وضعية تصوير اذكر ابرزها 

1.وضعية تصوير الفيديو البطئ.
و هي نفس الميزة المرفقة في الآي فون 5إس.

2.وضعية مضاد الإهتزاز.
الميزة التي تمكن المستخدم من التقاط صورة ثابته خالية من اثر الاهتزاز اثناء التصوير.

3.وضعية التصوير الليلي.
للخروج بنتائج افضل عن التصوير في مع اضاءة خافتة.

4.وضعية الفاصل الزمني.
ف فيحال كنت تملك قاعدة للآي فون يمكنك وضعه عليها و جعله يلتقط صورة كل مدة زمنية معينة بشكل تلقائي.

 5.وضعية الإلتقاط بالصوت.
تتيح هذه الميزة التصوير بعد اصدار صوت بشكل تلقائي.

من المميزات الهامة المرفقة في تطبيق ProCam 2 ميزة العدسات وهي تتيح التقاط صور باساليب فريدة و مميزة و هي ميزة غير شائعة بين التطبيقات المتوفرة في متجر التطبيقات.

كما يوفر تطبيق ProCam 2 إمكانية التصوير بواسطة DSLR و يحتوي على مجموعة من القوائم التي تتيح امكانية التحكم بمقاس الصورة و ايضاً قائمة تحتوي على خيارات التحكم بمقدار تشبيع الالوان في التصوير و إضافة الفلاتر و التحكم بمقدار الإضاءة بالإضافة إلى قائمة ثالثة للتحكم بإعدادات اخرى في البرنامج مثل اللغة و غيرها.

يتوفر تطبيق ProCam 2 بسعر  0.99$ في متجر البرامج و يدعم لغات عديدة من ضمنها اللغة العربية و هو لأمر رائع وجود تطبيق مثل هذا متوفر بلغتنا.

صورة من تطبيق ProCam 2


كلمة من مطور تطبيق ProCam 2:

لقد اصدرنا مؤخرة النسخة رقم 2.5 من تطبيق ProCam 2 لإضافة 12 عدسة جديدة و العدسات الجديدة هي كالتالي:
Macro / Tiny Planet / Wormhole / Split / Kaleidoscope II /  Kaleidoscope III /  Kaleidoscope IV /  Kaleidoscope V / Ripple / Striped / Hatched / Halftone

 يتوفر تطبيق ProCam 2 بـ 0.99$ في متجر التطبيقات و سوف نقوم بتوزيع مجموعة من أكواد الآي تونز لتحميل التطبيق بشكل مجاني عبر حسابنا علي تويتر يمكنك متابعتنا للحصول على فرصة لربح احداها: تابعنا على @TechPoint_Blog

اضغط على تحميل تطبيق ProCam 2 للـ iOS للدخول لمتجر الآب ستور.

تطبيق Vine Downloader للتحميل مقاطع الفيديو من شبكة Vine الاجتماعية




 اسم التطبيق : Save Drive.

عمل التطبيق : تحميل الفيديو من Vine.

حجم التطبيق : 8.8 MB.

نظام التطبيق : iOS .

سعر التطبيق : مجاني.






الشبكة الاجتماعية Vine احد ى الشبكات الاجتماعية الخاصة بنشر مقاطع الفيديو القصيرة تعد هذه الخدمة احدى منتجات شبكة التدوين المصغر Twitter و قد تم اطلاق هذه الشبكة لتفعيل دور الفيديو القصير الذي لا تتجاوز مدته 6 ثوان في التغريدات و يحتاج بعض المستخدمين احياناً إلى حفظ مقطع فيديو من تلك الشبكة و كغيرها من الشبكات فإينه بحاجة لاستخدام تطبيق اخر لحفظ مقاطع الفيديو منها.



نبذة عن تطبيق Save Drive:


تطبيق Save Drive تطبيق مفيد جداً للتحميل من شبكة Vine الاجتماعية فهذا التطبيق الرائع يتيح لك بعد تحميل و تثبيته في هاتفك وتسجيل الدخول في حسابك في الموقع تحميل اي مقطع فيديو تراه عبر زر تحميل يظهر اسفل كل مقطع فيديو في الشبكة الاجتماعية كما يتيح لك Save Drive مشاهدة اشهر مقاطع الفيديو و ايضاً يوفر نسخة مدفوعة من التطبيق تتيح حفظ مقاطع الفيديو المحملة في البوم الكاميرا و غيرها من المميزات و الخصائص التي تكتشفها بعد اسخدامك لهذا التطبيق.


صور من تطبيق Save Drive:



اضغط على تحميل تطبيق Save Drive للـ iOS للدخول لمتجر الآب ستور.














jeudi 8 mai 2014

كيفية معرفة كلمة سر وايرليس المحفوظة على اجهزة الأندرويد

http://www.blogger-archive.com/2014/04/osmand-maps-navigation.html 
اسم التطبيق : WiFi Key Recovery.

عمل التطبيق : معرفة كلمة مرور الوايرليس المحفوظة على الاندرويد.

حجم التطبيق :  141 KB .

نظام التطبيق : أندرويد.

سعر التطبيق : مجاني.




 


السلام عليكم،يواجه بعض المستخدمين لن يحتاج إلى معرفة كلمة وايرليس المحفوظة في جهزة الأندرويد و ذالك للعديد من الاغراض من احتياجها من اجل ادخالها في باقي اجهزته او اعطائها لصديق من اجل استعمالها و غيرها من الاحتياجات.

نبذة عن تطبيق WiFi Key Recovery:


تطبيق WiFi Key Recovery احد اشهر تطبيقات الاندرويد في مجاله ويمكن تلخيص عمل تطبيق WiFi Key Recovery في انه يتيح للمستخدم امكانية استعادة كلمة السر المستخدمة سابقاً في جهاز حيث انه يقوم بالدخول لجذر النظام و استرجاع كلمات مرور الوايرليس المستخدمة سابقاً على نفس الجهاز مع العلم ان WiFi Key Recovery لا يقوم باختراق شبكات وايرليس و لا يوفر اي امكانية قرصنة او تصرفات غير شرعية مع شبكات وايرليس عمله فقط استرجاع كلمات المرور السابق ادخالها في الجهاز لا غير.

صور من تطبيق WiFi Key Recovery:



اضغط على تحميل WiFi Key Recovery للأندرويد لدخول لمتجر الجوجل بلاي.

منصة إدراك للتعليم الإلكتروني "العلم لمن يريد"


 https://edraak.org/

السلام عليكم،ان العلم و التعليم من اهم الاشياء التي يسعى الانسان بفطرته للحصول عليها و على هذا فإنه لمن المهم لمن اراد التعلم و الزيادة من معرفته وكسب المزيد من الثقافة التواصل من اجل التسهيل من هذا الامر و مع الوقت فقد فقد حدثت تطورات في مجال العلم و التعليم و كان اكبرها اختراع الكمبيوتر و الانترنت.

الكمبيوتر و الانترنت اختراعان احدثى ثورة في مجال التواصل عاليماً فقد سهل عملية التواصل مع المستخدمين و قد اصبح من اهم الوسائل التي يمكن اسخدامها في امور عديدة جداً من ضمنها التعليم فقد بدء في عالمنا العربي انتشار ما يسمى بالتعليم الإلكتروني.

وقد ادركت بعض الؤسسات و الجهات المختصة اهمية التعليم الإلكتروني الذي يسهل من التواصل المباشر بين الاساتذة و الطلاب من اي مكان.

انطلاقاً من الإيمان باهمية التعليم الإلكترونية و اهمية تطويرة تم من قِبل مؤسسة الملكة رانية للتعليم و التنمية تطوير و اطلاق منصة سميت بـ "مبادرة إداراك".

ما هي منصة إدراك؟:




هي منصة للمساقات الإلكترونية الجماعية مفتوحة المصادر منها مساقات اكادمية و عملية متنوعة و من مجالات مختلفة يتم تدريسها من اكادميين و خبراء عرب و عالميين و يتم تدريسها عبر الانترنت كل ما تحتاجه هو توفر جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت،فبستخدام لمنصة إدارك لن يتوجب عليك حضور محاضراتك عبر تواجدك في قاعة المحاضرات كما سوف تتيح لك التواصل و التفاعل مع الآف المتعلمين الآخرين من ارجاء العالم العربي، شاهد الفيديو التالي لمعرفة المزيد.





شاهد ايضاً:

موقع اشتريت لمعرفة رأي المستخدمين في المشتريات و تقييمها

موقع Feedient لتصفح الفيسبوك و تويتر و الانستقرام و اليوتيوب في نافذة و احدة

mercredi 7 mai 2014

تحميل برنامج بي اس بلاير BS Player لتشغيل الملتميديا

اسم البرنامج : BS Player

اصدار البرنامج : 2.67

عمل البرنامج : تشغيل الملتميديا .

توافق البرنامج : كل نسخ الويندوز.

موقع البرنامج الإلكتروني : الموقع 

 السلام عليكم،من أهم الوظائف التي يقوم بهالكمبيوتر تشغيل الوسائط والملفات الصوتية و الفيديو و قد تحدثنا في هذه المدونة عن العديد من برامج تشغيل الصوت و الفيديو في مقالات متعددة منها مقالة عن تحميل برنامج KMPlayer عربي اخر اصدار و ايضاً مقالات عن برامج اخرى مثل برنامج VLC media player لتشغيل الصوت و الفيديو و غيرها من برامج تشغيل الصوت و الفيديو المتعددة.

 نبذة عن برنامج BS Player:


BS Player احد برامج الملتميديا الشهيرة و التي حظت بشهرة و اسعة بين اوساط المستخدمين حيث ان هذا البرنامج اكسب شهرة واسعة كونه يدعم تشغيل عدد كبير من صيغ الصوت و الفيديو وكما قيل عن البرنامج في موقع الشركة فإن برنامج BS Player يدعم تشغيل الصيغ التالية:

Video: divx, avi, mpeg 1, mpeg 2, xvid, 3ivx, ogm, matroska, mkv, asf, wmv, DV, m1v, m2v, mov, mp4, mpv, QT, rm, SWF, vob.

Audio: wav, mpa, mp1, mp2, mp3, ogg, aac, ac3, aif, ram, wma, pls, m3u .
 يمتلك برنامج BS Player واجهة سهلة بسيطة الاستخدام و من المميزات التي يتيحها هذا البرنامج انه يوفر للمستخمدين اصحاب الاجهزة المحدودة المواصفات تشغيل افلام بجودة اعلى دون الحاجة لموارد كبيرة من عتاد الجهاز،البرنامج رائع يفي بالغرض.

شاهد ايضاً:

صورة من برنامج BS Player:


 

اضغط على تحميل برنامج BS Player للبدء في تحميل البرنامج | حجم البرنامج:223 KB |














lundi 5 mai 2014

تحميل Memory Keeper لتنظيف الماك و الزيادة من سرعته

اسم البرنامج : Memory Keeper

اصدار البرنامج : اخر اصدار(المتجر)

عمل البرنامج : تنظيف الماك .

توافق البرنامج : الماك OS X.

 

السلام عليكم،تشتهر اجهزة الماك من آبل بقوة عتادها و كذالك نظامها الرائع المتميز من ناحية الحماية و الامان بشكل خاص و السرعة و سلاسة بشكل عام ولكن كأي نظام آخر فلابد من حدوث بعض المشاكل مع تكاثر الملفات على النظام التي تنشئ من مخلفات التطبيقات و الملفات المؤقتة الغير المفيدة والتي تسبب بطئ في النظام.

 نبذة عن برنامج Memory Keeper:


برنامج Memory Keeper من البرامج الرائعة على نظام الماك OS X مهمة هذا البرنامج هي فحص النظام بالكامل و حذف الملفات الغير الضرورية و مخلفات التطبيقات بشكل رائع مما يعطي حاسبك دفعة قوية للعمل بسرعة اكبر و باداء أفضل تستطيع بواسطة Memory Keeper  فحص جهازك في وقت فحص جهازك و حذف الملفات الغير الضرورية للحصول على اداء افضل يمتلك Memory Keeper واجهة ذات رسوميات جميلة جداً و لن تواجه صعوبة في التعامل معه لسهولة واجهته و قلة الخيارات التي يتيح البرنامج التحكم بها.

يمكنك الاطلاع ايضاً على:




صورة من Memory Keeper:



ضغط على تحميل برنامج Memory Keeper لدخول متجر تطبيقات الماك |حجم البرنامج: 35.8 MB














اختياري لأفضل 7 قوالب بلوجر احترافية و مجانية

  

السلام عليكم،تعد المدونات الإلكترونية مساحة مثالية لاستخدامها في عدد كبير من المجالات و الأغراض حيث يمكن للمستخدم الان انشاء مدونة إلكترونية بشكل مجاني و سهل دون تطلب ادنى جهد و يمكنع اسخدامها للكتابة عن اهتماماته او اسخدامها لنشر الفائدة و غيرها من الاغراض.

وقد اصبحت المدونات الإلكترونية في وقتنى الحاضر توفر للمستخدم فرصة رزق ممتازة عبر كتابة المقالات و الحصول على زوار بعدها سوف يتمكن المسخدم في احدى شركات الاعلانات مثل شركة حسوب و بدء الربح من المدونة عبر النقرات التي يتلقها مالك الموقع من الزوار.

من اهم العوامل التي يجب ان تتوفر في اي مدونة إلكترونية مهما كان هدفها او الغرض من انشائها هو وجود ستايل او قالب جميل فيها يسهل على الزوار تصفح اقسام  المدونة و مقالاتها و في هذا المقال قمت بانتقاء عدد من القوالب لمدونات بلوجر المعربة و غير المعربة برذن الله تحوز على اعجاب و رضى الجميع.

 شاهد ايضاً:

أكثر 3 مواقع عملية لضغط الصور و التقليل من حجمها


 قالب بلوجر Ravia الاحترافي:





قالب Ravia احدى اجمل قوالب بلوجر المجانية التي شاهدتها يمتلك شكل جيد نوعاً ما و يمكن للمدون اسخدام هذا قالب في عدد كبير من المجالات كما انه متجاوب مع جميع قياسات الشاشات.

قالب بلوجر Resizable المعرب:





قالب Resizable قالب بلوجر جميل جداً مناسب اكثر للمدونات التقنية يتميز بشكل بسيط و خفيف كما انه متوافق بشكل جيد مع اعدادات SEO.

 قالب بلوجر Geeks Gadget المعرب:





هذا القالب يتمتع بالوان مريحة للقراءة و هو خفيف جداً و بسيط في واجهته كما انه يمتلك مكان مميز لوضع الاعلانات فيه للحصول علي عدد جيد من النقرات.

قالب بلوجر يوسف ويب:



قالب يوسف ويب هو احدى الانتاجات العربية لبلوجر تم عمل هذا القالب من قِبل صاحب مدونة يوسف ويب و قد قام بنشرة للجميع و حاز على اعجاب عدد كبير من المدونين.
 

قالب بلوجر HeadLines:





 قالب HeadLines قالب جميع يتمتع بشكل البسيط الخالي من التعقيد و المريح للقراءة و هو مناسب لجميع المجالات.


قالب المساعد العربي:



قالب المساعد العربي واحد من قوالب بلوجر الرائعة التي تم تصميمها و تطويرها على ايادي عربية و قد حثل هذا القالب مؤخراً على شهرة واسعة بين المستخدمي.


قالب بلوجر سينا الاحترافي:




قالب سينا الاحترافي قالب ممتاز و يستحق ان يكون مدفوعاً يتميز بجمال واجهته و ايضاً تجاوبه مع جميع قياسات الشاشات.

شاهد ايضاً:



dimanche 4 mai 2014

تحميل MX Player أفضل تطبيق لتشغيل الفيديو على الأندرويد

اسم التطبيق : MX Player.

عمل التطبيق : تشغيل مقاطع الفيديو و الصوت.

حجم التطبيق : بحسب الجهاز.

نظام التطبيق : أندرويد .

سعر التطبيق : مجاني. 






 

السلام عليكم،سابقاً سهلت الهواتف الذكية على المستخدم متابعة الافلام خاصة مع توفر انواع عديدة من هواتف الذكية ذات الاحجام و القياسات المختلفة و ايضاً توفر اجهزة التابلت و تي توفر للمستخدم تجربة متابعة افلام مريحة جداً خاصة ان معظم الاجهزة الذكية المتوفرة هذه الايام تدعم HD و التي تضيف لمشاهدة الفلم روعة كبيرة.

نبذة عن تطبيق MX Player:

تطبيق MX Player من التطبيقات الرائدة في مجاله و هو أحد اشهر تطبيقات التي تقوم بتشغيل الفيديو فتطبيق MX Player يمتلك الكثير و العديد من المميزات التي جعلته يحظى بشهرة كبيرة بين مستخدمين مع العلم ان هذا التطبيق قد حصل على أكثر من 100 مليون تحميل من متجر الجوجل بلاي فقط! و من المميزات التي يتيحها MX Player للمستخدم هو دعمه لتشغيل جميع صيغ الفيديو حيث انه سوف يغنيك ان تحميل تطبيقات لتشغيل مقاطع الفيديو و كذالك هذا التطبيق يدعم التعامل مع ملفات الترجمة فلا يجب ان تكون مدمجة مع الفيديو بعد اليوم MX Player يمتلك واجهة سهلة و بسيطة لن تجد صعوبة في تعامل معها.

يمكنك ان تشاهد كذالك:

افضل برنامج انتي فايروس و تسريع الاندرويد CM Security

تطبيق OsmAnd Maps لاستخدام الخرائط دون الاتصال بالإنترنت للأندرويد

تحميل بي بي ام بلس BBM Plus 7.5

تحميل كلين ماستر لتسريع الأندرويد و نقل التطبيقات للذاكرة الخارجية

تيوب ميت للاندرويد أفضل تطبيق للتحميل من اليوتيوب

صور لتطبيق MX Player:


 

اضغط على تحميل MX Player للأندرويد لدخول لمتجر الجوجل بلاي.